فيس كورة > أخبار

آرسنال ينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

آرسنال ينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

لندن/وكالات – 15/5/2016 - انتزع ارسنال الوصافة من جاره وغريمه توتنهام بفوز الاول على ضيفه استون فيلا 4-صفر وخسارة الثاني المذلة امام مضيفه نيوكاسل 1-5 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وانهى ارسنال الموسم برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة امام توتنهام الذي كان مرشحا بقوة للوصافة بالنظر الى عروضه الرائعة هذا الموسم بيد انه اهدر 10 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة كلفته التراجع الى المركز الثالث، اخرها سقوطه المذل اليوم واستقبال شباكه لخمسة اهداف علما بانه كان قبل لقاء الاحد صاحب افضل دفاع في الدوري هذا الموسم، وبالتالي استمر فشله في التفوق على جاره اللندني في 21 موسما وتحديدا منذ عام 1995.

وخاض الفريقان مباراتيهما ضد فريقين هابطين الى الدرجة الاولى، وكان استون فيلا اول الهابطين قبل 4 مراحل، فيما تأكد هبوط نيوكاسل الى جانب نوريتش سيتي الاربعاء الماضي بعد فوز سندرلاند على ضيفه ايفرتون 3-صفر في مباراة مؤجلة.

في المباراة الاولى على ملعب "الامارات" وامام 60007 متفرجين، فرض المهاجم الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية هي السابعة والثلاثون للمدفعجية في البريميير ليغ.

وبكر جيرو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المدافع الاسباني ناتشو مونريال.

وانتظر جيرو حتى الشوط الثاني لاضافة ثنائية في الدقيقتين 78 من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الالماني مسعود اوزيل هي التاسعة عشرة له هذا الموسم، و80 من مسافة قريبة ايضا اثر تمريرة من الاسباني هيكتور بيليرين.

وعزز ارسنال بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر التشيلي اليكسيس سانشيس الكرة الى الاسباني ميكل ارتيتا داخل المنطقة فسددها قوية ارتدت من العارضة الى ظهر الحارس مارك بان وعانقت الشباك.

وفي الثانية على ملعب "سانت جيمس بارك" وامام 52183 متفرجا، ضرب نيوكاسل بقوة في الشوط الاول وحسمه في صالحه بثنائية نظيفة تناوب عليها الهولندي جورجينيو فينالدوم بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (19)، والصربي الكسندر ميتروفيتش بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الفرنسي موسى سيسوكو (39).

وقلص الارجنتيني إريك لاميلا الفارق لتوتنهام مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه من زاوية صعبة اثر تمريرة من إريك داير (60).

وتلقى نيوكاسل ضربة موجعة بطرد هدافه ميتروفيتش في الدقيقة 67، بيد ان ذلك لم يمنعه من مواصلة تألقه خصوصا في الهجمات المرتدة التي مكنته من الحصول على ركلة جزاء اضاف منها فينالدوم هدفه الشخصي الثاني والثالث لاصحاب الارض (73)، قبل ان يسجل الجامايكي رولاندو ارونس الرابع (85) والهولندي الاخر المدافع داريل يانمات (86).

ويبقى عزاء توتنهام تتويج نجمه هاري كاين بلقب الهداف برصيد 25 هدفا رغم صيامه عن التهديف في المرحلة الاخيرة، بفارق هدف واحد امام مهاجمي مانشستر سيتي، الارجنتيني سيرخيو اغويرو، وليستر سيتي جايمي فاردي.

وبات كاين اول لاعب انكليزي يتوج بلقب الهداف منذ كيفن فيليبس موسم 1999-2000.

وعاد مانشستر سيتي بنقطة واحدة من رحلته الى ويلز بتعادله مع مضيفه سوانسي سيتي 1-1 على ملعب "ليبرتي" في كارديف وامام 20934 متفرجا.

وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر النيجيري كليتشي ايهياناتشو في الدقيقة الخامسة عندما استغل كرة مرتدة من الحارس كريستوفر نوردفيلدت اثر تسديدة قوية للارجنتيني سيرخيو اغويرو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (5).

وادرك سوانسي سيتي التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عبر الدولي الغاني اندريه ايوو من ركلة حرة مباشرة.

وكانت النقطة كافية لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لحسم المركز الرابع حيث رفع رصيده الى 66 نقطة وضمن الاخير لخلفه الاسباني بيب غوارديولا المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويتقدم مانشستر سيتي بثلاث نقاط وبفارق كبير من الاهداف (+30 مقابل +18) عن غريمه اللدود مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته وضيفه بورنموث الى موعد لاحق عقب اكتشاف طرد مشبوه في المدرجات.

وكتب النادي الشمالي في تغريدة بحسابه تويتر "بسبب اكتشاف طرد مشبوه، تم الغاء المباراة اليوم بطلب من الشرطة" ملمحا الى اقامتها في موعد لاحق.

وتم اخلاء مدرجات ستريتفورد أند والسير اليكس فيرغوسون من الجماهير قبل دقائق من انطلاق المباراة، في وقت طالب فيه مذيع الملعب من الجماهير التي بقيت في المدرجات الاخرى بالهدوء والجلوس في مقاعدهم دون المزيد من المعلومات.

وقبل نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة وفي الوقت الذي كان يطلب فيه من اللاعبين ترك ارضية الملعب، تمت مرافقة جماهير المدرجين من المدرجات الاربعة للملعب، الى الخارج دون المزيد من الايضاحات.

وقال رجال الامن المحليين على تويتر: "المباراة الغيت، المشجعون يتركون الملعب"، واضافوا "شرطة مانشستر تعمل مع مانشستر يونايتد من اجل ان تتم عملية اخلاء الجميع بشكل جيد".

وفي حدود الساعة 40ر14 بالتوقيت المحلي وفي وقت كانت تقترب فيه المباراة من البداية في تمام الساعة 00ر15، تم ابلاغ رجال الامن بوجود طرد مشبوه في المدرجات الجنوبية وستريتفورد أند.

ولم تكن جماهير بورنموث التي كانت متواجدة في المدرجات الشمالية والشرقية، معنية بالاخلاء في البداية وبقيت في الملعب لبضع دقائق.

وبعد نصف ساعة عن الموعد المحدد لانطلاق المباراة، كان الملعب خاليا من الجماهير.

وضمن مانشستر يونايتد المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وستكون مهمته امام بورنموث استعادة المركز الخامس من ساوثمبتون الذي اكرم وفادة ضيفه كريستال بالاس منافس "الشياطين الحمر" على لقب كأس الاتحاد الانكليزي السبت المقبل على ملعب ويمبلي في لندن، بالفوز عليه 4-1 على ملعب "الاصدقاء" وامام 31313 متفرجا.

وسجل السنغالي ساديو مانيه (43) والايطالي غراتسيانو بيليه (61) وراين برتراند (75 من ركلة جزاء) والايرلندي الشمالي ستيفن ديفيس (87) اهداف ساوثمبتون، وجايسون بانتشيون (64) هدف كريستال بالاس.

ويتفوق ساوثمبتون بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد.

وانهى ليستر سيتي المتوج باللقب الاول في تاريخه، موسمه بتعادل رائع امام تشلسي بطل الموسم الماضي 1-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 41494 متفرجا.

وتقدم تشلسي بهدف لاعب وسطه الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس في الدقيقة 66 من ركلة جزاء اثر عرقلة لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش داخل المنطقة من طرف المدافع جيفري شلاب، لكن دانيال درينكووتر ادرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 82.

وعزز ليستر سيتي موقعه في المركز الاول برصيد 81 نقطة مقابل 50 نقطة لتشلسي العاشر.

وسقط ليفربول في فخ التعادل امام مضيفه وست بروميتش البيون 1-1 على ملعب "هاوثورنز" وامام 26196 متفرجا.

وتقدم وست بروميتش عبر الدولي الفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة 13 من تسديدة قوية من داخل المنطقة، ورد ليفربول بواسطة جوردون ايب من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب حيث توغل داخل المنطقة وسددها الكرة بيسراه داخل المرمى (23).

وانهى ليفربول الموسم في المركز الثامن برصيد 60 نقطة مقابل 43 نقطة لوست بروميتش البيون الرابع عشر.

ويملك ليفربول فرصة المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في حال فوزه على اشبيلية الارسباني الاربعاء المقبل في المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وعلى ملعب "بريطانيا" وامام 27721 متفرجا، حقق ستوك سيتي فوزا قاتلا على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين للفرنسي جانيلي ايمبولا (55) والسنغالي بيرام ضيوف (88) مقابل هدف لميتشل انطونيو (23).

وعلى ملعب "غوديسون بارك" وامام 36691 متفرجا، انتفض ايفرتون عقب خسارتين متتاليتين تسببتا في اقالة مدربه الاسباني روبرتو مارتينيز، وسحق ضيفه نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الايرلندي جيمس ماكارثي (19) وليتون باينز (44 من ركلة جزاء) والبلجيكي كيفن ميرالاس (48).

وتعادل واتفورد مع سندرلاند 2-2 على ملعب "فيكارايج رود" وامام 21012 متفرجا.

وتقدم سندرلاند بهدفي جاك رودويل (39) والهولندي جيرماين لنز (51)، ورد واتفورد بهدفي النمسوي سيباستيان برودل (48) وتروي ديني (61 من ركلة جزاء).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 81 نقطة من 38 مباراة

2- ارسنال 71 من 38

3- توتنهام 70 من 38

4- مانشستر سيتي 66 من 38

5- ساوثمبتون 63 من 38




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني