فيس كورة > أخبار

بيت ساحور يلقن إبداع درسا قاسيا ودلاسال يطيح ببطل الدوري

  •  حجم الخط  

في دوري جوال لكرة السلة:

بيت ساحور يلقن إبداع درسا قاسيا ودلاسال يطيح ببطل الدوري

بيت لحم/وجدي الجعفري – 3/5/2016 - لقن أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور فريق إبداع الدهيشة درسا قاسيا عندما فاز عليه بفارق 22 نقطة، فيما أطاح بطل كأس فلسطين دلاسال القدس ببطل الدوري سرية رام الله وانتصر عليه بفارق 11 نقطة في ختام الأسبوع الثالث لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

بحضور جماهيري كبير غصت به مدرجات صالة العمل الكاثوليكي، الحق فريق بيت ساحور بخصمه إبداع هزيمة عريضة بالنتيجة  79-57، بينما تفوق فريق دلاسال القدس على سرية رام الله بالنتيجة 64-53.

وهذا الفوز الثاني لبيت ساحور رافعا رصيده إلى 5 نقاط، فيما تعتبر الخسارة الثانية لإبداع بـ 4 نقاط، ويعتبر الفوز الأول لدلاسال القدس بعد خسارته في الأسبوع الأول وتأجيل مباراته في الأسبوع الثاني برصيد 3 نقاط، والهزيمة الأولى لسرية رام الله برصيد 5 نقاط.

إلى تفاصيل المباراتين اللتين حضرهما رئيس الاتحاد خضر ذياب والأمين العام عزيز طينة.

بيت ساحور – إبداع الدهيشة

واصل أرثوذكسي بيت ساحور عروضه الطيبة، وصالح جماهيريه بعد الخسارة الاخيرة امام سرية رام الله على حساب إبداع الدهيشة الذي ما زال بعيدا عن اجواء الدوري.

وأكد السواحرة انهم من طينة الكبار ولعبوا بروح قتالية عالية ولياقة وفنيات سلوية امتعت الجماهير التي فاضت بها مدرجات الصالة.

الربع الاول:

لعب بيت ساحور بـ قصي عناني، الأجنبي بول، امين سلمان، وسيم مسك، ماهر قسيس، وإبداع بـ: يحيى الخطيب، خالد اخيس، حمزة عبد الله، الأجنبي جيري، اياد عبد الله.

بدأ الفريقان اللعب بطريقة دفاع المنطقة، بيت ساحور بسط أفضليته منذ البداية بتركيز عال المستوى وجماعية في بناء الهجمات والتسجيل، على عكس إبداع الذي غلب عليه الفردية والتسرع.

وسيم مسك افتتح التسجيل بنقطتين رد عليه اياد عبد الله برمية حرة وأضاف نقطتين.  بول اجنبي بيت ساحور احرز ثلاثية بعد نقطتين من ماهر قسيس وسع الفارق 9-5.

وزج مدرب ابداع باللاعب ثائر جفال في محاولة لتصحيح الأخطاء الدفاعية التي عانى منها ابداع منذ البداية فيما تألق وسيم مسك من بيت ساحور وقصي العناني في لم الكرات ومتابعتها.

سبع دقائق مرت وكانت النتيجة تشير  لتقدم بيت ساحور الى 14-7، فيما دفع ماهر مطر باللاعب عبد الله جبر داخل الملعب والذي كان لحضوره دورا في تقليص الفارق خاصة بعد ثلاثيته الجميلة.

وحافظ بيت ساحور على تقدمه مستفيدا من الثغرات الدفاعية لدى إبداع ومهارة لاعبيه وخاصة أمين سلمان بـ 18-14.

الربع الثاني:

لم تدم فرحة إبداع طويلا بالثلاثية التي أحرزها عبد الله جبر حيث رد عليه عدي هلال مباشرة بالمثل موسعا الفارق مرة أخرى 21-17.

ثلاثية أخرى لعبد الله جبر أحرز منها التعادل لإبداع 21-21 وسط صيحات عالية من جمهور إبداع العريض الذي ملأ منتصف مدرجات العمل الكاثوليكي فيما غطى جمهور بيت ساحور الكبير النصف الاخر من المدرجات.

ثلاثية إضافة لعبد الله جبر سجل منها التقدم لإبداع لاول مرة 26-25 واضاف وليد جفال ثلاثية مماثلة.

زادت الندية وارتفع مستوى الشد العصبي بين الفريقين خاصة بعد ان فرض جورج زيدان التعادل بالمجموع العام لبيت ساحور لينتهي الربع لابداع 17-13.

الربع الثالث:

ثلاثيتان من امين سلمان وماهر قسيس كانتا كفيلتين في اتساع الفارق مرة اخرى للفريق الساحوري وعودته للمباراة بقوة ونشاط، فيما عاد ابداع للتسرع  وكثرت الاخطاء الفردية ما دفع ماهر مطر مدرب الفريق لطلب وقتا مستقطعا في محاولة لاعادة الفريق للمباراة.

وصل الوقت الى 4.5 والنتيجة تشير الى تقدم بيت ساحور 38-31.

وتألق في هذا الربع بشكل ملفت امين سلمان نجم أرثوذكسي بيت ساحور الذي امتاز بمهارته وقدرته على المراوغة والتسجيل، فيما كان أجنبي إبداع الأضعف  خلال المباراة ودون المستوى المأمول، وانتهى الربع لمصلحة بيت ساحور بالنتيجة 20-12.

الربع الرابع:

رفع السواحرة من مستواهم وحافظوا على تقدمهم بقيادة المدرب الأجنبي جون الذي انعكست حنكته بشكل واضح على اداء الفريق داخل الملعب.

وقدم النجم امين سلمان والماهر ماهر قسيس والقائد بول والمبدع قصي العناني والمقاتل وسيم مسك مباراة رائعة استطاعوا  في نهايتها تعميق الفارق الى 79-57، فيما تراجع مستوى ابداع بشكل واضح وواصل فرديته.

الحكام: بسام أبو ثابت، عنان دراغمة، هيثم حوشية.

سجلها: خالد السمحان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني: عزيز طينة.

سرية رام الله – دلاسال القدس

الربيع الأول:

دخل دلاسال وكله ثقة ونشاط، وفرض نفسه منذ البداية فيما عانى السرية من اخطاء دفاعية كلفته غاليا خلال الربع.

البداية حذرة من الفريقين، افتتحها داوود أبو قويدر بنقطتين رد موسى بشير. السرية لعب بطريقة دفاع رجل لرجل قابله دلاسال بدفاع المنطقة.

استفاد دلاسال من اخطاء السرية ووسع الفارق 10-4 ليضطر مدرب السرية لطلب لاعبيه، لكن دلاسال واصل افضليته من خلال بشير وعمار نوفل الذي سجل ثلاثية جميلة.

واعتمد السرية بشكل واضح على داوود أبو قويدر الذي سجل 13 نقاط متتالية، علما ان مستواه شهد تطورا ملحوظا خلال هذا الموسم واخذ فرصة اكبر داخل الملعب.

وانتهى الربع لمصلحة دلاسال بالنتيجة 17-13.

الربع الثاني:

استمر دلاسال باللعب بنفس الطريقة والمستوى وبجماعية اكثر باختراقات واضحة لدفاع السرية الذي لم يكن بالمستوى فيما اغلق دلاسال دفاعاته بشكل محكم واعتمد على الكرات المرتدة.

دلاسال مع الدقيقة السادسة رفع الفارق الى 15 نقطة من خلال سكاكيني وسري عامر وبشير وتلي رفيدي.

مع نهاية الربع نجح السرية في الحد من اندفاع بعض لاعبي الخصم بعد ر رقابتهم رقابة لصيقة وتقليص الفارق لـ 8 نقاط، وانتهى الربع 20-16 لدلاسال.

الربع الثالث:

انتفض السرية بعد ان نظم اوراقه بقيادة ابراهيم حبش، وعمل "وحش السرية" الاجنبي انطوني على فرض التعادل بعد سلسلة هجمات سجلها 39- 39 ومن ثم التقدم بالاعتماد على حنكته وقوته البدنية وقدرته على لم الكرات والمتابعة.

وشكل السرية سدا منيعا تكسرت امامه معظم هجمات دلاسال  فيما انشغل كيفين حبش في رقابة سري عامر.

وتمكن السرية مع نهاية الربع من حسم المجموع العام 47-45 والربع8-18.

الربع الرابع:

ربع مثيرة بتغميسة أحرزها اجنبي السرية رد دلاسال بالتقدم بثلاثية عمار نوفل 52-49.

عاد دلاسال لمستواه المعهود وهدد سلة السرية بانطلاقات لاعبيه وجماعيتهم داخل الميدان فيما تاه السرية وفقد السيطرة على زمام المباراة، ما ساعد دلاسال على توسيع الفارق خاصة بعد ثلاثية سري عامر.

في اخر ثلاث دقائق عاد السرية للعب بطريقة رجل لرجل في محاولة لتدارك الموقف وخرج داوود ابو قويدر بالاخطاء الخمسة كذلك خرج عمار نوفل  بالاخطاء واستطاع دلاسال حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة 64-53

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سعيد زادة.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني