فيس كورة > أخبار

الأهلي والزمالك أمام اختبارين صعبين في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي والزمالك أمام اختبارين صعبين في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 21/5/2016 - يخضع الاهلي لاختبار صعب عندما يحل ضيفا على المقاولون العرب يوم الاربعاء في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الاهلي (65 نقطة) بمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب المقاولون العرب الثالث عشر (34) من اجل المضي قدما خطوة جديدة نحو استعادة اللقب من غريمه الزمالك.

ويدخل الأهلي المباراة منتشياً بالفوز التاريخي الذي حققه على روما الايطالي 4-3 الجمعة في مدينة العين الاماراتية، وسيلعب بكامل قوته بعد تعافي جميع المصابين بإستثناء احمد حجازي.

وحذر الهولندي مارتن يول لاعبيه من قوة المقاولون الذي يرغب في تحسين موقعه على اللائحة.

وأكد يول أن اكتمال صفوف الفريق تمنحه الافضلية والعديد من الخيارات التي سيسعى لاستخدامها من اجل تحقيق الفوز، مشيرا الى انه شاهد أكثر من مباراة للمقاولون الذي يعتبر "من الفرق الجيدة".

وعلى الجانب الأخر، يأمل المقاولون بمواصلة صحوته واستمرار عروضه المميزة التي اهلته للفوز في مباراتين متتاليتين على المصري وسموحة.

واكد مدرب المقاولون محمد عودة رغبة لاعبيه في تحقيق الفوز "ما يجعلنا ننتظر مباراة كبيرة بين الفريقين نأمل ان نخرج منها بنتيجة ايجابية".

وعلى ملعب بتروسبورت غدا الاحد، يلعب الزمالك الثاني (57 نقطة) في ضيافة مصر المقاصة الثامن (42 نقطة) في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين.

وسيحاول الزمالك ان يكون ضيفا ثقيلا والاستمرار في مطاردة الأهلي مع التمسك بامل المنافسة حتى اللحظات الاخيرة.

يدخل الزمالك المباراة في حالة فنية مستقرة بعد الفوز في 4 مباريات على التوالي تحت اشراف الجهاز الفني الجديد بقيادة محمد حلمي الذي خلف الاسكتلندي اليكس ماكليش .

ويدرك محمد حلمي ان الفوز في المباراة الخامسة سيكون دليلا قويا على استقرار الفريق الذي سيستعيد جهود لاعبيه ايمن حفني والحارس احمد الشناوي وحمادة طلبة بعد تعافيهم من الاصابة، وطارق حامد بعد انتهاء ايقافه.

من جانبه، يأمل المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال بان ينسى رجاله الخروج من كأس الاتحاد الإفريقي على يد اهلي طرابلس الليبي والعمل على العودة الى المربع الذهبي.

واكد ايهاب جلال على صعوبة المواجهة مع الزمالك لان الدوافع متشابهة فالاخير يسعى للمنافسة وتقليص الفارق مع الأهلي، بينما يهدف المقاصة الى استعادة مكانه وسط الكبار.

ويلعب الاحد في افتتاح المرحلة الثلاثين الاتحاد السكندري (32 نقطة) مع إتحاد الشرطة (22)، والإسماعيلي الخامس (45) مع المصري البورسعيدي الرابع (45 ايضا) في دربي القناة.

ويلتقي الاثنين الداخلية السابع (44) مع سموحة السادس (44)، والثلاثاء حرس الحدود (12) مع اسوان (32)، وغزل المحلة (10) مع بتروجيت (39)، والانتاج الحربي (39) مع وادي دجلة الثالث (49).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني