فيس كورة > أخبار

من هو الرئيس جديد للاتحاد الأوروبي خلفاً لبلاتيني

  •  حجم الخط  

الاتحاد الأوروبي يناقش انتخاب رئيس جديد خلفاً لبلاتيني

بودابست/وكالات – 2/5/2016 - تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اجتماعا استثنائيا في 18 أيار/مايو الحالي لمناقشة إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد إذا رفض الالتماس المقدم من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) لرفع الإيقاف المفروض عليه لست سنوات.

وقال الألماني فولفجانج نيرسباخ عضو اللجنة اليوم الاثنين ، بعد اجتماع اللجنة على هامش الاجتماع المرتقب للجمعية العمومية (كونجرس) لليويفا في العاصمة المجرية بودابست ، إن اجتماع اللجنة التنفيذية لمناقشة قضية الانتخابات سيعقد في مدينة بازل السويسرية قبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي والمقررة في نفس اليوم.

وكانت لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قررت في تشرين أول/أكتوبر الماضي إيقاف بلاتيني بشكل مؤقت قبل فرض عقوبة الإيقاف عليه لثماني سنوات خفضت في وقت لاحق إلى ست سنوات وذلك لحصوله على مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا في 2011 دون تقديم ما يفيد بشأن هذا المال الذي ادعى بلاتر وبلاتيني أنه نظير خدمات قدمها الأخير للفيفا قبل ذلك بسنوات طويلة.

وتقدم بلاتيني بالتماس إلى (كاس) ضد هذه العقوبة وينتظر أن تنظر المحكمة هذه القضية يوم الجمعة المقبل على أن تصدر حكمها في موعد أقصاه يوم الاثنين المقبل.

ولم يتضح بعد ما إذا كان اليويفا سينتخب رئيسا جديدا له قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) التي تنطلق فعالياتها بفرنسا في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

ولكن اليوناني تيودور تيودوريديس القائم بأعمال أمين عام اليويفا قال مؤخرا إن إجراء انتخابات بمسار عاجل أمر مطروح.

وقال نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني للعبة : "أعتقد أنه ليس مرجحا إجراء الانتخابات قبل يورو 2016 ولكننا رأينا في الشهور الستة الماضية أن كثيرا من الأمور أصبحت ممكنة" في إشارة إلى إيقاف بلاتيني وبلاتر وانتخاب السويسري جياني إنفانتينو الأمين العام السابق لليويفا رئيسا جديد للفيفا في الانتخابات التي أجريت خلال شباط/فبراير الماضي.

ويعتبر مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي للعبة أبرز المرشحين إذا قرر اليويفا انتخاب رئيس جديد له.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني