فيس كورة > أخبار

حمدان وكرون عنوان النجاح في تحكيم كرة السلة

  •  حجم الخط  

حمدان وكرون عنوان النجاح في تحكيم كرة السلة

غزة/محمد الخطيب (فيس كورة) 15/5/2016- تعتبر مهنة التحكيم في لعبة كرة السلة من أصعب المهن بل أصعبها على الإطلاق في الوقت الراهن في فلسطين ، لما يتعرض له الحُكام من ضغوط كبيرة عما كان عليه في السابق في السبعينيات و الثمانينيات في زمن الجيل العظيم.

وتعود صعوبة مهنة التحكيم إلي ما يتعرض له الحكام من شتائم ومضايقات من الجماهير واللاعبين داخل الصالات المغطاة، التي قد تؤثر علي مستوي الحكم داخل المباراة.

الحكمان حسين حمدان وباسل كرون كانوا ممن تعرضوا لبعض المضايقات من بعض الجماهير واللاعبين، لكن ثبات مستواهم وتألقهم أوصلهم للعالمية وأصبحوا من أفضل الحكام في فلسطين والوطن العربي.

ويعتبر حمدان وكرون، من الحكام المفضلين لدي الاتحاد لخوض اقوي المباريات في غزة والضفة المحتلة، ما اجبر الاتحاد في المحافظات الشمالية علي الاستعانة بهم، نظراً لخبرتهم الكبيرة في إدارة المباريات الصعبة في أي مكان.

وأظهر حمدان وكرون في إدارتهم لمباريات دوري السلة في الضفة المحتلة، قدرات عالية في جميع النواحي أهمها تمكنهم من قيادة المباريات القوية في الدوري وإخراجها إلى بر الأمان.

ويتمتع حمدان وكرون بقدرات تحكيمية وتطبيق قرارات وتأثيره على اللاعبين وعدم تأثره بأي ضغوط من الجماهير، ويضاف إلي حمدان وكرون بأنهما يتمتعان بقدرات بدنية عالية ساعدتهم كثيراً بالظهور بشكل جيد في جميع لقائتهما التي خاضوها في دوري كرة السلة للمحافظتين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني