فيس كورة > أخبار

غوارديولا يودع بايرن باللقب وهبوط شتوتغارت

  •  حجم الخط  

غوارديولا يودع بايرن باللقب وهبوط شتوتغارت

برلين/وكالات – 14/5/2016 - رفع الإسباني بيب غوارديولا في مباراته الأخيرة على ملعب "اليانز ارينا"، لقب الدوري الألماني لكرة القدم، عندما قاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 4 مواسم إلى الفوز على ضيفه هانوفر متذيل الترتيب (3/1) أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وهبط شتوتغارت العريق إلى الدرجة الثانية، وسيخوض بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ (دور تمهيدي) دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وشالكه وماينتس وهرتا برلين (دور تمهيدي) الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحقق بايرن الذي ضمن اللقب حسابياً الأسبوع الماضي، إنجازا غير مسبوق بإحرازه لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي، بيد أن مدربه غوارديولا سيودع الفريق بعد نهائي الكأس المقرر أمام غريمه بوروسيا دورتموند الأسبوع المقبل، للإشراف على مانشستر سيتي الانجليزي.

وتوج مدرب برشلونة الاسباني السابق بلقبه العشرين في مسيرته التدريبية الشابة، ونال وداعا عاطفيا من جماهير النادي البافاري.

على ملعب اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (12) وماريو غوتسه (28 و54) اهداف بايرن، والبولندي ارتور سوبييش (66) هف هانوفر الهابط الى الدرجة الثانية.

وبرغم تسجيله هدفين، قد تكون المباراة الاخيرة للاعب الوسط الهجومي غوتسه على ارضه، بعدما اشارت تقارير ان المدرب القادم الايطالي كارلو انشيلوتي طلب منه البحث عن فريق اخر.

وانهى ليفاندوفسكي الموسم هدفا للدوري برصيد 30 هدفا، وهو رقم قياسي للاعب اجنبي، بفارق 5 اهداف عن الغابوني بيار-ايميريك اوباينغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وانهى بايرن الموسم بفارق 10 نقاط عن غريمه دورتموند الذي تعادل مع ضيفه كولن 2-2.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني