فيس كورة > أخبار

العمور أول سيدة في مجلس إدارة نادي رياضي في غزة

  •  حجم الخط  

العمور أول سيدة في مجلس ادارة نادي رياضي في غزة

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 25/4/2016 - انتهى نادي الهلال من انتخابات مجلس ادارته الجديدة، بانتخاب أحد عشر عضو بالتزكية، طبقاً للوائح والقوانين الخاصة بوزارة الشباب والرياضة.

وما ميز هذه الدورة انتخاب أول سيدة لتشغل منصباً إدارياً في مجلس إدارة نادي رياضي، بالإضافة إلى عضو يحمل الجنسية التركية، من باب التنوع والتطوير للعمل الرياضي.

الاعلامية الرياضية تغريد العمور برزت في مجال عملها كأول مديرة لإذاعة رياضية في قطاع غزة، وأول مراسلة لقناة فضائية رياضية (السعودية الرياضية)، إلى جانب عملها كمقدمة برامج سياسية في قناة هنا القدس، وعملها صحفية في موقع (فيس كووورة) الفلسطيني.

بدورها أكدت العمور على أهمية مشاركة المرأة في قطاع غزة بقطاعات الرياضة المختلفة، وأشارت إلى ظانه من غير الطبيعي أن تقام البطولات الرياضية العربية والعالمية الخاصة بالمرأة وغزة بعيدة عن هذا المجال.

وتمنت العمور أن تحذو الأندية الرياضية في القطاع حذو نادي الهلال والتأكيد على المشاركة الفعالة للنساء في إدارة وصنع القرار داخل الأندية، وأن تشكل السنوات القادمة نقلة نوعية للمرأة في المجال الرياضي، وإعادة إحياء دور الحركة الرياضية النسوية والتأكيد على أهميتها.

المطلوب العمل على دعم توجه نادي الهلال باشراك المرأة في الأندية الرياضية، مشاركة فعالة وليست حبراً على ورق، وخاصة أن العديد من الرياضيات الشابات بدأن بالظهور من خلال الرياضات المختلفة حتى وإن كان على المستوى البسيط.

لذا يجب على الجميع دعم توجه المرأة الغزية تجاه الرياضة ادارة وممارسة، والمساهمة بدعمهن للأمام وتسليط الضوء على الانجازات والمعيقات التي تواجهها، والعمل تذليل الصعاب، واتاحة الفرصة من خلال الاعلام للمساهمة بتقبل الرأي العام لتواجد المرأة في هذا القطاع الهام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني