فيس كورة > أخبار

الرياضة الجديدة في غزة

  •  حجم الخط  

الرياضة الجديدة في غزة

غزة/أحمد المقيد (فيس كووورة) 16/5/2016 - مشهد غير مألوف لاحظه الناس وأثار فضولهم على الطريق الساحلي لمدينة غزة (شارع الرشيد) حيث يواظب شابان على التسابق يوميا بدراجاتهما الهوائيتين بكامل عتادهما الرياضي في ظل غياب هذه الظاهرة عن قطاع غزة بسبب قلة الإمكانيات المتاحة.

موقع (فيس كوورة)  كان شاهداً على جزء من نشاطات الشابين وتبين أنهما يتبعان للإتحاد الفلسطيني لرياضة لرياضة الترايثلون "الثلاثي الحديث" وهما المدرب يوسف أبو سمعان ويرافقه زميله محمود المدهون.

وعن أسباب نشاطهما في هذا التوقيت قال مدرب المنتخب يوسف أبو سمعان  انه يستعد برفقة زميله للبطولة العربية الرابعة للترايثلون، والمزمع إقامتها في مدينة شرم الشيخ خلال النصف الأول من شهر ابريل المقبل.

وقال أن المنتخب الوطني للعبة قد اكتسب الخبرة بعد أن تمكن من المشاركة للمرة الأولى عام 2010 إضافة إلى مشاركة ثانية عام 2013 تمكن من خلالها المتسابق محمد صالح من احراز المركز السابع الذي يعتبر مركزاً جيداً بالمقارنة مع إمكانيات الدول المشاركة.

وأعرب عن قلقه من تكرار نفس سيناريو العام الماضي عندما تم حرمان المنتخب من المشاركة بسبب استمرار إغلاق معبر رفح, مؤكداً استمرار العمل والتدرب رغم كل الظروف.

وتعتبر رياضة الترايثلون  من الرياضات الحديثة  وتحذوا باهتمام خاص في فلسطين حيث تم تأسيس اتحاد خاص بها  يتولى مسؤولية الاشراف على النشاطات والمشاركات , وهي عبارة عن مزيج من السباقات وتشمل سباق السباحة لمسافة 750 متراً وسباق الدراجات الهوائية مسافة 20كلم وسباق الجري مسافة 5 كلم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني