فيس كورة > أخبار

دوري سلة الضفة : سرية رام الله تعبر أهلي القدس بسلام

  •  حجم الخط  

دوري سلة الضفة : سرية رام الله تعبر أهلي القدس بسلام

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- اكتفى أحمد الشرفاء مدرب فريق كرة السلة في نادي أهلي القدس بالقول "ان الحظ لم يحالف لاعبيه" في تعقيبه على اللقاء الذي جمعهم مع سرية رام الله مساء الاثنين في صالة العمل الكاثوليكي وانتهى لصالح السرية بنتيجة 85- 67.

 

يأتي ذلك ضمن الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يقام برعاية "جوال" وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع وجاد قندح.

 

اما كريم شاهين مدرب الفريق الفائز فقال "ان سبب خسارة فريق الخصم هو التكتيك الذي اتبعته خلال المباراة، من خلال إجراء أكثر من تبديل في مراكز اللعب مع سيطرة محكمة على مفاتيح لعب فريق الأهلي.

 

هذا الفوز يعتبر الثالث للسرية برصيد 7 نقاط فيما تعتبر الخسارة الرابعة للأهلي برصيد 4 نقاط.

 

الربع الأول:

استهل فريق السرية اللقاء باللعب بطريقة رجل لرجل لصد هجمات الأهلي وقطع الكرات عنهم ومنعهم من التصويب من خارج القوس في ظل تميز عدد منهم في الرميات الثلاثيات، فيما لعب الأهلي بطريقة دفاع المنطقة مع فرض رقابه على مفاتح لعب السرية أمثال إبراهيم حبش.

 

السرية كان الأسرع للدخول في أجواء اللقاء خاصة  بعد ان سجلوا 6 نقاط متتالية فيما سجل الأهلي نقطتين ما استدعى من مدرب الأهلي الى طلب وقتا مستقطعا سجل بعدها ايهاب سماره أربع نقاط من الفاست بريك السريع عززها رائد دياب من رميتين حرتين مسجلا أول تعادل 8-8.

 

بعد  ذلك تكفأ الفريقين هجوما ودفاعا وسار اللعب سجالا هجمة هنا وأخرى هناك حتى تمكن فريق السرية من حسم الربع بنتيجة 16-15.

 

الربع الثاني:

أضاع الفريقان العديد من الكرات وظهرت الكرات المقطوعة نتيجة التسرع الواضح وفوت الفريقين العديد من النقاط نتيجة التصويب الخاطئ.

 

وبعد مرور خمس دقائق تحسن المستوى الفني مع أفضلية للأهلي الذي تميز منه اللاعبين نبيل نصر وعاصم ابو ليد في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة، وتمكنا بجانب باقي اللاعبين من حسم الربع بنتيجة 16-13.

 

الربع الثالث:

كان أكثر الأرباع منافسة لكنه كان يصب لمصلحة السرية من ناحيتين الأولى في التبديلات حيث ان فريق السرية يضم أكثر من لاعب على دكة الاحتياط يمكن للمدرب كريم شاهين الاستعانة بهم على عكس الفريق الخصم بالإضافة إلى عصبية وتسرع بعض لاعبي الأهلي الأمر الذي ساعد فريق السرية الى حسم الربع وتوسيع الفارق قليلا من خلال داوود أبو قويدر اللاعب الذي تميز بتحركاته واختراقاته واختطاف الكرات من تحت السلة وخارج القوس بالإضافة الى إبراهيم حبش وإبراهيم الحصري، وبالرغم ان الأهلي غير طريقة لعبه مع نهاية الربع إلى رجل لرجل الا ان السرية حسم النتيجة لصالحه 21-13.

 

الربع الرابع:

عاد الفريقان وتعادلا خلال هذا الربع حيث حاول الأهلي جاهدا حسم المباراة إلا أن نشاط إبراهيم الحصري وتسجيله أربع نقاط متواصلة وخبرة حبش وباقي اللاعبين حالت دون ذلك في الوقت الذي خرج فيه واثق دويكات بالأخطاء الخمسة وارتفعت فيه الأخطاء على لاعبي الأهلي الأساسيين ما ساعد السرية على توسيع الفارق بالمجموع العام وحسم الربع بنتيجة 35-23.

 

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله 85-67.

 

الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، عنان دراغمة.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني