فيس كورة > أخبار

تأجيل تتويج ليستر سيتي وخسارة قاسية لمانشستر سيتي

  •  حجم الخط  

تأجيل تتويج ليستر سيتي وخسارة قاسية لمانشستر سيتي

لندن/وكالات – 1/5/2016 - تأجل حسم ليستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 اليوم الأحد.

وسجل ساديو ماني ثلاثية في عرض هجومي رائع لساوثامبتون ليكتسح مانشستر سيتي 4-2 ويترك الفريق الزائر في موقف صعب في الصراع على التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ولم يتمكن المتصدر من تحقيق الفوز الذي كان كفيلا بحسم اللقب لصالحه ولكنه قد يتوج به غدا الاثنين اذا أخفق توتنهام صاحب المركز الثاني في الفوز على تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج وهو أمر لم ينجح فيه توتنهام منذ 1990.

وتعرضت آمال ليستر في حسم اللقب لصدمة مبكرة عندما وضع انطوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد في المقدمة مستغلا عرضية أنطونيو فالنسيا في الدقيقة الثامنة.

وسريعا ما أدرك مورجان هدف التعادل برأسية مستفيدا من عرضية داني درينكووتر من ركلة حرة بعد تسع دقائق.

وأضاف "لقد شعرت بأنني أتفوق على المدافع الذي يراقبني واعتقدت أن بامكاني استلام أي كرة قريبة. لن يكون اللقب ملكنا الا عندما نضع أيدينا عليه."

وطالب ليستر باحتساب ركلة جزاء بداعي تعرض رياض محرز لعرقلة من ماركوس روخو في منطقة جزاء مانشستر يونايتد ولكن الحكم لم يحتسبها.

وكاد مانشستر يونايتد يدرك هدف الفوز متأخرا ولكن كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر أحبط الهجمة التي قادها ممفيس ديباي.

وأبلغ ويس مورجان قائد ليستر الصحفيين "كانت مباراة صعبة للغاية. مانشستر يونايتد استحوذ على الكرة بصورة كبيرة وكنا في حاجة للتماسك والصمود. حققنا نقطة وهي خطوة في الاتجاه الصحيح."

وقال مورجان "كان هدفا مهما والتسجيل في ملعب أولد ترافورد يولد شعورا رائعا."

وأنهى ليستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد درينكووتر إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء.

وسيغيب لاعب الوسط عن مباراة ليستر المقبلة أمام ايفرتون. وسيكون الفوز بهذا اللقاء كافيا لتتويج ليستر باللقب بغض النظر عن نتيجة توتنهام غدا أمام تشيلسي.

وقال داني سيمبسون "كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة."

وأضاف "اخر ما ترغب فيه هو التأخر بهدف مبكر ولكن بفضل هذه المجموعة واصلنا التقدم. نحن سعداء بالحصول على نقطة. كان من الأجمل لو فزنا هناك. سنحاول أن نجتمع غدا لنشاهد المباراة. سنمضي قدما وسنرى ماذا سيحدث."

وصعد مانشستر يونايتد مركزا واحدا في جدول المسابقة ليحتل المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف مانشستر سيتي.

وقبل ثلاثة أيام من مواجهة ريال مدريد في اياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا بدت الهزيمة حتمية لسيتي بعدما استفاد شين لونج من تمريرة دوسان تاديتش ليسجل في الدقيقة 25.

وصنع اللاعب الصربي ايضا هدفين اخرين للمهاجم السنغالي ماني الذي سجل ثلاثيته في الدقائق 28 و57 و68 ليتوج موسما رائعا سجل خلاله 14 هدفا.

ورغم ان سيتي عاد الى المباراة بتسجيل هدفين من كليشي ايهيناتشو في الدقيقين 44 و78 لم يترك ساوثامبتون المباراة تفلت منه ليحقق الانتصار ويواصل سعيه للتأهل للدوري الاوروبي.

وقال لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد "أعتقد أننا لعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم ولكن ذلك لم يكن كافيا."

وأضاف "ليستر سيتي يستحق الفوز باللقب. صفوفهم منظمة بصورة جيدة للغاية ولكن سنحت لنا الكثير من الفرص."

وفي وقت سابق دفع المدرب يورجن كلوب ثمن اللعب بالتشكيلة الأصغر سنا في تاريخ فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما خسر 3-1 أمام سوانزي سيتي الذي ضمن البقاء في دوري الأضواء.

وأجرى كلوب ثمانية تغييرات على التشكيلة التي دفع بها أمام فياريال في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي ليصبح متوسط أعمار التشكيلة الأساسية 23 عاما فقط. وأقر المدرب الألماني بأن فريقه مر بـ"يوم سيء".

وقال كلوب "غيرنا التشكيلة وكما يتضح لك لم يكن هناك لغة الجسد التي تحتاجها للعودة في النتيجة". وأضاف "نستحق الخسارة وهم حققوا فوزا مستحقا. هكذا تكون كرة القدم في يوم سيء."

وسجل الغاني اندريه ايو هدفين في مرمى ليفربول الأول من رأسية قوية في الدقيقة 20 مستفيدا من ركلة ركنية والثاني في الدقيقة 66 بعد أن أخفق دفاع ليفربول في إبعاد الكرة في الاتجاه الاخر.

وأحرز جاك كورك هدفا في مرمى ليفربول من تسديدة بالقدم اليمنى في الدقيقة 33.

وفي محاولة لتدارك الوضع بعد تأخر ليفربول بهدفين في الشوط الأول أشرك المدرب الألماني اللاعبين لوكاس وكريستيان بنتيكي الذي سجل هدفا برأسية في الدقيقة 66 قبل أن يضيف ايو الهدف الثالث لسوانزي.

وعانى ليفربول من نقص عددي بداية من الدقيقة 76 بعدما طرد براد سميث إثر حصوله على الإنذار الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني