فيس كورة > أخبار

خدمات البريج والمغازي وجهاً لوجه في كلاسيكو سلة غزة

  •  حجم الخط  

في آخر مباريات دوري كرة السلة

خدمات البريج والمغازي وجهاً لوجه في كلاسيكو سلة غزة

البريج/محمد الخطيب (صحيفة فلسطين) 28/4/2016 - تتجه أنظار الجماهير الغزية المتابعة لكرة السلة اليوم صوب صالة الشهيد سعد صايل غرب مدينة غزة التي تحتضن مباراة كلاسيكو كرة السلة الغزية، والتي ستجمع خدمات البريج وخدمات المغازي في قمة سلوية جماهيرية يُطلق عليها "كلاسيكو سلة غزة" لما تتضمنه مثل هذه المباراة من قوة ومنافسة تاريخية بين الفريقين على مستوي المحافظات الجنوبية.

ورغم أن اللقاء غير مهم  للفريقين نظرا إلي أن ختام الدوري سيكون بمباراة ختامية بين الفريقين المتفوقين في دوري البلاي أوف إلا أن لقاء الكلاسيكو له حسابات خاصة وتربطه متغيرات أخري فالتاريخ ووضع الناديين صنعا منافسة تترقب الجماهير دوما في أي اتجاه ستنتهي المباراة القوية، حيث يسعي كلا منهم إلي إثبات جدارته في الميدان.

وعند الحديث فنياً والخوض بشكل تحليلي لأداء الفريقين نجد أن خدمات البريج مؤهل بدنياً وفنياً ووصولاً إلي أفضل وأعلي مستوي له في الدوري نظراً للتدريبات التي يخوضها الفريق تحت قيادة مدربه حسن إسماعيل.

فخدمات البريج يضم  العديد من النجوم ويعتمد علي عنصر المهارة الفردية التي ما غالباً تحسم لقاءات الكلاسيكو، فالبريج يعتمد علي نجمه الأول إبراهيم أبو رحال الذي دائما ما يصنع الفارق، إلي جانب العديد من زملائه في الفريق أمثال ثائر عيسي ووائل تيم وإبراهيم مصلح ومحمد الكرنز أحمد وشاح وعيد الشاعر.

في المقابل لا يزال فريق خدمات المغازي يبحث عن ذاته بعد الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق في الجولات الماضية على الرغم من وجود عدد كبير من النجوم في صفوفه ، رغم وجود عناصر مميزة في الفريق.

فخدمات المغازي يعول كثيرا في هذه اللقاءات علي نجمه احمد عبدو الذي لم يظهر بالشكل المطلوب منه في مباريات الدوري، فاللاعب الذي دائما ما يشكل إضافة قوية في كل مباراة إلي جانب لاعبيه موسي موسي ومحمد أبو شرخ ومنذر ريان والوافد الجديد طه جبر سيحاولن إعادة هيبة المغازي المفقودة بعد تتويج البريج بلقب الدوري الموسم الماضي علي حساب أبناء المغازي.

بانتظار صافرة الحكم سيبقى كلاسيكو غزة السلوي فوق كل الاحتمالات ومنافسة رياضية كروية مميزة منبعثة من شعبية تلك الرياضة في قطاع غزة عامة والمنطقة الوسطي خاصة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني