فيس كورة > أخبار

وفد "الشاطئ" في زيارة لنادي الزمالك

  •  حجم الخط  

وفد "الشاطئ" في زيارة لنادي الزمالك

 

القاهرة – مؤمن الكحلوت – 6/3/2012 - قامت بعثة نادي خدمات الشاطئ أمس بزيارة تاريخية لنادي الزمالك المصري , وذلك خلال تواجدها في القاهرة قبل السفر إلي الدوحة اليوم.

وكان في استقبال البعثة مدير عام النادي اللواء علاء مقلد, الذي رحب بالعثة مؤكدا علي عمق العلاقة بين الشعبين ومتانتها.

وقال مقلد أن بعض الإجراءات الأمنية هي من تعوق زيارة الزمالك لغزة مرة أخري , مشيرا إلي أنه سيعمل برفقة عبد السلام هنية نجل رئيس الوزراء إسماعيل هنية , لترتيب زيارة القلعة البيضاء إلي قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأعتبر مقلد نادي الزمالك هو البيت الثاني للرياضيين الفلسطينين , ولن يتردد في خدمتهم , ومرحب بهم في أي وقت.

من جهته وجه علي أبو حسنين رئيس مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ , دعوة رسمية لنادي الزمالك لزيارة قطاع غزة مرة أخري علي غرار زيارته السابقة عام 2000, مشيدا بالترحيب الكبير التي لاقته البعثة فور وصولها القلعة البيضاء.

وتحدث أبو حسنين بإيجاز عن تاريخ عن خدمات الشاطئ , والذي يحتفل خلال هذه الأيام بمرور 60 عام علي تأسيسه , بالإضافة لانجازاته أبرزها الفوز بأول ببطولة دوري عام 1984.

ووصف أبو حسنين زيارة نادي الزمالك باللحظة التاريخية , معتبرا اياها مهمة وطنية لنشر القضية الفلسطينية ومعناة الرياضيين في غزة.

وأعرب ابو حسنين عن امله بانفراج الأمور قريبا علي الشعبين , التي من شانها تبادل الزيارات بين الأندية الفلسطينية والمصرية , كما كان في السابق خلال حقبة الخمسينات والستينات.

وعبر اللاعبون عن سعادتهم بحضور تدريبات فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك، والتقاط بعض الصور التذكارية مع ابرز نجوم الكرة المصرية محمود عبد الرازق " شيكابالا " وعميد لاعبي العالم احمد حسن , ومحمود فتح الله بالإضافة للمدير الفني حسن شحاته ومساعده إسماعيل يوسف.

وأهدت إدارة الشاطئ شعار النادي, واسطوانة CD بداخلها فيلم " قضية شعب " والذي يتحدث عن اللاجئين الفلسطينين , وتاريخ نادي خدمات الشاطئ بالإضافة لمجلة النادي.

وقامت الإدارة بتوشيح الجهاز الفني للزمالك ولاعبو الفريق الأبيض , بالكوفية الفلسطينية , وأهدت حسن شحاته شعار النادي ومجلته.

* البعثة في جولة سياحية للأهرامات

قامت البعثة بجولة سياحية إلي بعض المناطق التاريخية والأثرية من بينها الأهرامات , والتي تعتبر من ابرز المعالم التاريخية  في جمهورية مصر العربية علي مر العصور, ويتواجد بها عدد من السياح الأجانب علي مدار الوقت.

* البعثة تغادر إلي الدوحة اليوم

من المقرر أن تغادر بعثة نادي خدمات الشاطئ القاهرة اليوم , في طريقها إلي الدوحة لزيارتها وخوض عدة لقاءات ودية أبرزها مواجهة فريق نادي الريان مستضيف البعثة.

وقال عبد السلام هنية عضو مجلس إدارة النادي , ومنسق الرحلة أن البعثة ستقوم بزيارة للنادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري اليوم , قبل أن تقلع الطائرة إلي الدوحة عند الساعة السادسة مساء .

وأضاف هنية أن فريق كرة القدم سيخوض ثلاث لقاءات ودية في قطر , بالتنسيق مع الأشقاء القطريين , قبل السفر إلي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

*رئاسة البعثة تطمئن علي صحة سمير دخان

أجري رئيس البعثة الحاج علي أبو حسنين اتصالا هاتفيا بالكابتن سمير دخان , عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة السابق , والذي يتواجد في احدي المستشفيات في الإسكندرية لتلقي العلاج اللازم للخروج من الأزمة الصحية التي ألمت به خلال الأيام الماضية.

وقال أبو حسنين أنه كان ينوي زيارة رفيق دربه بلعبة كرة السلة سمير دخان في المشفي , لكن ضيق الوقت , وانشغال البعثة في زيارتها لبعض الاندية والمؤسسات الرياضية في القاهرة منعته من ذلك.

وناشد ابو حسنين الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب , رئيس اللجنة الاولمبية بالوقوف بجانب الرياضي الكبير , وتقديم يد العون له , لانهاء معاناته, ومساعدته في تسهيل مهمة سفره للعلاج في الصين.

وهاتف ابو حسنين السيد وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية , والذي يتواجد في رام الله لحضور اجتماع المكتب التنفيذي , لتوصيل رسالة زميله دخان , كما يقوم عبد السلام هنية ببذل جهد كبير من خلال تواصله مع الاشقاء القطريين لمساعدته في العلاج وانهاء معانته من المرض.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني