فيس كورة > أخبار

ارتفاع في معدل أهداف الدرجة الممتازة

  •  حجم الخط  

مقارنة مع المواسم السابقة

ارتفاع في معدل أهداف الدرجة الممتازة

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 17/4/2016  - وصلت حصيلة الأهداف المسجلة في منافسات بطولة الدوري الممتاز على مدار 22 جولة (340) هدفاً سُجلت في (132) مباراة, فيما شهدت منافسات دوري الدرجة الأولى تسجيل (351) هدفاً.

وشهدت منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الأهداف المسجلة عنه في الموسم الماضي والذي شهد تسجيل (280) هدفاً, فيما ظهر تطور العديد من الفرق في هذا الموسم على صعيد التهديف.

وجاء غزة الرياضي في المركز الأول كأكثر الفرق تسجيلاً (39) هدفاً وجاء خدمات المغازي في المركز الأخير بعدما سجل (20) هدفاً خلال البطولة, وبدا واضحاً التفوق في عدد أهداف الموسم الحالي والتي جاءت بواقع (2.5) هدفين ونصف الهدف في كل مباراة.

على الجانب الآخر في الدرجة الأولى فقد تفوقت على الدرجة الممتاز بشكل طفيف من حيث عدد الأهداف المُسجلة والتي شهدت تسجيل (351) هدفاً في منافسات موسم 2015/2016 لكن هذا المعدل أقل بعشرة أهداف عن إجمالي أهداف الموسم الماضي وجاءت نسبة التهديف في كل مباراة بواقع (2.6) هدفين ونصف في كل مباراة.

وكان الأهلي متصدر ترتيب الدوري والصاعد للدرجة الممتازة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف برصيد (42) هدفاً, فيما لم يتمكن خدمات البريج والعطاء من تسجيل سوى (21) هدف خلال مشوار الفريقين في البطولة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني