فيس كورة > أخبار

إبداع يعمق جراح حطين في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

إبداع يعمق جراح حطين في دوري جوال لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري – 21/5/2016 - عمق إبداع الدهيشة جراح حطين وأعاده خائبا إلى نابلس في الأسبوع السابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة ابو عمار الشبابية استضاف فريق ابداع نظيره حطين وفاز عليه بالنتيجة 76.52 في مباراة متوسطة المستوى غاب عنها أجنبي حطين وقائد إبداع الدهيشة يحيى الخطيب.

وعبر بوابة حطين صالح ابداع جماهيره القليلة التي تابعت اللقاء على امل عودة عشاق الفريق الى مساندة فريقهم خلال اللقاءات القادمة.

وقدم ابداع عرضا سلويا أظهر خلاله تحسنا في مستواه مقارنة في مبارياته السابقة، فيما تأثر حطين بغاب لاعبه الاجنبي بسبب الاصابة اضافة الى مشاركة اللاعبين شادي التكروري واحمد يونس رغم الاصابة.

ورفع ابداع رصيده الى 10 نقاط من ثلاثة انتصارات واربع هزائم، فيما تعد هذه الخسارة السابعة لحطين ليبقى متذيلا للترتيب برصيد 7 نقاط.

وفيما يلي وصفا لتفاصيل اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد خضر ذياب:

الربع الاول:

على الرغم من تقدم حطين في بداية الربع بثلاثية من يدي "زنبرك" الفريق علي سلمان الا ان ابداع تمكن من حسم الربع  بالنتيجة 22-17 بجهود واضحة من المقاتل وليد جفال الذي قدم أجمل مبارياته على الاطلاق خلال الدوري، واظهر تفوقا بدنيا وفنيا دفاعا وهجوما وسجل 10 نقاط، اضافة الى الاجنبي جيري الذي اخذ ينسجم اكثر مع الفريق وسجل 8 نقاط العملاق ثائر جفال.

بالمقابل لعب حطين بتشكيلته علي سلمان، وشادي التكروري، واحمد يونس، وصائل القاسم، وادهم بشير، وقدموا ربعا مميزا لكن تأثروا بالاخطاء الفردية اضافة الى التسرع في التصويب.

وتألق يونس بشكل ملفت على الرغم من لعبه دون شفاء من الاصابة بالكتف.

الربع الثاني:

ربع ضعيف فنيا، ازدادت فيه الكرات المقطوعة واللعب العشوائي، قلص حطين الفارق عبر نجمه العملاق احمد يونس 24-22 وزج مدرب ابداع ماهر مطر باللاعب راشد طرشان الذي بات يعتمد عليه كلاعب مؤثر في معظم مباريات ابداع، وساعد دخوله على اعادة الفارق بجهود واضحة من عبد الله جبر والشقيقين اياد وحمزة عبد الله.

ومع نهاية الربع نجح حطين في اعادة تقليص الفارق وفرض نفسه من جديد من خلال يونس وسعد درزة وصائل قاسم.  وحسم ابداع الربع 14-13.

الربع الثالث:

تراجع ملحوظ في مستوى حطين مع سيطرة ابداعية على الميدان وتألق واضح من صانع الالعاب فراس شعلان الذي احرز ثلاثيتين مؤثرتين زادت من معاناة حطين، كما وواصل وليد جفال نجوميته الى جانب الاجنبي.

وتأثر حطين بارتفاع الاخطاء على لاعبيه ونقص البدلاء وضعف اللياقة البدنية لدى بعضهم ما ساعد ابداع على توسيع النتيجة وحسم الربع 17-8.

الربع الرابع:

واصل ابداع اللعب بنفس الوتيرة وسجل اجنبي ابداع اجمل لقطات اللقاء عندما احرز "دنك".

وفشل حطين في قلب النتيجة على الرغم من محاولات شادي التكروري وصائل القاسم الذي قدم مباراة طيبة المستوى، والدينامو رضوان الوني.

ونجح حمزة عبد الله في تعميق الفارق الى 20 نقطة، فيما انهى وليد جفال وراشد طرشان وجيري واياد عبد الله المباراة لمصلحة لبداع بالنتيجة  76.52

الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام ابو ثابت.

سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

مراقب فني: ابراهيم نواورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني