فيس كورة > أخبار

بطولة غرب آسيا للسيدات تنطلق الاثنين

  •  حجم الخط  

بطولة غرب آسيا للسيدات تنطلق الاثنين

 

أبوظبي- دائرة الإعلام بالاتحاد – 28/9/2011 - تنطلق منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة للسيدات يوم الاثنين 3 تشرين الأول في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي فلسطين والإمارات المضيفة وحاملة اللقب إلى جانب الأردن وإيران والبحرين والعراق وسوريا ولبنان.

 

وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحفياً يوم الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بها، وذلك على هامش حفل سحب القرعة.

 

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول.

 

وكان الأردن توج بلقب النسختين الأولى والثانية في حين تربعت الإمارات على قمة منصة التتويج في النسخة الثالثة.

 

فقد أقيمت النسخة الأولى من البطولة عام 2005 في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة خمسة منتخبات هي الأردن وإيران وفلسطين وسوريا والبحرين.

 

وجرت منافسات النسخة الأولى بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث توج المنتخب الأردني باللقب عقب فوزه في جميع مبارياته ليحصد 12 نقطة، وليتفوق بفارق ثلاث نقاط أمام إيران، في حين حصلت سوريا على المركز الثالث والبحرين الرابع وفلسطين الخامس.

 

أما النسخة الثانية فقد أقيمت عام 2007 في الأردن بمشاركة أربعة منتخبات هي الأردن ولبنان وسوريا وإيران، وأقيمت منافساتها كذلك بنظام الدوري المحزأ من مرحلة واحدة.

 

ومن جديد حصد المنتخب الأردني الفوز في جميع مبارياته ليجمع 9 نقاط كاملة، وبفارق ثلاث نقاط أمام إيران في حين حلت لبنان ثالثة وسوريا رابعة.

 

وارتفع عدد الدول المشاركة إلى ستة في النسخة الثالثة عام 2010 في الإمارات، بحضور الأردن وإيران والبحرين وفلسطين والكويت إلى جانب الإمارات المضيفة، لتقام البطولة على مجموعتين ضمت كل منها ثلاثة منتخبات، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي.

 

وتأهل عن المجموعة الأولى الأردن والبحرين، وعن الثانية الإمارات وفلسطين، قبل أن يشهد الدور قبل النهائي فوز الأردن على فلسطين والإمارات على البحرين.

 

وخطف المنتخب الإماراتي لقب البطولة عقب فوزه الثمين على الأردن بنتيجة 1- في المباراة النهائية، ليضيف اسمه إلى سجل الفائزين باللقب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني