فيس كورة > أخبار

دلاسال يجتاز حطين في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

دلاسال يجتاز حطين في دوري جوال لكرة السلة

ببت لحم/وجدي الجعفري – 11/5/2016 - فاز فريق دلاسال القدس على حطين بفارق 8 في الأسبوع الخامس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي حقق فريق دلاسال القدس فوزا صعبا على حطين بالنتيجة  76-68 في مباراة مددت شوطا اضافيا بعد تعادل الفريقين في الوقت الاصلي بـ61-61 جاء ذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وهذا الفوز الثاني لدلاسال من اربع مباريات لعبها برصيد 6 نقاط، فيما تعتبر الخسارة الخامسة لحطين.

وفيما يلي تفاصيل المباراة:

الربع الاول:

شارك دلاسال بـسري عامر، ووسام بيطار، وموسى بشير، وعمار نوفل، وسليم سكاكيني، واجهه حطين بـ الاجنبي براون، وسعد دروزة، وشادي التكروري، ومحمد الحلو، وصائل قاسم.

ربع متوسط المستوى، بدايته كانت مع فريق حطين  عبر المخضرم شادي التكروري الذي احرز 5 نقاط متتالية فيما سجل الدينامو سري عامر نقطتين لدلاسال.

مع مرور الوقت بدأ نجوم دلاسال الانسجام مع اجواء المباراة وسجلوا اول تقدم من خلال العملاق موسى بشير الذي اعتمد عليه بشكل واضح في لم الكرات ومتابعتها واستطاع احراز 10 نقاط الى جانب "المبدع" عمار نوفل الذي اضاف 6 نقاط.

ورغم افضلية دلاسال الا ان حطين تحكم في رتم المباراة ما دفع مدربه القدير حسان عوض لزج تلي رفيدي لتسريع اللعب. واستطاع دلاسال حسم الربع 19-12.

الربع الثاني:

ربع ضعيف فنيا ، ارتفعت فيه الاخطاء الفردية ومال الى اللعب العشوائي، اربع دقائق مرت ولم يسجل دلاسال سوى نقطتين فيما سجل حطين 6 نقاط.

واستفاد حطين كثيرا من خبرة ومهارة لاعبه الاجنبي في تقليص الفارق وحسم نتيجة الربع 13-12.

الربع الثالث:

ارتفع مستوى الاداء الفني داخل الميدان، موسى بشير واصل نجوميته تحت السلتين واضاف لرصيده 10 نقاط، الى جانبه سليم سكاكيني 6 نقاط.

في المقابل سعى حطين جاهدا لتقليص النتيجة عبر التكروري والاجنبي لكن محاولاتهم لم تنجح وذلك نتيجة فردية البعض من جهة والثغرات الدفاعية من جهة اخرى.

وانهى دلاسال الربع لصالحه بـ 19-15.

الربع الرابع:

اجمل فترات اللقاء، استنفار في صفوف حطين، واصرار على قلب النتيجة بعد ان نظموا صفوفهم واحكموا السيطرة على بعض مفاتيح الخصم.

وحمل نجما حطين التكروري والاجنبي المباراة على اكتافهم ونجحا في قلب مجرياتها فيما اهدر الاجنبي فرصة الفوز في الثواني الاخيرة عندما ضيع احدى الرميات الحرة التي كان من الممكن ان تقود الفريق للفوز ليسجل التعادل 61-61، ليتم تمديد المباراة شوطا اضافيا استطاع دلاسال بخبرة نجومه ولياقة وضعف دكة بدلاء الخصم الفوز بالنتيجة 76-68.

وأصيب مع نهاية المباراة نجم حطين شادي التكروري ما اضطر لنقله الى المشفى لتلقي العلاج، وقال التكروري انه اصيب بكسر في الكوع الايسر، ونصحه الاطباء بضرورة الراحة وقد يحتاج الى عملية ولكنه سيعمل جاهدا على العودة للعب خلال فترة اسبوع رغم الاصابة، مع تمنياتنا له بالشفاء العاجل والعودة السريعة للملاعب.

الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام ابو ثابت.

سجلها الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية هيثم حوشية.

المراقب الفني ابراهيم نواورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني