فيس كورة > أخبار

الأقصى الرياضي يتوج نجوم استفتائه السنوي في مهرجان كبير

  •  حجم الخط  

إلى جانب قناة الكتاب وإذاعة أمواج

الأقصى الرياضي يتوج نجوم استفتائه السنوي في مهرجان كبير

غزة/فلسطين – 27/4/2016 - كرّم موقع "الأقصى الرياضي" نجوم استفتائه السنوي الخامس، لمرحلة الإياب بدوري الدرجتين الممتازة والأولى، خلال الحفل الذي أقامه في قاعة المؤتمرات في مبنى القدس بالجامعة الإسلامية أمس.

وحضر الحفل إبراهيم ظاهر مدير عام إذاعة صوت الأقصى، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبشير أبو النجا رئيس اللجنة الحركية الرياضية "حماس"، ومحمد ساق الله "أبو رامز" مدير عام شركة ملك الرياضة، ومؤمن العزازي رئيس قسم النشاط الرياضي بالجامعة الإسلامية، وأحمد أبو دياب رئيس تحرير الأقصى الرياضي، وعدد من الشخصيات الرياضية والاعلامية والاعتبارية، بالإضافة إلى المحتفى بهم، وبعض من عائلاتهم.

ورحب أبو دياب بالحضور كافة مع انطلاقة فعاليات الاحتفال السنوي، مؤكداً أن هذا التكريم، لمسة وفاء من صوت الأقصى للرياضة الفلسطينية.

وقال :"نحن كإعلام رياضي نهدف لدفع عجلة الرياضة إلى الأمام بالتعاون مع المنظومة الرياضية"، مُشيداً بإنجاز الفريق واللاعبين والإعلاميين المحتفى بهم.

وشدد أبو دجياب على ما قدمته قناة الكتاب للرياضة الفلسطينية من خلال برنامج خط الوسط ومُقدمه خالد أبو زاهر، وإذاعة أمواج الرياضية والبرنامج المباشر ومقدمه معين حسونة.

بدوره، ثمن أبو سليم دور الأقصى الرياضي السنوي في الاحتفاء بالمكرمين، معتبرا أن التكريم يعمل على إبراز وانصاف المميزين من جميع أبناء المنظومة.

وقال: "رغم أن الامكانيات كانت ضعيفة خلال الموسم المنقضي إلا أن المنظومة بأكملها استطاعت تحقيق انجازٍ تاريخي بإقامة 700 مباراة رسمية"، متمنيا أن يأتي الموسم المقبل في ظروف أفضل من الماضي.

وأضاف: "الاتحاد يقدر جهود الأقصى الرياضي في تكريم الفائزين بالاستفتاء السنوي، إلى جانب الجهود التي بذلتها قناة الكتاب وبرنامج خط الوسط والإعلامي خالد أبو زاهر".

وتخلل الحفل عرض مقطع فيديو، لأبرز لقطات المكرمين خلال الموسم (2015-2016).

أما سعيد السباخي أفضل لاعب في الدوري، فقد شكر في كلمة نيابة عن الفائزين بالاستفتاء، موقع الأقصى الرياضي وشركة ملك الرياضة على هذا التكريم، مثمنا دور اتحاد الكرة في انجاح الموسم الرياضي.

وطالب السباخي، اتحاد الكرة بالمزيد خاصة فيما يتعلق بالملاعب، مشيدا بالإنجاز المتمثل في انتظام المسابقات الرسمية لمدة خمسة مواسم متتالية لأول مرة بالتاريخ، مهديا انجازه إلى أولاده وزوجته الذين حضروا الحفل في مبنى القدس برفقته.

نجوم الحفل

في الختام، جرى تتويج النجم سعيد السباخي (خدمات رفح) بجائزة أفضل لاعب بالممتازة، أحمد ضهير (خدمات رفح) بلقب أفضل حارس مرمى, أحمد البهداري (خدمات رفح) بجائزة أفضل مدافع، جهاد أبو رياش (خدمات رفح) بجائزة أفضل لاعب خط وسط, وسليمان العبيد (غزة الرياضي) بجائزة أفضل هداف ومهاجم, وكذلك أدهم المقادمة (الأهلي) بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى.

وتم الاحتفاء بالكابتن محمود المزين (خدمات رفح) بجائزة أفضل مدرب في الممتازة, وتوفيق الهندي (التفاح) بجائزة الأفضل في الأولى.

تكريم خاص

كذلك احتفى الأقصى الرياضي باللاعب رأفت القن (شباب رفح), باعتباره صاحب جائزة اللعب النظيف, اثر عدم حصوله على أي بطاقة ملونة على مدار موسمين متتاليين.

كما كرّم الموقع، الزميلين خالد أبو زاهر، ومعين حسونة؛ تقديرا لجهودهما المبذولة في انجاح المسابقات الكروية إعلاميا، إضافة إلى تكريم خاص لفريق مؤسسة أمواج الإعلامية المتوج بلقب بطولة الوفاء للأسرى لخماسيات كرة القدم.

وكرّم "الأقصى الرياضي" موقع "ملاعب tv"، بقيادة الزملاء علاء سلامة وعاهد فروانة ومصطفى جبر، لدورهم في إدخال خدمة بث مباريات الدوري المباشر عبر الانترنت.

يشار إلى أن اللجنة المشرفة على الحفل تتكون من أحمد أبو دياب رئيسا، وعضوية إسلام صقر، ومعين حسونة، ومؤمن الكحلوت، واللجنة الاعلامية فادي حجازي، وإيهاب أبو دياب.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني