فيس كورة > أخبار

الرياضي وشباب جباليا في نصف نهائي كأس غزة

  •  حجم الخط  

الرياضي وشباب جباليا في نصف نهائي كأس غزة

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 17/4/2016 - تقام اليوم مباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس غزة، حيث يلتقي غزة الرياضي مع شباب جباليا على ملعب رفح البلدي، حيث يدخل "العميد" و"الثوار" المواجهة في ظروف مختلفة تماماً، ففي الوقت الذي أنهى غزة الرياضي الدوري الممتاز محتلاً المركز الرابع، هبط شباب جباليا لدوري الدرجة الأولى، رغم أنه كان قريباً من النجاة قبل الجولة الأخيرة.

ويسعى الرياضي للاستمرار في البطولة، على أمل حصد اللقب وإنهاء الموسم ببطولة بعدما كان قريباً من المنافسة على لقب الدوري في بعض محطات البطولة، لكنه تراجع فيما بعد، وذهب اللقب لنادي خدمات رفح.

ويعوّل رأفت خليفة مدرب الرياضي بشكل كبير على هداف الفريق والدوري (برصيد 17 هدفاً) سليمان العبيد الذي تألق في مباريات "العميد"، وأكد أنه لاعب مميز، ونتنظر منه جماهير فريقه الكثير في مباراة اليوم والبطولة بشكل عام.

وتمني جماهير "العميد" النفس بتتويج فريقها بقلب الكأس الذي حصده في المرة الأخيرة عام 2011، فيما يدرك خليفة ولاعبيه بأن الخسارة اليوم ستكون قاسية كونها ستعني انتهاء الموسم بدون ألقاب.

أما شباب جباليا فيخوض المباراة بعد أسبوع من هبوطه للدرجة الأولى، ويحاول خالد كويك مدرب الفريق خلال الأيام الماضية تهيئة لاعبيه نفسياً للمباراة، وإبعادهم عن حالة الاحباط التي عاشوها عقب مباراة خدمات الشاطئ، التي خسرها وتسببت بهبوط الفريق.

وكان بإمكان شباب جباليا تأمين نفسه مبكراً في الدوري الممتاز، لولا سواء النتائج في الجولات الأخيرة، وهو ما دفع ثمنه غالياً بالهبوط، رغم امتلاكه عدد من اللاعبين المميزين، فضلاً عن قاعدة جماهيرية عريضة.

ووصل غزة الرياضي إلى المباراة النهائية على حساب اتحاد خانيونس بفوزه عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراتهما في دور الثمانية بهدف لمثله، وقبل ذلك فاز بنفس الطريقة على اتحاد الشجاعية، بينما اجتاز شباب معن بهدف نظيف في دور الـ32 للبطولة.

في المقابل، تأهل شباب جباليا على حساب  العطاء بالفوز عليه بهدف دون رد، وقبل ذلك اكتسح الاستقلال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في دور الـ16، في حين احتاج لركلات الترجيح في مباراة دور الـ32 للفوز على الزيتون.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني