فيس كورة > أخبار

استقالة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

  •  حجم الخط  

استقالة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

القاهرة/وكالات – 21/5/2016 - أعلن جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم استقالته من منصبه اليوم السبت.

وقال علام فى مذكرة استقالته: "اشكر كل من ساعدني في تجاوز الأزمات والصعاب التي واجهتنا خلال إدارة اتحاد الكرة"، وشكر أعضاء الجمعية العمومية في اختيار مجلس الاتحاد وثقتهم بادارته، لافتا الى ان اتحاد الكرة كان عند حسن ظن كل من اختاره.

وعرض علام النتائج التي توصل اليها قائلا "اليوم عادت الحياة الكروية لطبيعتها واستطعنا اعادة تواجد المنتخبات الوطنية في كل المسابقات القارية. وبعد ان صدر حكم القضاء الاداري بإلغاء نتيجة انتخابات الاتحاد لبعض الأسباب المذكورة وحرصا على مصلحة الكرة المصرية من تجميد نشاطها بمعرفة الاتحاد الدولي فاني أشكركم على ما فات وأدعو للقادم خيرا وأعاهدكم بانني لا أتقدم الى جهة خاصة او دولية بشكوى تمس التدخل فى شؤون الاتحاد لان بلدنا أكبر من ذلك".

ومن المنتظر أن يسدل الستار الأحد على قضية حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعدما أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري حكما بعدم الاختصاص بالنظر في الاستشكال المقدم من اتحاد الكرة ضد الحكم الصادر بحل مجلسه.

وأحالت محكمة القضاء الإداري الطعن إلى الدائرة 11 بالمحكمة الإدارية العليا وعليه يستوجب على المحكمة الإدارية العليا نظر هذه الدعوى مع الإشكال المحجوز للحكم في جلسة الأحد.

وكان الاتحاد المصري تلقى في نهاية نيسان/ابريل الماضي، خطابا رسميا من نظيره الدولي "فيفا" يهدد فيه بشكل صريح بتجميد النشاط الكروي إذا تم تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الإدارة وما ترتب عليها، وبالتالي استبعاد مجلس علام، باعتبار أن ذلك يعد تدخلا حكوميا في الشؤون الداخلية لاتحاد الكرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني