فيس كورة > أخبار

رونالدو يقود ريال لنصف النهائي دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

رونالدو يقود ريال لنصف النهائي دوري أبطال أوروبا

مدريد/وكالات – 12/4/2016 - سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية رائعة قلب فيها تأخر ريال مدريد الاسباني بهدفين ذهابا الى فوز عريض ايابا على ضيفه فولفسبورغ الالماني 3-صفر، فيما بلغ مانشستر سيتي الانكليزي المملوك اماراتيا المربع الاخير لاول مرة في تاريخه، حارما باريس سان جرمان الفرنسي من تحقيق هذا الانجاز لاول مرة في عهد ادارته القطرية الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويلتقي في اياب ربع النهائي ايضا الاربعاء برشلونة الاسباني حامل اللقب مع مضيفه ومواطنه اتلتيكو مدريد (2-1 ذهابا)، وبايرن ميوويخ الالماني مع مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا).

في المباراة الاولى على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام ثمانين الف متفرج، تعملق رونالدو، افضل لاعب في العالم ثلاث مرات، عندما سجل هدفين مبكرين في الشوط الاول وثالثا من ركلة حرة في الثاني، ليرفع رصيده الى 16 هدفا في 10 مباريات هذا الموسم في المسابقة القارية الاولى.

وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (10 مرات)، مطالبا بتقديم مباراة خارقة، لتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2010، فعادل بالتالي رقم مواطنه برشلونة ببلوغ هذا الدور للمرة السادسة على التوالي.

وصحيح ان ريال بلغ نصف النهائي اخر خمس مرات، لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.

وخرج ريال مدريد مبكرا من مسابقة كأس اسبانيا نتيجة خطأ ادراي باشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 6 مراحل من نهاية الدوري المحلي، بعدما كان الفارق 12 نقطة قبل 3 مراحل.

وكان العملاق الاسباني يملك تاريخا عريقا في قلب تخلفه ذهابا الى تأهل ايابا في المسابقة القارية ابرزها في الدور الثاني لموسم 1975-1976 عندما خسر 1-4 امام دربي كاونتي الانكليزي وحسم مباراة الاياب 5-1 بعد التمديد.

كما حول ريال مدريد تخلفه صفر-2 امام مضيفه انتر ميلان الايطالي الى فوز 3-صفر ايابا في برنابيو في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي موسم 1984-1985 في طريقه الى اللقب، ثم تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني برباعية نظيفة ايابا في مدريد بعدما خسر امامه 1-5 ذهابا في ثمن نهائي المسابقة ذاتها موسم 1985-1986 في طريقه الى اللقب ايضا، ثم عوض خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، الى فوز بثنائية نظيفة ايابا في طريقه الى اللقب بقيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان على حساب باير ليفركوزن الالماني.

من جهته، كان فولفسبورغ قد تأهل الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه وكان قريبا من تحقيق الانجاز وبلوغ المربع الاخير.

ودخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ايبار برباعية نظيفة السبت.

ولم تكن تشكيلة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان مفاجئة، فدفع بالظهير الايمن دانيال كارباخال بدلا من البرازيلي دانيلو غير الموفق ذهابا.

ومن ركنية للالماني طوني كروس عكسها سيرخيو راموس بصعوبة، طارت وهبطت على عارضة مرمى الحارس السويسري دييغو بيناليو (6).

ومن المحاولة الثانية، ضرب ريال بقوة بعد تمريرة عرضية من كارباخال ارتدت من الدفاع وتهيأت امام رونالدو المتربص عند القائم البعيد، فتابعها في شباك القائد بيناليو مفتتحا الارقام ومسجلا هدفه الـ14 في 10 مباريات في المسابقة (16).

واشتعلت المدرجات بعد ثوان قليلة، من خلال رونالدو ايضا اثر ركنية من كروس عكسها ذكية برأسه ليضيف هدفه الثاني والخامس عشر هذا الموسم في البطولة القارية (17).

وفي نبأ سيء جدا لفريق المدرب ديتر هيكينغ، خرج نجم وسطه الدولي يوليان دراكسلر مصابا ليدخل بدلا منه ماكس كروزه (32).

رد البرازيلي لويز غوستافو بتسديدة بعيدة قوية ابعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة الى ركنية (34).

واهدر البرازيلي برونو هنريكي فرصة ذهبية عندما تأخر بالترويض من نقطة الجزاء واتاح الفرصة للدفاع بتشتيت كرته الى ركنية (37).

وبعد سيطرة مطلقة لريال في الثاني، كاد الفرنسي جوشوا غيلافوغوي يخدع بيناليو وهو يبعد كرة عرضية من مودريتش (60).

وحرم القائم الايسر ريال مدريد من الهدف الثالث اثر ركنية لكروس ايضا، عكسها راموس المحلق عاليا برأسه ارتدت من القائم الى بيناليو المتربص على خط المرمى في فرصة بالغة الخطورة للفريق الملكي (66).

وبعد تسديدة للفرنسي كريم بنزيمة فوق العارضة (73)، حصل ريال على ضربة حرة لعبها رونالدو، افضل هداف في تاريخ المسابقة القارية (93 هدفا)، متوسطة الارتفاع اخترقت حائط الصد وسكنت الزاوية اليسرى لبيناليو (77).

وهذا الهدف الـ16 لرونالدو في المسابقة، والـ40 لرونالدو في 36 مباراة على ملعب ريال في دوري الابطال.

وهذه الثلاثية الخامسة لرونالدو في دوري الابطال معادلا رقم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وسنحت عدة فرص لريال لتسجيل الهدف الرابع فاجبر بنزيمة بيناليو على القيام بصدة مميزة (81)، ثم ارتدت كرة البديل خيسي رودريغيز من الدفاع وصدها ببراعة بيناليو (86).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني