فيس كورة > أخبار

استخدام تقنية عين الصقر في يورو 2016

  •  حجم الخط  

استخدام تقنية عين الصقر في يورو 2016

برلين/19/4/2016 - استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الاستعانة بتكنولوجيا "عين الصقر" خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وسيتم تطبيق تكنولوجيا عين الصقر في الاستادات العشرة المستضيفة لأحداث البطولة، التي تنطلق في استاد فرنسا في سان دينيس في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

وتم استخدام تكنولوجيا عين الصقر في الدوري الإنجليزي الممتاز بدءا من موسم 2013 2014/ وفي الموسم الحالي من الدوري الألماني والدوري الإيطالي.

ووافق اليويفا في كانون ثان/يناير الماضي على استخدام تكنولوجيا خط المرمى في يورو .2016

وأكد اليويفا اليوم الثلاثاء أن التكنولوجيا ستعمل بمعاونة حكم مساعد اضافي خلف خط المرمى لمراقبة الأوضاع داخل وحول منطقة الجزاء.

ويعتمد نظام عين الصقر على الكاميرات، حيث يتم تركيب سبع كاميرات في كل مرمى بجانب تقنيات معالجة الرؤية المتطورة، حيث تستطيع تقنية عين الصقر تحديد مكان الكرة حتى إذا تم ذلك عن طريق كاميرتين فقط.

ويتميز نظام عين الصقر بدقته المتناهية كما يشير إلى ما إذا ما كانت الكرة قد تخطت خط المرمى أم لا خلال ثانية عبر اهتزاز وإشارة مرئية تظهر على ساعة أعضاء طاقم التحكيم.

وتم الاستعانة بتكنولوجيا عين الصقر في العديد من الألعاب الرياضية من بينها التنس والكريكيت، وتم الاستقرار على هذه التكنولوجيا في مباريات كرة القدم بعد مناقصة من جميع الشركات المقدمة لتكنولوجيا خط المرمى والتي حصلت على ترخيص من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام باليويفا "تكنولوجيا خط المرمى ومساعدون إضافيون للحكام خلف المرمى يكملان بعضهما البعض بشكل مثالي".

ويعتزم اليويفا أيضا الاعتماد على تكنولوجيا عين الصقر خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي 2016 وفي النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وسيعلن اليويفا في وقت لاحق قراره فيما يتعلق بالاستعانة بهذه التكنولوجيا بدءا من موسم 2018/2017 في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

واستعان الفيفا للمرة الأولى بالتكنولوجيا المذكورة خلال مونديال البرازيل عن طريق شركة "جول كونترول"، وكذلك في كأس القارات 2013.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني