فيس كورة > أخبار

دوري سلة الضفة : إبداع بيت ساحور تفوق على "التلحمي"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة برعاية "جوال":

إبداع بيت ساحور فاق إبداع الدهيشة

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- قاد إبراهيم حبش ابن العشرين عاما فريقه أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور إلى فوز مستحق على إبداع الدهيشة في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال".

 

حبش الذي سجل أعلى عدد من النقاط خلال اللقاء برصيد 22 نقطة لم يخطئ اي كرة قام بتصويبها نحو سلة إبداع وظهر كضابط إيقاع لفريق بيت ساحور امتاز بالحنكة والمهارة العالية بالإضافة الى فن المراوغة والاختراق والتسجيل.

 

اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي انطلق بحضور جماهيري هو الأعلى منذ بداية الدوري غصت بهم مدرجات الصالة التي شهدت على فوز الفريق الساحوري بنتيجة 71-68، في مباراة هي الأقوى على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية من الدوري، قاتل بيت ساحور خلالها متسلحين بعزيمة وروح الشباب فيما لم يظهر إبداع بمستواه المعهود.

 

بيت ساحور الذي لم يخسر اي مباراة رفع رصيده إلى 8 نقاط فيما أصبح رصيد إبداع 7 نقاط.

 

الربع الأول:

بداية دفاعية من الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاع المنطقة المتقدم، يحيى الخطيب افتتح التسجيل لإبداع رغم الإصابة التي ألمت به رد عليه مباشرة حسام كوكالي، تقدم بيت ساحور لأول مرة عن طريق النجم ماهر قسيس الذي قدم أجمل مبارياته خلال اللقاء بتسجيله ثلاثية هي الأولى.

 

خمس دقائق أولى كان التسرع واضحا فيها خاصة من إبداع فيما مال الانسجام أكثر بين لاعبي بيت ساحور الذين اظهروا خلال اللقاء مدى استعداداهم وطاقتهم العالية وقدرتهم على المنافسة الأمر الذي دفع مدرب إبداع محمد عدوي إلى طلب وقتا مستقطعا قام خلال بتقديم بعض التوجيهات للاعبيه الذين افتقدوا للتركيز ومال أدائهم للفردية في بعض الأحيان حيث سجل ثائر جفال التعادل بنتيجة 10-10 بعد ان وضع نقطتين داخل سلة بيت ساحور.

 

الدفاع المحكم لبيت ساحور دفع إبداع إلى اللجوء للتصويب من خارج القوس إلا ان كراتهم كانت إلى الخارج بفعل التسرع الواضع والارتباك الذي ظهر على اللاعبين، وبعد سلسلة تصويبات نجح عبد الله جبر بتسجيل ثلاثية واحدة كانت كفيلة بتسجيل التقدم 17-14، عزز ذلك يحيى الخطيب باختراقه لثلاثة لاعبين وتسجيل سلة جميلة مختتما الربع لإبداع بنتيجة 19-16.

 

الربع الثاني:

واصل الفريقان اللعب بطريقة دفاعية، وقد مالت الأفضلية فنيا لبيت ساحور الذين لعبوا بجماعية أكثر مع اعتماد على الفاست بريك السريع في العديد من الأحيان خاصة من خلال العملاق بأدائه إبراهيم حبش فيما أكثر إبداع من كراتهم المقطوعة خاصة تحت السلة نتيجة قلة الانسجام بين اللاعبين وعدم وصول المدرب لتوليفة معينة، وقد اشترك خلال الربع خالد خميس بهدف رقابة حبش فيما كثرة الأخطاء على أسامة أبو جابر خلال هذا الربع إلى 3 ما دفع مدربه لإخراجه وإشراك كوكالي بدلا منه، وانتهى الربع ساحوريا بنتيجة 12-9 فيما انتهى الشوط بالتعادل 28-28.

 

الربع الثالث:

اشتراك الاحمدان عقاب وقنديل في صفوف إبداع خلال هذا الربع ساعد على تعزيز الانسجام بين اللاعبين وتمكنوا من إعادة الفريق إلى أجواء اللقاء بجانب الخطيب وإياد عبد الله، لكن هذا الآمر لم يستمر طويلا حيث قام مدرب إبداع بإخراجهما وسط ذلك استغل حبش فاست بريك سريع فيما تابع عيسى كوكالي كرة عززهم أسامة أبو جابر بأربع نقاط منهيا الربع لبيت ساحور بنتيجة 18-17.

 

الربع الرابع:

سرعة ولياقة وقتالية السواحرة تغلبت على خبرة إبداع خلال هذا الربع، حيث واصل حبش عزف سيمفونية التسجيل بحرفية عالية واخذ أبو جابر بالمتابعة والتمرير فيما لجأ إبداع للعب بطريقة رجل لرجل للحد من خطورة السواحرة المندفعين بكل قوة صوب سلة إبداع.

 

وقد حاول لاعبو إبداع خلال الدقائق الأخيرة العودة الى أجواء اللقاء إلا أن الوقت لم يسعفهم لينهي السواحرة الربع لصالحهم بنتيجة 25-23.

وانتهت المباراة بفوز بيت ساحور بنتيجة 71-68.

 

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، وإبراهيم عثمان.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

وتابع اللقاء: رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوا الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع.

 

وفور انتهاء اللقاء الذي سادته أجواء من الإخوة والحب والروح الرياضية العالية صافح الفريقان بعضهم البعض.

ويلتقي فريق بيت ساحور خلال الأسبوع الخامس من الدوري عيبال النابلسي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس المقبل في صالة ماجد اسعد بالبيرة، فيما يواجه فريق إبداع دلاسال القدس عند الساعة السابعة في نفس اليوم والصالة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني