فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس يصفع أرثوذكسي بيت لحم في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

دلاسال القدس يصفع أرثوذكسي بيت لحم في دوري جوال لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري- 14/5/2016 - وجه دلاسال القدس صفعة قوية لفريق أرثوذكسي بيت لحم في الأسبوع السادس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة عندما فاز عليه بفارق 24 نقطة.

دلاسال الذي بدأ يعود لمستواه المعهود  قدم مباراة قمة في الروعة والجمال ولقن الأرثوذكسي درسا سلويا قاسيا وانتصر عليه بسهولة بالنتيجة 75-51 في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي بحضور جماهيري متوسط.

وحفر دلاسال اسمه بحروف من ذهب بمقاتليه ونجومه وخاصة سري عامر الذي سجل 19 نقطة، وموسى بشير 17 نقطة، وعمار نوفل 14 نقطة، وسليم سكاكيني 12 نقطة، وتلي رفيدي 11 نقطة.

فيما تاه أرثوذكسي بيت لحم في ارض الملعب ولم يقدم الاداء المأمول على عكس مبارياته السابقة، وهذه الهزيمة الثانية لأرثوذكسي بيت لحم.

وبذلك رفع دلاسال القدس رصيده إلى 8 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين، فيما أصبح رصيد بيت لحم 10 نقاط من خسارتين وأربعة انتصارات. علما ان دلاسال لديه مباراة مؤجلة مع عيبال.

والى تفاصيل المباراة التي حضرها رئيس الاتحاد خضر ذياب:

الربع الاول:

ربع سريع، افتقد للمسة الاخيرة في التسجيل خاصة من بيت لحم، ولعب دلاسال القدس بتشكيلة ضمت تلي رفيدي، سري عامر، وسام بيطار، موسى بشير، سليم سكاكيني.

وعانى بيت لحم من ثغرات دفاعية واضحة كما ولازمه التسرع وقلة التركيز والعشوائية  ولعب بتشكيلة ضمت: فراس فريح، جورج قنواتي، جاك صابات، ابراهيم البندك، والاجنبي جرالد.

لم تنجح الخطة الدفاعية التي اتبعها ارثوذكسي بيت لحم باللعب دفاع "رجل لرجل" في الحد من سيطرة دلاسال  القدس الذي لعب بطريقة دفاع المنطقة.

موسى بشير وتلي رفيدي سجلا أول 4 نقاط لدلاسال رد فراس فريج بعد مرور 4.5  بنقطتين.

سليم سكاكيني وموسى بشير تألقا تحت سلتهما ونجحا في الحد من هجمات بيت لحم وخاصة الاجنبي الذي اعتمد عليه التلاحمة بشكل كبير خلال المباراة.

لجأ بيت لحم مع نهاية الربع الى التصويب من خارج القوس دون نتيجة ما افقدهم الكثير من الكرات لينتهي الربع مقدسيا بالنتيجة 12-5.

الربع الثاني:

دخل دلاسال اكثر في اجواء المباراة وأصبح اكثر سيطرة   على الكرة وبرع نجومه في الدفاع والهجوم ونجح المخضرم عمار نوفل في تهديد سلة بيت لحم أكثر من مرة وهزها بـ 11 نقطة اضافة الى الدينامو النشيط تلي رفيدي ونجم المباراة دون منازع الدكتور سري عامر.

دلاسال احكم سيطرته على مفاتيح لعب بيت لحم ونجح في التسجيل من داخل وخارج القوس بعد ان بعثر اوراق خصمه داخل الملعب وتمكن نجوم دلاسال من رفع النتيجة وحسم الربع 21-10.

الربع الثالث:

تراخى دلاسال مع بداية الربع واقتنص حنا سهواني واجنبي بيت لحم عدة كرات وتمكنا من تسجيل 9 نقاط متتالية وقلصوا الفارق الى 24-36.

ليتدخل المدرب الشاب حسان عوض  ويغير طريقة لعبه وتمكن نجومه وخاصة المقاتل وسام بيطار والعملاق سليم سكاكيني في تعميق الفارق الى 20 نقطة بالاعتماد على متابعات السكاكيني وسرعة بعض نجوم دلاسال في الكرات المترتدة مع ازدياد اخطاء بيت لحم تحت السلتين.

وواصل عمار نوفل وسري عامر وموسى بشير تألقهم واستطاعوا برفقة بقية الزملاء من حسم الربع بالنتيجة 24-14. فيما استمر بيت لحم على حاله دون اي تغيرات تذكر رغم بعض المحاولات الفردية من الأجنبي وفراس فريج وحنا سهواني.

الربع الرابع:

عاد التلاحمة وضغطوا بطريقة  رجل لرجل  في محاولة للحد من اندفاع نجوم دلاسال.

واستطاع لاعبو بيت لحم تقليص الفارق قليلا بالاعتماد على الاجنبي وابراهيم حبش الذي لم يكن في يومه.

بالمقابل استغل دلاسال الـ 24 ثانية واجرى مدربهم سلسلة تبديلات وحاول اشراك معظم اللاعبين مستفيدا من اتساع النتيجة لمصلحة فريقه.

وخرج ابراهيم البندك بالاخطاء الخمسة وانتهت المباراة لدلاسال بالنتيجة 75-51.

الحكام:  حسين حمدان، باسل كروان، بسام ابو ثابت.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية هيثم حوشية، مساعد مسجل حسن الخطيب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

 





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني