فيس كورة > أخبار

الأهلي يهزم حرس الحدود برباعية في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي يهزم حرس الحدود برباعية في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 4/5/2016 - واصل الأهلي حملته الناجحة نحو استعادة لقب الدوري المصري لكرة القدم بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي في المسابقة إثر فوزه 4 / صفر على مضيفه حرس الحدود في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة اليوم الأربعاء.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز الإسماعيلي على ضيفه بتروجيت 1/صفر وتعادل وادي دجلة مع ضيفه سموحة 1/1 والإنتاج الحربي مع ضيفه اتحاد الشرطة سلبيا.

وعزز الأهلي موقعه في صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، ليعيد فارق الـ11 نقطة الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي الزمالك (حامل اللقب)، صاحب المركز الثاني، ويقترب خطوة جديدة نحو إعادة لقبه المفضل إلى خزينة بطولاته.

في المقابل، تجمد رصيد حرس الحدود عند تسع نقاط، ليظل قابعا في ذيل الترتيب ويصبح على مشارف الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وأحرز رامي ربيعة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 38، قبل أن يضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة .52

ورغم اضطرار الأهلي للعب بعشرة لاعبين عقب طرد قائده حسام غالي في الدقيقة 60، عاد مؤمن زكريا لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة .70

وواصل زكريا بهذين الهدفين ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي بعدما سبق له التسجيل في لقائي الفريق الأخيرين بالمسابقة أمام إنبي وسموحة.

واختتم سعد الدين سمير مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع للأهلي قبل النهاية بعشر دقائق.

وجاءت بداية الشوط الاول مثيرة من جانب الاهلي الذي اقدم لاعبوه على مهاجمة مرمى الحدود وحارسه احمد سعد منذ الدقائق الاولى مستغلين تحركات مؤمن زكريا في الجانب الايمن ووليد سليمان في اليسار ومعهم على نفس الخط عبد الله السعيد ليأتي الثلاثي خلف المهاجم الجابوني ماليك ايفونا بجانب محوري الارتكاز في منتصف الملعب حسام غالي وعمرو السولية .

وفي الدقيقة الرابعة سدد ايفونا كرة قوية من امام منطقة الجزاء باتجاه مرمى الحدود لكن كرته علت العارضة ببضع ياردات .

ومع مرور الربع ساعة الاولى من عمر الشوط انحصر اللعب بأكمله داخل منتصف ملعب الحدود دون اي ظهور هجومي لأصحاب الارض ، وصوب وليد سليمان كرة ارضية قوية في الدقيقة 17 مرت بجوار القائم الايسر مباشرة .

وجاء اول ظهور هجومي للحدود في الدقيقة 20 بعدما توغل احمد بيكهام داخل منتصف ملعب الاهلي وصوب من امام منطقة الجزاء كرة قوية لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقتين سدد وليد سليمان من على حدود المنطقة مرت بجوار القائم .

وفي الدقيقة 33 اخترق مؤمن زكريا دفاعات الحدود ومرر كرة عرضية امام المرمى لايفونا ولولا تدخل المدافع وابعاده الكرة من امام قدم الجابوني لسكنت الكرة شباك الحدود .

وترجم رامي ربيعة سيطرة فريقه بعدما سجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 38 عقب متابعته للركلة الركنية التي نفذها عبدالله السعيد من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار أحمد سعد حارس مرمى الحرس الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.

وكاد مؤمن زكريا ان يعزز تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 45 حيث تسلم الكرة امام المنطقة ولكنه صوب تسديدة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الحدود ادراك التعادل لكن دفاع الاهلي وحارس مرماه المتألق شريف إكرامي حالا دون ذلك.

وعزز مؤمن زكريا تقدم الاهلي واحرز الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعدما قابل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق وليد سليمان بضربة رأس متقنة سكنت شباك الحدود.

بعدها بدقيقة اضاع ايفونا فرصة محققة للتهديف بغرابة شديدة بعدما تلقى تمريرة من وليد سليمان امام المرمى مباشرة لكن الجابوني فشل في تسديدها وسط دهشة الجميع.

ونال حسام غالي قائد الاهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 60 بعد تعمده عرقلة محمد فاروق بنزيما مهاجم الحدود وهو منفرد بالمرمى.

وعقب طرد غالي اكتسب لاعبو الحدود الجرأة الهجومية وصوب سالم صافي كرة قوية من امام منطقة جزاء الاهلي في الدقيقة 62 تصدى لها اكرامي ببراعة وحولها الى ركنية لم تستغل.

واضاف مؤمن زكريا هدفه الثاني والثالث للأهلي في الدقيقة 70 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اكتفى حارس الحدود بمشاهدتها داخل شباكه.

وصوب بنزيما تسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 76 تصدى لها اكرامي وحولها الى ركنية ببراعة.

واستغل سعد سمير سقوط الكرة من ايدي أحمد سعد الذي خرج من مرماه للتصدي لركلة ركنية من الناحية اليمنى ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة .80

ومرت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط والمباراة دون جديد لتنطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي برباعية نظيفة .

من جانبه، استعاد الإسماعيلي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالمسابقة، بعدما انتزع فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه بتروجيت في وقت سابق اليوم.

وارتقى الإسماعيلي، الذي سقط في فخ التعادل 2/2 مع غزل المحلة (متذيل الترتيب) في المرحلة الماضية، إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، فيما توقف رصيد بتروجيت عند 35 نقطة في المركز العاشر، ليواصل الفريق البترولي نتائجه الهزيلة مؤخرا بعدما اكتفى بتحقيق فوز وحيد خلال لقاءاته السبعة الأخيرة في البطولة.

ويدين الإسماعيلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مهاجمه مروان محسن الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وتلقت آمال اتحاد الشرطة في الهروب من شبح الهبوط ضربة جديدة موجعة بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه الإنتاج الحربي.

وأهدر الشرطة فرصة حصد النقاط الثلاث بعدما أضاع لاعبه صلاح ريكو ركلة جزاء في الدقيقة 13، ليعجز الفريق عن تحقيق أي انتصار للمباراة الثامنة على التوالي، ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للبقاء بالمسابقة.

وارتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 37 نقطة في المركز التاسع، فيما أصبح في جعبة اتحاد الشرطة 18 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بفارق تسع نقاط خلف مراكز الأمان.

وخيم التعادل الإيجابي 1/1 على لقاء وادي دجلة مع ضيفه سموحة.

ورغم معاناة دجلة من النقص العددي عقب طرد هدافه ستانلي أوهاويتشي في الدقيقة 38 لحصوله على الإنذار الثاني، إلا أن الفريق أنهى الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع محمد الجباس في الدقيقة .43

وفي الشوط الثاني، أدرك سموحة التعادل عن طريق لاعبه حسام حسن في الدقيقة 47، ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع سموحة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين أمام وادي دجلة، صاحب المركز السادس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني