فيس كورة > أخبار

دوري الأبطال : "الريال" يتخلص من "أياكس" بثلاثية

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا:

"الريال" يتخلص من "أياكس" بثلاثية

 

ملعب "سانتياغو برنابيو"، حذا ريال مدريد حذو بايرن ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعدما جدد تفوقه على ضيفه أياكس امستردام بعد أن تغلب عليه (3/0) في إطار منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة لبطولة دوري أطبال أوروبا لكرة القدم

 

وكان ريال استهل سعيه نحو الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه، بفوز على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر، فيما اكتفى اياكس بالتعادل مع ضيفه ليون الفرنسي صفر-صفر.

 

وتمكن النادي الملكي من تسجيل فوزه الثالث على التوالي على منافسه الهولندي بعد ات تغلب عليه مرتين في دور المجموعات الموسم الماضي ايضا (في مدريد 2-صفر وفي امستردام 4-صفر)، علما بان الفريق الهولندي الفائز باللقب اربع مرات كان حسم المباريات الاربع الاولى بين الفريقين وابرزها في نصف نهائي موسم 1972-1973 (2-1 و1-صفر) في طريقه حينها الى لقبه الثالث على التوالي.

 

ووضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق مواطنه جوزيه مورينيو الذي غاب عن مقاعد الاحتياط لايقافه، في المقدمة في الدقيقة 24 بعد ان انطلق مع البرازيلي كاكا بهجمة مرتدرة سريعة قبل ان يمرر الاخير الكرة الى الفرنسي كريم بنزيمة الذي اعادها مباشرة لرونالدو فاودعها الاخير الشباك.

 

ثم اضاف كاكا الهدف الثاني عندما وصلته الكرة خارج المنطقة عبر تمريرة من رونالدو فاطلقها بيسراه ارضية بعيدا عن متناول الحارس كينيث فيرمير (40).

 

وفي بداية الشوط الثاني اضاف بنزيمة الهدف الثالث للنادي الملكي عندما توغل ارفالو اربيلوا في الجهة اليسرى قبل ان يمرر الكرة لكاكا الذي حضرها بدوره لمهاجم ليون السابق الذي تلاعب بالدفاع قبل ان يسددها فتحولت من احد المدافعين وخدعت الحارس (49).

 

ورفع ريال رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين امام ليون الفرنسي الذي تغلب اليوم على ضيفه دينامو زغرب بهدفين لبافيتمبي غوميس (23) والبوركيني باكاري كونيه (42).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني