فيس كورة > أخبار

الزمالك يفوز على الاتحاد السكندري في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يفوز على الاتحاد السكندري في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 16/5/2016 - واصل الزمالك مسلسل انتصاراته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الاتحاد السكندري 1/صفر اليوم الاثنين في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين.

ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز للاعبه إبراهيم عبد الخالق الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .11

ورفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني محققا فوزه الخامس على التوالي والسابع عشر له هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في ست.

وفي المقابل توقف رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر متلقيا خسارته الثانية على التوالي والثالثة عشر له هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في خمس.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين خاصة من الزمالك الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتحاد السكندري الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الزمالك واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة.

ورغم أن الزمالك حاول كثيرا فك شفرات دفاع الاتحاد في العشر دقائق الأولى لكن كافة محاولاته كانت بعيدة عن المرمى وظهرت خطورة الاتحاد في الدقيقة التاسعة عندما استلم هيرمان كواو الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك من الناحية اليسرى لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

لم تمر سوى دقيقتين فقط حتى رد الزمالك بإحرازه الهدف الأول عندما لعب محمد عادل جمعة كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها إبراهيم عبد الخالق بضربة رأس إلى داخل المرمى.

نشط فريق الاتحاد وبادل الزمالك للهجمات في محاولة لتعديل وفي الدقيقة 16 سدد أحمد الألفي كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها بصعوبة محمود جنش حارس الزمالك.

واستمرت محاولات الاتحاد بحثا عن هدف التعادل وكاد يوسف أوباما أن يتعادل للاتحاد في الدقيقة 30 عندما سدد الألفي كرة قوية أنقذها جنش لترتد من يده أمام أوباما الذي حاول تسديدها داخل الشباك لكن جنش تدخل وحول الكرة لركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 38 أنقذ الهاني سليمان حارس الاتحاد فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الاتحاد لمايوكا مهاجم الزمالك لكن سليمان تألق وأمسك بالكرة قبل أن يسددها مايوكا.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الاتحاد بحثا عن احراز هدف التعادل وكاد أحمد الألفي ان يسجله في الدقيقة 47 عندما مرر هاني سعيد كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها احمد الألفي وقابلها بضربة راس لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 54 عندما لعبت كرة طولية حاول عبد الرحمن فاروق مدافع الاتحاد ابعادها لتتهيأ أمام مايوكا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية لكن الهاني سليمان تألق وحولها لضربة ركنية لم تستغل.

وضغط الاتحاد بكامل صفوفه في محاولة لتعديل النتيجة وظهرت المساحات خلف مدافعي الاتحاد حاول لاعبو الزمالك استغلالها لكنهم فشلوا في تشكيل أي خطورة.

وكاد الاتحاد ان يتعادل في الدقيقة 66 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الزمالك لأوباما الذي لعبها من فوق الحارس محمود جنش الذي خرج من منطقة الجزاء في محاولة لإبعاد الكرة لكن كرة أوباما مرت بعيدا عن المرمى.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما استلم محمود عبد المنعم كهربا الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية أنقذها الهاني سليمان بأطراف أصابعه قبل أن يبعدها المدافعون.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات هجومية من الفريقين لم ترتق لدرجة الخطورة المطلوبة حتى جاءت الدقيقة 87 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للزمالك عندما استلم محمود كهربا الكرة على حدود منطقة الاتحاد وأصبح في مواجهة الهاني سليمان لكن كهربا سدد كرة أرضية امسكها الهاني سليمان ببراعة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد معروف يوسف كرة قوية من خارج منطقة جزاء الاتحاد السكندري لكن كرته اصطدمت بنقطة التقاء القائم الأيمن بالعارضة وخرجت لضربة مرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني