فيس كورة > أخبار

بيت ساحور يهزم بطل الكأس والسرية يمطر سلة اهلي القدس

  •  حجم الخط  

بحضور جماهيري كبير في دوري جوال:

بيت ساحور يهزم بطل الكأس والسرية يمطر سلة اهلي القدس

بيت لحم/وجدي الجعفري – 21/4/2016 - بدأ أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور مسيرته في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة بانتصار مستحق على دلاسال القدس بالنتيجة 78-54 فيما أمطر فريق سرية رام الله سلة أهلي القدس بالنقاط وفاز عليه بالنتيجة 82-47 ضمن منافسات الأسبوع الأول لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وحصل فريقا بيت ساحور والسرية على أول نقطتين لهما في الدوري فيما حاز دلاسال والاهلي على نقطة لكل منهما. علما ان الفائز يحصل على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة.

وقدم بيت ساحور مباراة قتالية صدم خلالها خصمه وأمتع جمهوره العريض الذي غطى مدرجات العمل الكاثوليكي، فيما غلب على اداء دلاسال القدس بطل الكأس للموسم الماضي التسرع وغاب عن لاعبيه التركيز.

واثبت بطل الدوري في نسخته الماضية سرية رام الله حضوره خلال المباراة التي افتقد خلالها الاهلي للانسجام ولم يظهر بمستواه المأمول على الرغم من تعاقده مع العديد من اللاعبين امثال اينار عودة ونديم بدرية والاجنبي.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين جريا بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة.

أرثوذكسي بيت ساحور – دلاسال القدس

الربع الاول:

بدأ بيت ساحور اللعب بتشكيلة ضمت قصي العناني، والأجنبي بول، وأمين سلمان، ووسيم مسك وماهر قسيس  قابلهم دلاسال بسليم سكاكيني وسري عامر ووسام بيطار وتلي رفيدي وجهاد يغمور.

لعب دلاسال بطريقة دفاع الرجل لرجل فيما لعب بيت ساحور بدفاع المنطقة.

افتتح سليم سكاكيني التسجيل بمتابعة من تحت السلة رد عليه الاجنبي "بول" بثلاثية لبيت ساحور.

وسار الربع نقطة بمثلها اعتمد خلالها دلاسال بشكل واضح على سليم سكاكيني وخاصة تحت السلة فيما اعتمد بيت ساحور على الاجنبي بول وامين سلمان الذي برع في التصويب من خارج القوس.

مع الدقيقة السادسة زج مدرب دلاسال بلاعبي الخبرة موسى بشير وعمار نوفل بدلا من جهاد يغمور ووسام بيطار.

واستمر الربع سريعا وبمستوى متوسط واحرز موسى بشير ثلاثية جميلة طلب بعدها مدرب بيت ساحور لاعبيه لتوجيههم.

وقبل ان يلفظ الربع أنفاسه الأخيرة أحرز أجنبي بيت ساحور ثلاثية رائعة منهيا الربع لمصلحة فريقه 18-15 بعد غياب التسجيل لمدة دقيقتين.

الربع الثاني:

ضغط بيت ساحور وفرض ايقاع لعبه بقيادة الاجنبي بول الذي كان مهندس الفريق داخل الملعب ووسع الفارق الى 27-17 ومنع الارثوذكسي خصمه من الوصول للسلة  طوال اربع دقائق بعد ان فرضوا سدا دفاعيا منيعا بقيادة قصي العناني ووسيم مسك واعتمدوا على بول في الكرات المرتدة.

ومع اتساع الفارق طلب حسان عوض لاعبيه ونجح موسى بشير في احراز ثلاثية جميلة فيما فرض زملائه رقابة لصيقة على بول للحد من اندفاعه.

واستلحم السواحرة داخل ارض الملعب وسط تشجيع حار من عشاق النادي الذين وصلوا بالمئات الى العمل الكاثوليكي واستطاع السواحرة عبر  امين سلمان وقصي العناني وبول ان ينهوا الربع بالنتيجة  24-16 والمجموع الكلي بـ 42-31.

الربع الثالث:

واصل مدرب بيت ساحور اللعب بنفس الطريقة مستفيدا من سرعة ولياقة لاعبيه  وجماعيتهم داخل الميدان واعتمد على الكرات المرتدة من خلال سلمان وبول وماهر قسيس.

وحافظ السواحرة على تقدمهم مستغلين فردية بعض لاعبي دلاسال وتراخي دفاعاتهم.  ومع الدقيقة السادسة وصل الفارق الى 53-42.

واكثر مدرب بيت ساحور من تبديلاته  لاراحة لاعبيه والمحافظة على حيويتهم فيما اكثر مدرب دلاسال من توجيهاته للاعبيه الذين تصعبوا في اختراق دفاعات بيت ساحور.

وقت مستقطع في وقته طلبه مدرب دلاسال استطاع بعده فريقه تقليص النتيجة من خلال سري عامر الذي احرز ثلاثيتين جميلتين 49-55.

وقبل نهاية الربع وبنفس طريقة بول في الربع الاول احرز عدي هلال ثلاثية جميلة موسعا الفارق الى 58-50 فيما انتهى الربع لدلاسال بالنتيجة 19-16.

الربع الرابع:

 عاد بيت ساحور وسيطر على زمام الامور عبر "الثعلب" بول الذي وسع  الفارق لـ  13 نقطة من جديد نتيجة ثلاثياته الرائعة واختراقاته المدروسة.

وطلب حسان عوض وقتا مستقطعا في محاولة لتدارك الموقف لكن بول احرز نقطة من رمية حرة لتصل النتيجة 66-52 مع الدقيقة الرابعة.

فيما مال اداء دلاسال للتسرع وزادت الفردية واستغل ذلك السواحرة ووسعوا الفارق بالكرات المرتدة عبر بول وقصي العناني ووسيم مسك وامين سلمان وعدي هلال الذين حسموا المباراة بالنتيجة 78-54.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.

سجلها: خالد السمحان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: محمد زيادة.

اهلي القدس – سرية رام الله

الربع الاول: بداية متوسطة المستوى، لعب اهلي القدس بدفاع المنطقة قابله السرية بدفاع رجل لرجل.

افتتح نديم بدرية الذي انتقل لأهلي القدس قادما من بيرزيت  التسجيل بنقطتين وعزز النتيجة نبيل نصر.

أهلي القدس كان الأسرع في دخول  المباراة حيث أحرز رائد دياب ثلاثية جميلة وسع من خلالها الفارق لـ 7-2 لكن أجنبي السرية انطوني قلص الفارق.

وقت مستقطع للسرية وتعادل من تامر حبش اضاف بعدها شقيقه إبراهيم نقطتين 11-9.

مع مرور الوقت بدأ السرية الدخول لاجواء المباراة وأخذ يبسط سيطرته على مجريات الربع وسط تراجع وفردية من الخصم، وحسم السرية الربع بالنتيجة 18-11.

الربع الثاني:

وسع السرية الفارق بالاعتماد على الكرات المرتدة عبر السريع والنجم الصاعد باترك سهواني القادم من دلاسال القدس ومتابعات الاجنبي انطوني.

بالمقابل غاب الانسجام عن الاهلي، ومع اتساع الفارق إلى 28-14  حول أهلي القدس طريقة لعبه إلى رجل لرجل ما دفع السرية إلى التصويب من الخارج حيث أحرز إبراهيم حبش ثلاثية رائعة  لتصل النتيجة 31-16.

استمرت السيطرة للسرية على الرغم من توجيهات مدرب الأهلي الجديد إبراهيم قراعين، وأنهى السرية الربع بالنتيجة 20-15.

الربع الثالث:

لعب الفريقان بطريقة دفاع "رجل لرجل" تامر حبش احرز نقطتين رد عليه بدرية بالمثل مع استمرار السيطرة للسرية.

انطوني الذي كان صخرة دفاع السرية بالمباراة تألق في لم الكرات والتسجيل واحرز ثلاثية جميلة وسع من خلالها الفارق 43-27.

داوود ابو قويدر اشترك متأخرا في المباراة وكان لحضوره دورا مهما في توسيع الفارق للسرية عندما احرز خمسة نقاط متتالية.وانتهى الربع للسرية 25-10.

الربع الرابع:

حافظ السرية على تقدمه وسط محاولات لم ترتقي للمستوى المطلوب من اهلي القدس الذي يضم نخبة من اللاعبين المميزين.

السرية واصل تسجيلاته السهلة وحسم المباراة 82-47

الحكام: عنان دراغمة، بشير عبد العزيز، خالد السمحان.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب مساعد مسجل هيثم حوشية.

المراقب الفني: محمد زيادة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني