فيس كورة > أخبار

مزاجية اتحاد كرة اليد وحكامه إلي متى ستستمر

  •  حجم الخط  

مزاجية اتحاد كرة اليد وحكامه إلي متى ستستمر

الوسطي/محمد الخطيب (فيس كووورة) 16/5/2016 - لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يحصل لاعب خدمات البريج محمود شعلان، الذي يعتبر من اللاعبين صاحب الأخلاق العالية، علي بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه أمام خدمات النصيرات ضمن الجولة الأخيرة من محلة الذهاب لدوري كرة اليد.

وجاء حصول اللاعب علي بطاقة حمراء بعدما سقط اللاعب علي الأرض، نتيجة العنف والخشونة الزائدة التي مارسها عليه لاعبوا خدمات النصيرات، نظراً لتميزه اللامحدود في هذه اللعبة.

اللاعب وهو ساقط علي أرضية الملعب سقط فوقه أحد لاعبوا النصيرات، ما استدعي شعلان إلي إزاحة اللاعب عن جسده، فظن الحكم أنه اعتدى عليه فأشهر البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة، الأمر الذي استغربه مدرب خدمات البريج وجماهير النادي، التي اعترضت علي القرار الغير صائب.

وبعد خروج اللاعب شعلان من الملعب، تغيرت مجريات المباراة لصالح خدمات النصيرات، بعدما كان البريج مسيطراً عليها، في ظل وجود اللاعب محمود شعلان إلي جانب فريقه الذي يضم عناصر مميزة يقودهم هذا اللاعب بمهاراته الخارقة التي تزعج الخصوم.

أحد حكام اللعبة سبق وأن جاهر في احدي الجلسات بكراهيته لفريق خدمات البريج لكرة اليد، وبالتالي فغن قراره بطرد شعلان يُعتبر باطلاً بناءً علي المتابعين للمباراة ومشاهديها من أصحاب الخبرة في لعبة كرة اليد.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، فقامت جماهير خدمات النصيرات بتوجيه الشتائم للاعبوا البريج، ما أدي إلي توثر الأوضاع داخل الفريق الذي بات لاعبوه خارج نطاق المباراة بعد قرارات الحكام العكسية ضد فريق خدمات البريج.

فكل هذه الأمور كانت لها مقدمات منذ بداية الدوري، حيث أن وجود أعضاء من نادي خدمات النصيرات وجمعية الصلاح في اتحاد كرة اليد، له علامات استفهام كبيرة علي هذا الاتحاد الذي أصبح منذ قدومه عبئاً علي لعبة كرة اليد في غزة.

ولم يستطع الاتحاد الالتزام بقوانين اللعبة التي يجب أن تطبق بحذافيرها، كما ينص نظام الاتحاد الدولي للعبة، فقيام خدمات النصيرات بفصل الكهرباء عمداً في أكثر من مناسبة في المباراة السابقة بين الفريقين، علي صالة النصيرات يعتبر باطلاً ويؤدي إلى تخسير صاحب الأرض بناءً القوانين المتبعة في الاتحاد العالمي.

ويبقي السؤال إلي متى ستبقي مزاجية اتحاد كرة اليد مستمرة في قطاع غزة،  والي متى سيبقي حكام لعبة كرة اليد عبيد لدي الفرق الكبيرة، خوفاً منها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني