فيس كورة > أخبار

أتلتيكو مدريد يجرد برشلونة من لقب دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد يجرد برشلونة من اللقب

تأهل لنصف النهائي مع بايرن ميونيخ

مدريد/وكالات – 13/4/2016 - جرّد اتلتيكو مدريد الاسباني مواطنه برشلونة من لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتأهل إلى نصف النهائي بفوزه عليه (2/0) أمس على ملعب "فيسنتي كالديرون" في اياب دور الثمانية.

وسجل الفرنسي انطوان غريزمان الهدفين (36 و88 من ركلة جزاء).

وكان برشلونة فاز ذهابا على ارضه (2/1) الاسبوع الماضي.

وكرر اتلتيكو بالتالي انجاز موسم 2013-2014 حين أزاح برشلونة في الدور ذاته بتعادله معه (1/1) ايابا في كامب نو بعد أن كان تغلب عليه في مدريد ذهابا (1/0).

ووصل اتلتيكو في ذلك الموسم الى المباراة النهائية وكان على بعد ثوان من اللقب بعد أن تقدم بهدف حتى الوقت الضائع قبل ان يسجل سيرخيو راموس هدف التعادل ويفرض وقتا اضافيا أنهى به الريال المباراة (4/1) معززا رقمه القياسي بلقب عاشر.

وتأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي الانجليزي الى نصف النهائي أول أمس، وبايرن ميونيخ الألماني أمس على حساب بنفيكا البرتغالي.

وكان اتلتيكو تقدم ذهابا عبر فرناندو توريس الذي طرد في الدقيقة (36) قبل ان يسجل سواريز مرتين لبرشلونة.

في المقابل، استمرت النتائج السيئة لبرشلونة في الآونة الاخيرة، فهو خاض المباراة بمعنويات مهزوزة بعد فشله في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الليغا فتعادل مع فياريال وخسر أمام ريال مدريد وريال سوسييداد ما مكّن اتلتيكو مدريد بالذات من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق بينهما الى (3) نقاط بعدما كان (11) نقطة قبل (3) مراحل.

وكان برشلونة، المتوج اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، يخوض ربع النهائي التاسع على التوالي، وتعود خسارته السابقة الى مايو 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني (0/3).

ونجح أتلتيكو في هز الشباك اثر كرة رائعة من ساول نيغويز من الجهة اليسرى بخارج قدمه اليسرى ارتقى لها غريزمان ووضعها برأسه على يسار تير شتيغن.

وحسم اتلتيكو النتيجة اثر حصوله على ركلة جزاء حين لمس انييستا الكرة داخل المنطقة، فسددها غريزمان بنجاح في الزاوية اليسرى (88).

بايرن يعبر بنفيكا

وبلغ بايرن ميونيخ الدور نصف النهائي بتعادله مع مضيفه بنفيكا البرتغالي (2/2) على ملعب "النور" في لشبونة وأمام (66) ألف متفرج في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل التشيلي ارتورو فيدال (38) وتوماس مولر (52) هدفي بايرن ميونيخ، والمكسيكي راوول خيمينيز (27) والبرازيلي تاليسكا (76) هدفي بنفيكا.

وكان بايرن ميونيخ فاز (1/0) ذهابا في ميونيخ الثلاثاء الماضي.

وهي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ دور الاربعة في سعيه الى اللقب السادس في تاريخه بعد اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.

كما يسعى مدرب بايرن الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

لكن الفريق البافاري عانى الأمرين لتخطي عقبة بنفيكا بطل المسابقة عامي 1961 و1962 والذي كان يسعى الى بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1990، وذلك على غرار معاناته في الدور السابق عندما كان قاب قوسين أو ادنى من الخروج على يد يوفنتوس الايطالي بسقوطه في فخ التعادل (2/2) ذهابا في تورينو وفوزه بصعوبة (4/2) بعد التمديد بعدما كان متخلفا بثنائية نظيفة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني