فيس كورة > أخبار

تشسكا موسكو يفوز بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة

  •  حجم الخط  

تشسكا موسكو يفوز بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة

برلين/وكالات – 15/5/2016 - توج تشسكا موسكو بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ 2008 بعد تألق ميلوش تيودوسيتش وناندو دي كولو ليحقق فوزا مثيرا 101-96 على فناربخشه بعد وقت إضافي اليوم الأحد.

وأنهى الفريق الروسي فترة انتظار طويلة ليستعيد اللقب ونجح قائد صربيا تيودوسيتش في تسجيل 19 نقطة ومرر سبع كرات حاسمة كما استحوذ على الكرة خمس كرات مرتدة.

وقاد الفرنسي دي كولو - أفضل لاعب في الموسم والأكثر تسجيلا للنقاط - الفريق الروسي للانتصار بتسجيل 22 نقطة بينما أضاف الأمريكي كايل هاينز 15 نقطة.

وهذا اللقب الأول لديميتريس إيتوديس مدرب تشسكا الذي كان مساعدا لمدرب فناربخشه زيليكو اوبرادوفيتش خلال قيادة باناثينايكوس بين 1999 و2012 والتتويج معا بلقب الدوري الأوروبي خمس مرات.

وعانى تشسكا - الذي خسر النهائي مرتين وخرج من قبل النهائي أربع مرات منذ تتويجه الأخير - قبل أن يحسم الفوز أمام حوالي ثمانية آلاف مشجع تركي من 13 ألف شخص.

وتقدم فناربخشه 83-81 قبل أن يعادل فيكتور كريابا النتيجة لتمتد المباراة إلى وقت إضافي ثم تمكن الفريق الروسي من حسم اللقب.

وفي وقت سابق اليوم تفوق لوكوموتيف كراسنودار الروسي 85-75 على لابورال كوتشا فيتوريا الاسباني في لقاء تحديد المركز الثالث.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني