فيس كورة > أخبار

جامعة بيت لحم بطل دوري الجامعات لكرة السلة

  •  حجم الخط  

جامعة بيت لحم بطل دوري الجامعات لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري – 24/4/2016 - توج فريق جامعة بيت لحم، يوم السبت، بطلا لبطولة الجامعات لكرة السلة للعام الحالي.

وحافظ فريق جامعة بيت لحم على لقبه للعام الثاني بعد بفوزه على جامعة النجاح في المباراة النهائية بالنتيجة 32 -23 والتي جرت في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، ورئيس الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم د. سمر الاعرج، والاخ جو رئيس جامعة بيت لحم الاسبق.

وقدم لاعبو جامعة بيت لحم مباراة قتالية اظهروا خلالها براعتهم الفنية وخبرتهم السلوية، كل ذلك بقيادة المدرب القدير الدكتور اياد عبد الله الذي بدت لمساته الفنية واضحة على اللاعبين كلاعب منتخب وطني سابق ولاعب في ابداع الدهيشة.

وأظهر ابراهيم حبش الحائز على جائزة افضل لاعب في  الاسبوع الاول من دوري جوال للدرجة الممتازة مهارته الفنية وذكائه السلوي خلال المباراة الى جانب النشيط رامز العلي والمقاتل جهاد يغمور والمتألق شارلي خياط والنجم بشير كلاباني.

بالمقابل حاول فريق جامعة النجاح بقيادة المدرب بشير عبد العزيز جاهدا التغلب على جامعة بيت لحم لكن محاولاته لم تنجح على الرغم من اصرار لاعب المنتخب سامي عودة ونجم فريق عيبال النابلسي وسيم يعيش.

وعانى الفريق من غياب اللاعبين طارق التميمي، واحمد يوسف بسبب الاصابة.

وكان الفريقان تأهلا الى المباراة النهائية بعد يوم سلوي ناجح جرى في صالتي العمل الكاثوليكي وابو عمار الشبابية وبتنظيم مميز من قبل الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية برئاسة الدكتورة سمر الاعرج التي اشرفت على البطولة منذ بدايتها وحتى نهايتها الى جانب فوزي ربيع من جامعة القدس، ويعقوب العيسة من الجامعة الاهلية.

وشاركت بالبطولة 6 جامعات، وهي النجاح، القدس "ابو ديس"، بيرزيت، الامريكية بجنين، جامعة بيت لحم، الكلية الاهلية الجامعية ببيت لحم.

وتأهلت عن المجموعة الاولى  بيت لحم والنجاح، فيما تأهلت عن المجموعة الثانية ابو ديس وبيرزيت. وصعد الى المباراة النهائية فريقي بيت لحم والنجاح.

التتويج:

قام رئيس رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر ذياب و ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. سمر الاعرج ومدير مركز العمل الرياضي اسامة ابو جابر بمنح جامعة النجاح كأس وميداليات المركز الثاتي فيما توج فريق جامعة بيت لحم بكأس وميداليات المركز الاول.

كما وقام الاتحاد الجامعي بتكريم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، والحكام وصالة العمل الكاثوليكي.

حكم البطولة: ناصر البدرساوي، خالد السمحان، سمير بنورة، حسن الخطيب، ابراهيم نواورة، وتابع المباريات واشرف عليها المشرف الرياضي في جامعة بيت لحم غادة ابو رمان.

واعتبر مدرب بيت لحم اياد عبد الله هذا اللقب بالمستحق للجامعة للعام الثاني على التوالي.

وقال ان التتويج لم يكن سهلا حيث بذلت الجامعة ممثلة بدائرتها الرياضية عمل كبير من اجل المحافظة على اللقب، حيث عملت على تنظيم العديد من المباريات الودية  مع الفرق المحلية إضافة الى التمارين المستمرة.

ووجه عبد الله جزيل شكره الى رئيس الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم د. سمر الاعرج على دعمها الدائم لفريق كرة السلة خاصة والفرق الرياضية عامة.

وقال ان الاعرج لم تبخل يوما في تذليل كافة العقبات امام الفريق من اجل الظهور بالمستوى الذي يليق باسم وسمعة جامعة بيت لحم.

واعرب عبد الله عن شكره للاعبين على روحهم القتالية وإصرارهم على نيل اللقب.

من جانبها رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. سمر الاعرج شكرت كل من ساهم في نجاح البطولة من مشرفين ولاعبين وإداريين واتحاد لعبة وحكام.

وقالت ان الاتحاد الجامعي عاقد العزم على تنظيم المزيد من البطولات الجامعية خلال الفترة المقبلة.

وأشادت الاعرج بالمستوى الذي قدمته الفرق الرياضية خلال البطولة وخاصة جامعة بيت لحم التي استطاعت نيل اللقب عن جدارة واستحقاق.

وباركت لجامعة بيت لحم ادارة وطلاب وأساتذة هذا الانجاز الكبير، كما وهنأت جامعة النجاح على وصافة.

وفي نهاية حديثها شكرت الاعرج الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه خضر ذياب على حضوره للبطولة ودعمه الدائم لكرة السلة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني