فيس كورة > أخبار

قبل تطبيق مبدأ الاحتراف

  •  حجم الخط  

قبل تطبيق مبدأ الاحتراف

كتب/أحمد المقيد – 1/5/2016 - لقد كثر الجدل في الآونة الأخيرة حول إرتفاع قيمة عقود بعض اللاعبين التي تكشفت مع انطلاق موسم الميركاتو الصيفي وصراع الأندية الغزية لتعزيز صفوفها استعدادا للموسم المقبل، وقد انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بالردود والتعليقات حول هذا الموضوع.

أعتقد أن هذا الأمر يعتبر بمثابة سلاح ذو حدين، فهو يمكن الأندية التي تتمتع بقدرة مادية على جلب النجوم واستقاطبها وبالتالي ربما يكون حافزا للاعبين لإظهار كل ما لديهم من امكانيات، في حين أن الأندية الأخرى ستكون في موقف لا تحسد عليه أمام لاعبيها الذين يطمحون للمال أيضا كون أن كرة القدم أصبحت مهنتهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وستكون هذه الأندية معرضة لمزيد من المشاكل.

أقدر  تماما رغبة الأندية في التعاقد مع ألمع النجوم، وأقدر أيضا قيمة اللاعبين والنجوم وكما يقولون لكل مجتهد نصيب، ولكن لا يمكن فصل هذه الأندية عن بقية نظرائها، فهي جزء من الكل تؤثر وتتأثر ببعضها البعض.

وبالنظر إلى أوضاع وامكانيات الكرة الغزية أرى من الصعوبة تطبيق مبدأ الإحتراف الرياضي والذي يعتبر الحل الأمثل لهذه المعضلة.

لذلك أرى أن تتكاثف الجهود للنهوض بالمنظومة الكروية أولا وتعزيز الإمكانيات وتأهيل البنية التحتية  ودعم الأندية ومن ثم التمهيد لتطبيق مبدأ الاحتراف وحينها فقط ستكون الفرصة متاحة للجميع وسيعود النفع على المنظومة ككل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني