فيس كورة > أخبار

فعاليات مهرجان الذكرى السنوية الأولى لرحيل الصحفي شاهر خماش

  •  حجم الخط  

برعاية منتدى الرواد..

فعاليات مهرجان الوفاء للراحل خماش في الذكرى السنوية الأولى لرحيله

غزة/الدائرة الإعلامية لمنتدى الرواد – 8/5/2016 - اختتم منتدى رواد الحركة الرياضية ورابطة الصحفيين الرياضيين مساء اليوم, مهرجان إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الإعلامي الكبير شاهر خماش "أبو كمال" التي تصادف تاريخ هذا اليوم, وذلك في سبورت لاند أكاديمي بقرية المصدر وسط قطاع غزة , حيث توج صحفيو الوسطى والجنوب بكأس الوفاء للراحل "خماش" على حساب زملائهم صحفيو غزة عقب فوزهم بهدفين مقابل هدف.

بحضور النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني د.أحمد أبو هولي, وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, ومحمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات, وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية وأعضاء مجلس إدارته, والمختار عمران أبو شاويش, ولفيف من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

وبدأ الحفل الذي قاد عرافته الإعلامي صلاح البحيصي بقراءة آيات من الذكر الحكيم, ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني.

ورحب علي أبو حسنين رئيس المنتدى بالحضور, وترحم على الاعلامي الكبير شاهر خماش مشيراً أنه كان مخلصاً في عمله ولم يتأخر عن أداء رسالته الوطنية, مشيداً بدوره الكبير في خدمة أهداف المنتدى خلال الفترة القصيرة التي انخرط فيها بالعمل ضمن اللجنة الإعلامية بالمنتدى.

واستذكر أبو حسنين العديد من قيادات الحركة الرياضية الذين فقدناهم أمثال الراحل خماش وكان لهم بصمات واضحة في اثراء الحركة الرياضية, متمنياً لهم الرحمة الواسعة.

وقدم أبو حسنين الشكر لكل من ساهم في انجاح المهرجان الرياضي الكبير في ذكرى رحيل الاعلامي الكبير شاهر خماش "أبو كمال", وعلى رأسهم اللجنة الرياضية بمنتدى الرواد "سليم المصدر, وفارس أبو شاويش" عضوي مجلس إدارة منتدى الرواد, كما وقدم التهنئة والشكر لاتحاد كرة القدم على نجاح الموسم الرياضي واختتام البطولات الرسمية بنجاح, مهنئاً كل الاندية الأبطال بالموسم.

بدوره حيا عبد السلام هنية كل من ساهم في انجاح مهرجان ذكرى رحيل الاعلامي خماش, معلناً عن انطلاق اسبوع الوفاء للراحل خماش انطلاقاً من هذا المهرجان الذي قاد شمعته منتدى رواد الحركة الرياضية.

وأشاد هنية بالدور الكبير الذي يلعبه منتدى الرواد في المنظومة الرياضية منذ تأسيسه , كما أشاد بدور الاعلاميين الرياضيين وحرصهم على المشاركة الواسعة في مهرجان احياء ذكرى رحيل زميلهم الخلوق "أبو كمال".

أما الاعلامي اسامة فلفل فقد سرد على الحضور بعد الترحيب بهم مناقب الراحل "خماش" مشيراً أن كان نعم الصديق وصاحب ابتسامة لا تفارقه, لافتاً إلى أنه عرف بعمله الدؤوب وحرصه على مد المنظومة الرياضة بالأفكار التي ساهمت في تطوير المنظومة الاعلامية والرياضية.

وأوضح فلفل أن الراحل "خماش" عمل في جريدة الصباح الفلسطينية, إلى جانب قيامه قبل عاميين من رحيله على انشاء موقع إلكتروني سمي بـ "شبكة الكأس الرياضي", وتلا قصدة رثاء للمرحوم "خماش".

وأقيم لقاء كروي بين صحفي الوسطى والجنوب أمام زملائهم صحفي غزة, فاز خلاله صحفيو الوسطى والجنوب بهدفين مقابل هدف لصحفي غزة, بادر الأخير بالتهديف عن طريق الاعلامي خالد أبو زر, وعادل النتيجة محمد الاخرس قبل أن يقتنص مصطفى جبر هدف الفوز.

وفي ختام المهرجان قدم منتدى الرواد درعاً تقديرياً لعائلة الراحل "خماش" وأخر لرابطة الصحفيين الرياضيين, كما قدمت الرابطة درعاً أخر لعائلة الراحل "خماش" تسلمه نجله عماد وأخر لمنتدى الرواد تسلمه علي أبو حسنين رئيس المنتدى, وتم تتويج صحفيو الوسطى والجنوب بكأس البطولة وميداليات ذهبية فيما حصل فريق صحفيو غزة على الميداليات الفضية, وفي لفتة مميزة قدم صحفيو الوسطى والجنوب كأس الوفاء للراحل "خماش" إلى عائلته.

قاد اللقاء تحكيمياً: محمد خطاب, ووائل خطاب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني