فيس كورة > أخبار

عيبال وأرثوذكسي بيت لحم يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة

  •  حجم الخط  

جائزة لأفضل لاعب

عيبال وأرثوذكسي بيت لحم يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة

بيت لحم – الناطق الإعلامي للاتحاد  وجدي الجعفري – يزيح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الستارة يوم الاثنين 18 نيسان عن أولى بطولاته لموسم 2016 "دوري جوال" للدرجة الممتازة في صالة الفارعة.

وسيكون عشاق الكرة البرتقالية على موعد مع لقاء الإثارة والندية بين عيبال وأرثوذكسي بيت لحم عند الساعة الخامسة والنصف مساءً في صالة الفارعة بطوباس، يتبعه لقاء آخر يجمع حطين وأرثوذكسي رام الله عند السابعة مساءً.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب اتمام التجهيزات لانطلاق قطار دوري الدرجة الممتازة الذي يقام للموسم السابع على التوالي برعاية حصرية من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وأكد ذياب ان الاتحاد وجه دعوات الى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وشركة جوال، واندية كرة السلة والعديد من المؤسسات الرسمية والاجتماعية، لحضور حفل الافتتاح الذي ينتظر ان يرسم فيه عيبال وبيت لحم لوحة سلوية ممتعة تليق بسمعة وتاريخ الناديين العريقين.

وأضاف ذياب ان الاتحاد يعمل كخلية نحل عبر لجانه المختلفة، التحكيمية والفنية والمسابقات والأمانة العامة من اجل انطلاق الدوري الذي سيكون مقدمة لبدء بقية استحقاقات الاتحاد الرسمية خلال الموسم الحالي.

وتمنى ذياب من كافة الفرق الالتزام بقوانين وأنظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وتقديم كل إمكانياتها من اجل إخراج الدوري بالشكل الرائع والممتع.

كما وحث ذياب عشاق البرتقالية على الزحف إلى الصالات الرياضية لمساندة فرقهم ومتابعة المباريات المتوقع ان تشهد منافسة قوية خاصة بعد تعزيزات وانتقالات اللاعبين بين الأندية.

الحكام على جاهزية كاملة

وقال رئيس لجنة الحكام المركزية لكرة السلة ناصر البدرساوي ان حكام اللعبة على جاهزية كاملة لقيادة لقاءات الدوري.

وأعرب عن ثقته بقدرة حكام فلسطين لما يمتلكونه من خبرة تمكنهم من إيصال المباريات إلى بر الامان بنجاح كبير.

وأكد ان الحكام استفادوا من التغذية الراجعة التي كانت تقدم لهم كما تم مناقشة القانون في جلسات حوارية ، وهم على أهبة الاستعداد للدوري المقبل.

وكشف عن نية الاتحاد احضار بعض الحكام من الخارج لقيادة مباريات الدوري.

جوال الراعي

للعام السابع على التوالي ترعى الشركة الوطنية الاولى جوال دوري كرة السلة الفلسطينية، فكما لم تبخل جوال في دعمها في السنوات السابقة لكرة السلة وللعديد من الاتحادات الرياضية كانت جوال السباقة بل الوحيدة في الطليعة التي دعمت اتحاد كرة السلة من خلال تبنيها لرعاية الدوري، شكرا لجوال التي حولت رياضتنا الى ذات معنى مما أدى الى هذا الفرح الذي يرتسم على وجوه كل عشاق الرياضة من سنة إلى اخرى. شكرا جوال لمساندتها هذا القطاع وهو قطاع الشباب الذي يمثل العمود الفقري للشعب الفلسطيني.

عيبال – أرثوذكسي بيت لحم

أعلن مدرب أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك استعداد فريقه لمواجهة الافتتاح امام عيبال النابلسي، موضحا ان فريقه الذي يضم 10 لاعبين يستعد منذ أكثر من شهرين للدوري وهو جاهز من الناحيتين الفنية والبدنية.

وقال ان خطط اللعب جاهزة للافتتاح، مؤكدا انه يطمح لإعادة أمجاد كرة السلة الى بيت لحم والمنافسة على المراكز الأولى في الدوري.

ووصف الدوري للموسم 2016 بـ" القاسي" للفرق جميعها لأنه سيشهد منافسة قوية خاصة في ظل التعاقدات مع اللاعبين الأجانب.

وقال انه أضاف لفريقه هذا العام لاعبين وهما إبراهيم حبش "الصغير" قادما من دلاسال القدس وهو لاعب مهاري ويجيد الاختراق والتسجيل من مختلف المناطق، إضافة إلى اللاعب الأجنبي جيرالد جانيويري من ولاية جورجيا الأمريكية.

وأوضح البندك ان اللاعب الأجنبي سد النقص الذي كان يعانيه الفريق في المراكز (3-4-5)، ووجه شكره الى ادارة النادي التي لم تقصر في توفير ما يلزم الفريق.

تشكيلة أرثوذكسي بيت لحم: فراس فريج، جاك صابات، إبراهيم البندك، جورج قنواتي، إبراهيم حبش "الصغير" ، جيرالد جانيويري، عوض الهريمي، عبد القادر محمد، جريس البندك، توفيق رفيدي

بدوره أكد مدرب عيبال بدر رفعت ان جميع المعطيات لديه تؤكد جاهزية فريقه لموقعة الافتتاح مع أرثوذكسي بيت لحم، مضيفا ان فريقه يستعد منذ مطلع العام الجاري، والفريق حاضر على الصعيدين البدني والفني.

 

وقال ان عيبال عزز فريقه بالعملاق اسلام عباس واللاعب وسيم يعيش وهذا خلق التكامل بين الفريق على الرغم من النقص في بعض المراكز.

وقال ان مباراته امام بيت لحم لن تكون سهلة وخاصة انه لا يوجد لديه خلفية واضحة عن ارثوذكسي بيت لحم بعد التعزيزات التي نفذها لكنه اعرب عن تفاؤله لتقديم لاعبيه مستوى جيد.

تشكيلة عيبال: ناصر دويكات، محمد شاهين، محمد عوكل، صالح دويكات، ايمن عودة، طارق تميمي، سامي عودة، عميد عوكل، وسيم يعيش، محمد جبر، الواثق دويكات، اياد اسعيفان، بالإضافة الى اسلام عباس.

حطين – أرثوذكسي رام الله

وقال مدرب حطين هيثم قنعير ان فريقه يستعد منذ شهر ونصف للدوري، وتم تعزيز الفريق بالعديد من اللاعبين امثال علي سلمان الذي قدم من رامين وادهم بشير من جينصافوط وملاك حافي من طولكرم فيما عاد للنادي الحلو والتكروري اضافة الى اللاعب الاجنبي الذي سيساعد كثيرا في رفع مستوى الفريق.

واكد ان حطين سيقاتل بكل قوة خلال الدوري وتأكيد حضوره بالتشكيلة التالية: ادهم احمد، ملاك حافي، عدلي شاهين، معتز جابر، علي سلمان، احمد يونس، امير الصيفي، سعد دروزة ، رضوان الوني، محمد الحلو، شادي التكروري، بالإضافة الى الأجنبي اندري براوند.

كذلك سيكون حال أرثوذكسي رام الله الذي عزز نفسه بالعديد من اللاعبين وخاصة الاجنبي تكسون.

ويظهر من خلال تشكيلة ارثوذكسي رام الله انها تمزج بين الخبرة والشباب، حيث اكد مسؤولوا النادي انهم وضعوا خطة للاعتماد على اللاعبين الناشئين خلال الفترة المقبلة.

تشكيلة أرثوذكسي رام الله:

لويس سوداح، حسام فريج، احمد دراغمة، انضوني وصايا، فادي طنوس، بولس سابا، عمار جلايطة، خليل الحصري، الأجنبي تكسون، يوسف زكاك واحمد ابو شمسية وعدي حسكور.

صالات الدوري

واعتمد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خمس صالات لاحتضان منافسات دوري جوال، وهي الصالات الحكومية: أبو عمار الشبابية، وماجد اسعد والفارعة، إضافة إلى العمل الكاثوليكي، وسرية رام الله.

وأكد مسؤولوا الصالات جاهزيتها الكاملة للمنافسات، وقال رائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة ان العاملين بالصالة اجروا العديد من التصليحات عليها لتكون في كامل أناقتها لاستقبال الافتتاح والمشجعين.

وقال انه تم تفقد الإنارة وأرضية الصالة والسلال وغرف اللاعبين والمدرجات وتم تنظيم أرضية الصالة بالشكل الجيد للافتتاح.

جائزة أفضل لاعب

كشف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن جائزة سيمنحها لأفضل لاعب محلي في كل أسبوع من أسابيع دوري "جوال" للدرجة الممتازة.

وأضاف رئيس الاتحاد ان الجائزة ستمنح لكل لاعب بناء على مستواه من النواحي الفنية والبدنية والأخلاقية بهدف زيادة المنافسة بين اللاعبين وبالتالي الظهور بأبهى صورة خلال الدوري.

فلسطين الرياضية

وقال عزيز طينة امين عام اتحاد السلة ان فضائية فلسطين الرياضية ستبث مباراتي الافتتاح، كذلك سيكون حال مباراة ابداع الدهيشة وبيرزيت يوم الثلاثاء عند السابعة مساءً في صالة ابو عمار الشبابية.

وفي سياق آخر، اكد طينة ان كافة اندية الدرجة الممتازة انهت تسليم استمارات وكشوفات لاعبيها وتم ارشفتها في النظام الخاص للاتحاد.

ودعا اندية الدرجة الأولى الى ارسال استمارات لاعبيها الى الامانة العامة للاتحاد تحضيرا لانطلاق دوري الدرجة الاولى بالتزامن مع الدرجة الممتازة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني