فيس كورة > أخبار

الفدائي يبدأ مشواره في التحدي بثنائية نظيفة في الشباك النيبالية

  •  حجم الخط  

الفدائي يبدأ مشواره في التحدي بثنائية نظيفة في الشباك النيبالية

 

كاتمندو _  الموفد الاعلامي للاتحاد _ حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا مستحقا بثنائية نظيفة على نظيره المنتخب النيبالي في افتتاح نهائيات كاس التحدي ضمن المجموعة الاولى في اللقاء الذي جمعهما على ستاد داشرات في العاصمة كاتمندو بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر وعدد كبير من مسؤولي الاتحادين الدولي والاسيوي وحضور قرابة 30 الف متفرج .

وافتتح علاء عطية التسجيل للفدائي د 3 من تمريرة فهد العتال الذي تالق وسجل الهدف الثاني د 75 من عمر اللقاء ، فيما كان الحارس رمزي صالح نجما للقاء بتالقه الكبير فيها وقيادته الفدائي للخروج بفوز مستحق .

دخل كلا الفريقان اللقاء وسط سيطرو واضحة للوطني على مجريات اللقاء وضغط هجومي كبير سجل خلاله علاء عطية الهدف الاول بعد هجمة من بدأها حسام ابو صالح ومررها لاشرف نعمان حولها لمراد اسماعيل الذي سددها قوية على الحارس النيبالي كيران وصدها ليكملها فهد عتال بتمريرة لعطية اكملها بكرت قوية عانقت الشباك النيبالية مسجلة هدف التقدم الاول للوطني .

فيما حاول الهجوم النيبالي الذي حص على ركنيته الاولى د 8 من الضغط على دفاعات الوطني وسط تالق كبير للمدافعين وللحارس رمزي صالح ، عاد الوطني ليؤكد سيطرته على مجريات اللقاء وسط انتظام وسط الملعب شهد تسديدة قوية من خضر ابو حماد فوق مرمى نيبال د 11 ليحصل بعدها كابتن المنتخب النيبالي ساقار على حرة مباشرة د 16 تصدى لها دفاع الوطني بامتياز.

جدد الوطني محاولاته الهجومية عبر محمد سمارة الذي د 20 على الجهة اليسرى وعرضيته على الحارس كيران دون جدوى ، ليعود بعدها بدقائق سمارة ويسدد بقوة فوق المرمى النيبالي.

جاءت اخطر الفرص النيبالية د 26 وسط محاولة جادة لتعديل النتيجة وسط تحفيز وتشجيع جماهيري كبير للاعبين حيث سدد الكابتن ساقار بقوة على يمين الحارس صالح بعد هجمة منظمة من زملائه وسط الملعب ارتطمت بالقائم وعادت ليصنه منها الوطني فرصة خطيرة لاشرف نعمان على المرمى النيبالي انهاها فوق المرمى.

عاد الهجوم النيبالي اواخر الشوط الاول من الضغط على الوطني وسط تراجع ملحوظ للاعبي الوطني في الصفوف الخلفية في العشر دقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول حيث حصل الهجوم النيبالي على اكثر من ركنية وسط اندفاع هجومي كبير  على مرمى الوطني و شنه هجمات لا تقل خطورة عن هجمات الوطني.

وتالق الحارس رمزي صالح في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول بتحفيز الفريق حيث صد اكثر من فرصة حقيقة للهجوم النيبالي كان اخطرها تسديدة جو مونو بقوة  د 35 برع في التصدي لها.

وحصل اللاعب النيبالي نفسه جو مونو على البطاقة الصفراء الاولى لتدخله العنيف على اشرف نعمان د 43 وصنع الوطني من الحرة المباشرة هجمة خطيرة من عرضية سمارة للعتال وتمريرة لموسى ابو جزر سددها بقوة د 44 فوق المرمى.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاولى حصل النيبالي على ركنية خطيرة صدها رمزي صالح وحولها وسط الملعب استطاع اشرف نعمان ان يمررها لعلاء عطية الذي حاول الانفراد بالحارس كيران وسط تالق الاخير وصده كرة عطية، لينتهي الشوط الاول بهدف وحيد للفدائي .

ومع بدأ مجريات الشوط الثاني اجرى الانكليزي جراهام روبيرتس تبديلين متتاليين في صفوف الهجوم النيبالي باخراج بهارات وادخال سانتوس واخراج نيرجان واشراك باهولا في محاولة للضغط من بداية الشوط واحراز هدف التعديل.

حاول الهجوم النيبالي بداية الشوط بهجمة قوية تصدى لها رمزي صالح بامتياز وحولها وسط الملعب لاشرف نعمان الذي سدد بقوة على بعد سنتمترات من  مرمى الحارس النيبالي كيران ،  ليعود حسام ابو صالح ويمرر لاشرف نعمان د 52  الذي حاول صناعة هجمة خطيرة دون جدوى .

وعاد رمزي صالح ليتالق من جديد بصده حرة مباشرة على مرماه من اللاعب راجو حولها لمحمد سمارة الذي سدد بقوة فوق المرمى النيبالي د 55 .

ووسط التحام وتبادل في الهجمات من اللاعبين وسط الملعب حصل اللاعب بيراج على البطاقة الصفراء الثانية للتدخل العنيف على  موسى ابو جزر ، فيما عاد الهجوم النيبالي بالضغط في الشوط الثاني وسط هجمتين متتاليتين كان رمزي صالح والمدافعين لها بالمرصاد د 70 .

فيما شن الوطني هجمة منظمة من الجهة اليمنى اتقنها اشرف نعمان بتمريرة من بين اقدام المدافعين النيبالين لفهد عتال حولها قوية على يمين الحارس كيران ليعزز النتيجة بهدفين نظيفين للوطني الذي زادت ثقته في النصف الاخير من عمر اللقاء.

وشن الهجوم النيبالي بعد الهدف الثاني بقوة وسط محاولات جادة لتقليص الفارق وسط استبسال من لاعبينا وسط الميدان وصناعتهم لفرص خطيرة مماثلة.

فيما اجرى محمود تبديله الاول في اللقاء باخراج علاء عطية واشراك عبد الحميد ابو حبيب د 78 ليحصل بعدها بدقيقة حسام وادي على البطاقة الصفراء الاولى للوطني بعد تدخل عنيف على اللاعب انيل.

واجرى الانكليزي روبيرتس تبديله الثالث باخراج اللاعب بيراج وادخال جيتيندرا في محاولة للضغط على دفاعات الوطني وتقليص الفارق ، لتشهد د 82 تالق الحارس رمزي صالح من جديد وحول الكرة خارج الملعب ، ليحصل بعدها اللاعب جو مانو على البطاقة الصفراء للتمثيل في منطقة الجزاء .

واخرج محمود اللاعب فهد العتال د 84 من عمر اللقاء ليشرك احمد عبد الله في محاولة لتقوية الصفوف الخلفية .

وحاول لاعبوا نيبال بهجمة منظمة من اللاعب روحيت الذي حول كرة عرضية راسية قوية على مرمى الوطني ارتطمت بالعارض د 85 ، ليحصل بعدها موسى ابو جزر على على حرة مباشرة د 88 سددها فوق المرمى .

واجرى محمود تبديله الثالث باخراج اشرف نعمان واشراك خالد سالم الذي حاول بتسديدة قوية على مرمى الحارس النيبالي كيران تحولت لركلة مرمى.

واستمرت محاولات الفريقان في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الى ان اعلن الحكم الياباني روجي ساتو صافرة النهاية معلنا فوز الفدائي بثنائية نظيفة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني