فيس كورة > أخبار

دوري الأبطال : فوز "زينيت" على "بورتو"

  •  حجم الخط  

دوري الأبطال : فوز "زينيت" على "بورتو"

 

تغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم على ملعب "بتروفسكي" امام 24 الف متفرج اليوم الاربعاء.

وسجل لزينيت رومان شيروكوف (20 و63) والبرتغالي داني (72)، ولبورتو الكولومبي الشاب جايمس رودريغيز (10).

ورفع زينيت رصيده الى رصيده 3 نقاط من مباراتين مقابل 3 ايضا لبورتو الذي تلقى خسارته الاولى في المسابقة.

وتقدم بورتو، بطل نسخة 2004، الذي احتفل اليوم بعيده الرقم 118، عبر رودريغيز من هجمة مرتدة اثر تمريرة البرازيلي هالك (10)، قبل ان يعادل شيروكوف اثر معمعة داخل المنطقة (20).

واكمل بورتو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ظهيره الايمن الاوروغوياني خورخي فوسيلي لنيله بطاقة صغراء ثانية، بعد لمسه الكرة عن عمد في نهاية الشوط الاول (45+2).

وسعى بورتو للعودة الى المقدمة في الشوط الثاني، بيد ان فريق المدرب الايطالي لوتشانو سباليتي تقدم بتسديدة جميلة لشيروكوف من داخل المنطقة ليحقق الثنائية (63)، قبل ان يقضي داني على امال مواطنيه بالعودة الى اجواء اللقاء عندما سجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة (72)، لينجح زينيت في خطف نقاط المباراة ويعوض خسارته امام ابويل نيقوسيا في المباراة الاولى (2-1).

وهذه الخسارة الاولى لبورتو في روسيا بعد 4 انتصارات متتالية، في حين تابع زينيت نتائجه الجيدة على ارضه في المسابقات القارية.

وغاب عن تشكيلة زينيت المدافع برونو الفيش (29 عاما) الذي حمل الوان بورتو في 119 مباراة واحرز معه اربعة القاب في الدوري وثلاث مرات لقب الكأس، بسبب الايقاف لطرده في مباراة ابويل نيقوسيا.

وتقام في وقت لاحق مباراة شاختار الاوكراني وابويل القبرصي في المجموعة عينها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني