فيس كورة > أخبار

انتصاران لبيت جالا ورامين على العمل وصرة في دوري الدرجة الاولى

  •  حجم الخط  

انتصاران لبيت جالا ورامين على العمل وصرة في دوري الدرجة الاولى

بيت لحم/وجدي الجعفري – 21/5/2016 - حقق فريقا أرثوذكسي جالا ورامين فوزهما الثاني على حساب العمل الكاثوليكي وصرة في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

وأكد البجاجلة جدارتهم وإصرارهم على العودة لموقعهم الحقيقي بين الكبار بفوز مهم على العمل بالنتيجة 70-56 في ديربي تلحمي كان البجاجلة الأكثر سيطرة على فتراته.

وبهذه النتيجة يتصدر بيت جالا مجموعته الثانية "جنوب" برصيد 4 نقاط  فيما تعد هذه الخسارة الثالثة لفريق العمل برصيد 3 نقاط.

فيما فاجأ فريق رامين خصمه صرة في الربع الرابع من المباراة التي جرت في صالة الفارعة وقلب النتيجة لصالحه بـ 66-58 في مباراة نارية، رفع من خلالها رامين رصيده الى على سلم المجموعة الاولى "الشمال" اربع نقاط من فوزين  فيما اصبح رصيد صرة ثلاثة نقاط من فوز وخسارة.

بيت جالا – العمل الكاثوليكي

الربع الاول:

دخل البجاجلة المباراة وعينهم نحو الفوز لاثبات حضورهم والصعود للدور الثاني من اجل المنافسة على التأهل للدرجة الممتازة فيما سعى العمل لتصحيح وضعه والهرب من المنطقة الخطرة التي قد تهدد وجوده في الدرجة الاولى.

العمل ضغط ولعب بطريقة رجل لرجل قابله البجاجلة اصحاب الخبرة والشباب بدفاع منطقة، وانخفض معدل التسجيل خلال الربع نتيجة دفاع الفريقين من جهة وتسرعهما في التصويب من جهة ثانية مع افضلية واضحة لبيت جالا.

سجل بيت جالا ونجح في توسيع الفارق 7-2 من خلال نجمه الفرد خوري اللاعب الماهر دفاعا وهجوما داخل الميدان اضافة الى الاجنبي لندن الذي واصل بريقه في لم الكرات ومتابعتها.

وتحسن مستوى العمل مع اشراك اللاعب نور جواريش الذي ساعد دخوله في تقليص  الفارق فيما تناوب خوري ولندن في التسجيل خلال الربع ونجحا الى جانب النشيط خليل حرب في حسم الربع الاول بالنتيجة 14-8.

الربع الثاني:

ربع قوي فنيا خاصة بعد ان فرض العمل الكاثوليكي من خلال الرباعي مايكل المصري ورامز العلي والاجنبي وجواريش التعادل 23-23 حيث ارتفعت حرارة المباراة وسار الربع ندا بند لكن بيت جالا بحنكة وخبرة عالية اعاد الفرق بثلاثيات الاجنبي لندن واختراقات كمال مكركر وادهم السقا 34-23 والربع 20-15.

الربع الثالث:

تراجع مستوى المباراة ومال اللعب الى العشوائية والفردية، مع محافظة بيت جالية على الفارق والنتيجة، واستطاع النجم فراس جعنينة وصانع العاب بيت جالا كمال مكركر الاجنبي حسم الربع 16-11.

الربع الرابع:

نجح العمل الكاثوليكي بتنظيم صفوفه وتقليص الفارق الى 12 نقطة مع النصف الاول من الربع بفضل ياسين الشرباتي والاجنبي لكن لم يدم ذلك طويلا حيث عاد البجاجلة وعمقوا النتيجة بجهود جورج وشارلي قطان والاجنبي وكمال مكركر.

وانهى بيت جالا المباراة بالنتيجة 70-56.

الحكام: بسام ابو ثابت، مفيد عبد الله، حسن الخطيب.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسين حمدان، مساعد مسجل جوزيف دبدوب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

رامين – صرة

قال لاعب رامين ليث سلطان  ان المباراة جاءت ندية من الفريقين، استطاع رامين حسمها في الثلاث دقائق الاخيرة وقلب الطلولة في وجه صرة مستفيدين من روح وقتالية واصرار رامين الذي رفض الاستسلام. بالمقابل قدم صرة مباراة كبيرة واظهر مقاومة عالية لكنه لم ينجح في المحافظة على تقدمه.

وضاف ان رامين استفاد من الكرات المقطوعة واخطاء الخصم وتمكن من  حسم نتيجة الربع الاخير بفارق كبير.

وجاءت ارباع المباراة: (15.11)، (14.7) لصرة، (16.15)، (31.15)

الحكام مفلح عقل، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.

سجلها: انيس سماعنة، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني