فيس كورة > أخبار

ديوكوفيتش يواجه موراي في نهائي بطولة مدريد للتنس

  •  حجم الخط  

ديوكوفيتش يواجه موراي في نهائي بطولة مدريد للتنس

مدريد/وكالات – 7/5/2016 - صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم لنهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم السبت بتغلبه على الياباني كي نيشيكوري.

واستطاع ديوكوفيتش الفوز على نيشيكوري المصنف السادس عالميا بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-3 و7-6 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي ليواجه البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا في النهائي غدا الأحد.

وبدا ديوكوفيتش في طريقه لفوز مريح بعد كسره إرسال منافسه الياباني مرتين في المجموعة الأولى قبل ان تتاح له ثلاث نقاط لحسم المباراة في المجموعة الثانية عندما كان متقدما 5-4.

إلا ان اللاعب الياباني قاتل وأنقذ الثلاث نقاط التي سنحت لمنافسه للفوز بالمباراة قبل ان يكسر إرسال اللاعب الصربي دافعا المجموعة نحو شوط فاصل تفوق فيه ديوكوفيتش بنتيجة 7-4.

وفي وقت سابق اليوم تمكن موراي المدافع عن اللقب من بلوغ نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي بعد ان أطاح برفائيل نادال بفوزه عليه بنتيجة 7-5 و6-4.

وكان البريطاني موراي قد تخطى منافسه الاسباني ليفوز بنهائي النسخة الماضية.

وكسر موراي إرسال نادال ثم خسر إرساله قبل أن يكسر إرسال اللاعب الإسباني مرة أخرى ليحسم المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية نجح موراي في كسر إرسال نادال وحافظ على إرساله حتى النهاية ليطيح بالمصنف الخامس ويحسم المباراة من الفرصة الثانية المتاحة.

وقال موراي "بدا الأمر سهلا عقب الفوز بالمجموعة الأولى الصعبة لذا فقد قررت تقليل مستوى الضغط الذي أمارسه مع سعي أيضا للحفاظ على تفوقي مع بداية المجموعة الثانية وكان هذا هو المهم."

وأضاف "لا يرسل نادال بقوة مثل بقية اللاعبين إلا انه مارس الكثير من الضغط علي عند إعادة الكرة..."

واقر نادال بأحقية موراي في الفوز إلا انه قال ان تلك الهزيمة التي حالت دون فوزه بثالث ألقابه على التوالي في بطولات المحترفين - عقب فوزه ببطولة مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة - لن تؤثر على استعداده الذهني قبل بطولة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال "اعتقد أنني كنت على ما يرام من الناحية الذهنية وقاتلت وبحثت عن حلول إلا ان هذا لم يكن كافيا."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني