فيس كورة > أخبار

أرقام وإحصائيات خاصة بمشاركة لاعبي فرق الدوري

  •  حجم الخط  

للمرة الثالثة في صحيفة فلسطين

4 لاعبين خاضوا جميع المباريات كاملة

أرقام وإحصائيات خاصة بمشاركة لاعبي فرق الدوري

إحصائيات/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 8/5/2016 - تقدم صحيفة فلسطين لمتابعيها وقرائها إحصائيات دقيقة ومفصلة لعدد الدقائق التي لعبها كل لاعبي الفرق الـ12 التي شاركت في منافسات الدوري الممتاز لموسم 2015/2016 الفائز بلقبه فريق خدمات رفح.

وستقوم "فلسطين" بنشر الإحصائيات بنظام التسلسل على حلقات خلال الأسبوع الجاري بحيث يتم نشر إحصائيات لناديين يومياً من اليوم وحتى الجمعة القادم.

وتقدم هذه الإحصائيات للمرة الثالثة في تاريخ الرياضة الفلسطينية لتوضيح بيانات تاريخية لصالح المنظومة الرياضية بما فيها الاتحاد والأندية واللاعبون والإعلاميون.

وتمثل هذه الإحصائيات قاعدة ذهبية للخروج بعشرات النتائج للتقارير الخاصة باللاعبين والأندية والتي تساهم كثيراً في توظيف قدرات اللاعبين من خلال ما يقدموه من نتائج مع أنديتهم.

وتركز هذه الإحصائيات على كل اللاعبين الذين شاركوا في منافسات الدوري الممتاز خلال (22) جولة في مرحلتي الذهاب والإياب وتوضيحها بالدقائق التفصيلية في كل مباراة.

وأظهرت الإحصائيات مشاركة (303) لاعباً في الدوري مع جميع فرق الأندية الـ12 مع مراعاة اللاعبين الذين شاركوا حتى ولو لدقيقة واحدة.

وظهر خلال الإحصائيات مشاركة (4) لاعبين فقط في جميع دقائق المباريات والتي بلغت (1980) دقيقة ولم يتم استبدالهم نهائياً، إضافة لمشاركة (8) لاعبين فقط في جميع مباريات فرقهم ولكن مع فارق الدقائق في بعض المباريات التي خرجوا فيها أو لم يكونوا في التشكيل الأساسي.

كما أظهرت الإحصائيات مشاركة (29) لاعباً في (21) مباراة من أصل (22) ما يعني غيابهم عن مباراة واحدة فقط في الدوري الذي شارك فيه (24) حارساً للمرمى.

ويعتبر فريق خدمات المغازي الهابط إلى لدرجة الأولى أكثر الفرق التي أشركت لاعبين خلال المباريات والتي بلغ عدهم (31) لاعباً، بينما كان فريق شباب جباليا الأقل مشاركة للاعبين حيث لم يتجاوز عددهم (21) لاعباً فقط.

ملاحظات مهمة

المخرجات والأرقام التي نتجت عن هذه الإحصائيات راعت انتهاء مباراة شباب رفح والشجاعية في مرحلة الذهاب من شوطها الأول وبالتالي تم احتساب (45) دقيقة لكل اللاعبين في التشكيل الأساسي للفريقين، كون أن المباراة لم تكتمل ولم يجرِ أي تغيير.

الأرقام التي نتجت عن هذه الإحصائيات هي من البيانات التي تم تدوينها على (اسكورشيد) جميع المباريات إلى جانب التأكد منها من خلال موقع (فيس كووورة) المتخصص في الإحصائيات.

إنتاج هذه الإحصائيات استغرق ما يقارب (50) ساعة عمل متقطعة وهي للمرة الثالثة التي يتم تأريخ هذه البيانات.

شكر وتقدير

تقدم صحيفة فلسطين الشكر والتقدير للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وخاصة لجنة المسابقات برئيسها يوسف صرصور وعضوها عبد الحميد مهنا على تهيئة الأجواء اللازمة لإنجاز هذا العمل الإحصائي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني