فيس كورة > أخبار

الزمالك يهزم المحلة والأهلي يخسر أمام وادي دجلة في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يهزم المحلة والأهلي يخسر أمام وادي دجلة في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 7/5/2016 - حقق الزمالك الثاني وبطل الموسم الماضي فوزا مهما على غزل المحلة 2-صفر اليوم السبت على ملعب بتروسبورت ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الزامبي ايمانويل مايوكا (9) واحمد حمودي (65) الهدفين ليرفع الزمالك رصيده الى 51 نقطة بفارق 8 نقاط خلف الاهلي الذي سقط امام وادي دجلة صفر-1، وتجمد رصيد المحلة عند 10 نقاط في المركز قبل الأخير.

في المباراة الاولى، بدأ المحلة بهجوم ضاغط، وأبعد الحارس محمود جنش كرة في الدقيقة الأولى إلى ركنية، لكن سرعان ما استعاد الزمالك توازنه وسيطر على مجريات اللعب تماما.

ونجح المهاجم الزامبي مايوكا في تسجيل هدف التقدم إثر تمريرة بينية في عمق الدفاع من محمد إبراهيم سددها مباشرة في الشباك (9).

ولم يستغل الزمالك تقدمه بهدف مبكر بالشكل المطلوب، وجاءت محاولاته بعيدة عن الخطورة على مرمى الغزل وغلب الجانب الفردي على الأداء الجماعي وانحصر اللعب في وسط الملعب معظم الوقت مع بعض المحاولات الخجولة.

ومع بداية الشوط الثاني كما الاول، ضغط المحلة بقوة وأهدر 3 فرص خطيرة بسبب الرعونة حيث تصدى جنش لهدف محقق بابعاده كرة رأسية في توقيت مناسب، ثم انفرد مهدي صبحي لكنه أساء التصرف بالكرة، وضاعت بعدها فرصة ثالثة.

واستعاد الزمالك توازنه مجددا، واضاف هدف الإطمئنان عن طريق أحمد حمودي إثر ركلة ركنية نفذها مصطفى فتحي مرت أمام الجميع لتصل إلى حمودي المتابع الذي سددها في سقف المرمى مباشرة (65).

وتعددت هجمات الزمالك لزيادة الغلة، لكن حارس المحلة محمد فوزي تصدى لجميع المحاولات .

وفي الثانية، اوقف وادي دجلة انتصارات الأهلي بعدما تغلب عليه بهدف قاتل في الثواني الاخيرة على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية، وحرمه بالتالي من رفع سلسلته الى 7 انتصارات.

ويدين دجلة في الفوز لمهاجمه الكونغولي جونيور مابوكو الذي احرز الهدف (90+5) ورفعهخ الى المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

ولم تنفع السيطرة البتي فرضها الاهلي معظم فترات اللقاء، وكانت فرصة حقيقية وحيدة كافية لمنافسه لخطف النقاط الثلاث بعد مجهود فردي رائع قام به مابوكو بعدما تسلم الكرة في وسط الملعب ومر من رامي ربيعة وسددها قوية على يمين شريف اكرامي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي 59 نقطة من 26 مباراة

2- الزمالك 51 من 26

3- الاسماعيلي 44 من 26

4- وادي دجلة 43 من 26

5- سموحة 42 من 26




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني