فيس كورة > أخبار

أرثوذكسي بيت لحم يواصل انتصاراته على حساب بيرزيت

  •  حجم الخط  

في دوري جوال لكرة السلة

أرثوذكسي بيت لحم يواصل انتصاراته على حساب بيرزيت

بيت لحم/وجدي الجعفري – 28/4/2016 - أوقف أرثوذكسي بيت لحم تقدم بيرزيت وفاز عليه بفارق 8 نقاط في الأسبوع الثالث لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

على ارض العمل الكاثوليكي، واصل التلاحمة سلسلة انتصاراتهم وحققوا فوزهم الثالث على التوالي على حساب بيرزيت بالنتيجة 58-50 في مباراة متوسطة المستوى.

ووقف الأرثوذكسي نداً عنيداً وفرض الفوز بقيادة صالح البندك ونجومية لاعبيه، ورفع الفريق التلحمي غلته إلى ست نقاط فيما أصبح رصيد بيرزيت 5 نقاط من فوزين وخسارة.

وجرت المباراة بحضور جماهيري متوسط اضافة الى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، والى التفاصيل:

الربع الاول:

نزل بيت لحم الى ارض الملعب بتشكيلة ضمت: إبراهيم حبش، إبراهيم البندك، فراس فريج، جاك صابات، والأجنبي جراليد، قابله  بيرزيت بـ احمد ياسر، مصطفى ياسر، الاجنبي جميل، علي شحادة، فارس ضامن.

بدأ الفريقان بدفاع المنطقة، الفريق الضيف بيرزيت كان الأكثر تركيزا وانضباطا داخل الملعب، في المقابل غلب على أصحاب الأرض  أرثوذكسي بيت لحم التسرع وعاب عليهم إهدار الفرص التي استغلها بيرزيت في التقدم وتوسيع الفارق الى 8-صفر حتى الدقيقة الرابعة والنصف.

وقت مستقطع مهم طلبه مدرب بيت لحم بعد نقطتين من يدي الاجنبي غير بعدها التلاحمة طريقة لعبهم الى دفاع رجل لرجل وحدوا من اندفاع الخصم، وأضاف  الاجنبي ثلاثية قلص الفارق 8-5.

ونجح  الدكتور جاك صابات في تسجيل ثلاثية رائعة عقب نقطتين من فراس فريج وسط اهدار كرات من الفريقين، لينتهي الربع لمصلحة بيت لحم 10-8.

الربع الثاني:

فارس ضامن سجل نقطتي التعادل 10-10 رد عليه بالمثل فراس فريج فيما دفع صالح البندك باللاعب توفيق رفيدي لمراقبة احمد ياسر والحد من قدراته.

سيطر بيرزيت على مفاتيح لعب بيت لحم ونجح في اكثر من فرصة باختراق دفاعاته واحراز السلال، فيما عاد بيت لحم للتسرع والفردية.

وبتركيز وحنكة وقتالية واضحة تمكن بيرزيت من خلال فارس ضامن  والاجنبي واحمد ياسر من حسم الربع بالنتيجة 20-13.

الربع الثالث:

ربع حماسي ومثير، بدأ بتكافؤ بين الطرفين، نقطة بمثلها، لكن مع مرور الوقت رجحت الكفة للفريق التلحمي المتسلح بالنجم ابراهيم حبش الذي لم يتوان في اصابة سلة خصمه بالعديد من النقاط الحاسمة والتي كان لها الاثر الكبير في تقدم فريقه الى جانب المخضرم توفيق رفيدي والدينامو جاك صابات .

وسعى معتز ابو دية مدرب بيرزيت جاهدا لتغيير مجريات الربع في ظل توجيهاته المستمرة للاعبين الا ان محاولاتهم لم تنجح خلال هذا الربع حيث تمكن التلاحمة من حسم الربع بالنتيجة 18-12.

الربع الرابع:

استمرت الندية بين الفريقين، مع ارتفاع في الشد العصبي، وأفضلية لأرثوذكسي بيت لحم الذي اعتمد على انطلاقات نجمه ابراهيم حبش وتسجيلاته الحاسمة، اضافة الى تألق عملاقه الاجنبي الذي سجل تغميسة ولا اروع، وحماسية جاك صابات الذي اضاف ثلاثية ونجومية ابراهيم البندك في لم الكرات.

في المقابل دفع بيرزيت بكل قوته لاستدراك الموقف وقلب النتيجة لكن جهوده لم تتكلل بالنجاح لتنتهي المباراة لمصلحة بيت لحم  58-50.

الحكام:  مفلح عقل، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.

سجلها:  الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني