فيس كورة > أخبار

جيوس والقوات الفلسطينية في نهائي كأس طائرة الضفة..السبت

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لاتحاد كرة الطائرة الفلسطيني

جيوس والقوات الفلسطينية في نهائي كأس طائرة الضفة..السبت

 

قلقيلية – خالد عرباس- 9/3/2012 - من المقرر عصر هذا اليوم السبت الموافق 10/3/2012م إطلاق المباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين الثانية عشرة والتي ستكون على صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة في تمام الساعة الثالثة عصراًً بين عمالقة كرة الطائرة الفلسطينية فريقي شباب جيوس العريق في هذه اللعبة وصاحب لقب النسخة السابقة من محافظة قلقيلية ، والنادي الجديد على اتحاد الكرة الطائرة نادي القوات الفلسطينية والذي فاجأ الجميع بنتائجه المذهلة كون هذا النادي يضم في صفوفه كوكبة جيدة من اللاعبين في هذه اللعبة ويمثلون لاعبون مميزون كانوا يلعبون في أنديتهم السابقة وذلك برعاية الإتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة وشركة جوال.

ووصل نادي شباب جيوس إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى أندية جمعية الشبان المسلمين / الخليل ونادي كوبر ونادي اماتين والنزلة الشرقية ، فيما وصل نادي القوات الفلسطينية إلى المباراة النهائية بعد أن حقق فوزا على أندية عزون ورمون وجينصافوط وسنجل.

وإذا نظرنا إلى نتائج الفريقين في هذه البطولة نجد أن فريق القوات الفلسطينية قد جابه فرقاً قوية في هذه اللعبة ومع أندية من الدرجة الممتازة ذكرناها سابقا وتخطاها لاعبو فريق القوات للانتقال للمباراة النهائية وبصعوبة كبيرة ، في حين وصل الفريق الجيوسي لهذا النهائي بعد أن لعب مباريات كانت بمثابة تدريب للفريق كون الفريق الجيوسي لم يعاني مع الفرق التي واجهها في الأدوار الأولى بل وشارك عدد من اللاعبين غير الأساسيين في تلك المباريات بل وكانت مباريات سهلة للغاية حتى أنها كانت مباريات تحضيرية لفريق جيوس قبل مغادرته ارض الوطن إلى لبنان للمشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة.

فهل سيكون هذا النهائي نزهة للفريق الجيوسي ولاعبيه أم أن لاعبي القوات الفلسطينية سيستمرون على النهج السابق في إقصاء أندية الدرجة الممتازة ونداً قويا للجيايسة، مع العلم أن لاعبو القوات الفلسطينية يقرون بصعوبة المباراة واللقاء وخاصة بأن فريق جيوس جاهز لهذه المواجهة بل وان لاعبي جيوس وإدارييه وجماهيره متيقنين بأن اللقب سيزف إلى محافظة قلقيلية صاحبة ألقاب الكرة الطائرة وبالتحديد إلى بلدة جيوس الوادعة كون فريق جيوس عاد من لبنان بعد مشاركته في البطولة العربية للكرة الطائرة وحقق نتائج معقولة مقارنة مع الأندية التي واجهها الفريق وان لاعبي جيوس مازالوا في فورمة المباريات.

الفريقان في الميزان:

نادي شباب جيوس صاحب النسخة الماضية جاهز لهذه البطولة بشكل جيد بعد عودته من المشاركة في البطولة العربية والتي جرت في لبنان واكتسب لاعبوه الخبرة الجيدة من البطولة وصاحب الإنجازات المتعددة على صعيد  الكرة الطائرة الفلسطينية سواء حصوله على لقب الدوري لأكثر من مرة ولقب الكأس كذلك وكأس السوبر وكان آخرها الموسم الماضي عندما حصل على الألقاب الثلاثة ( الدوري والكأس والسوبر ) دون منازع ولديه كوكبة ممتازة ومميزة من لاعبين الخبرة والشباب منهم أبناء خالد احمد ومهند وعبد الله وكفاح وأبناء القدومي حسين وعلي ومحمد وماهر سليم واحمد خريشة ومعهم المدرب علي نوفل يساعده احمد البيك ولا ننسى أن خلف هذا الفريق ادارة ناجحة بكل المقاييس يرأسها مراد سليم رئيس النادي وزملائه في الإدارة منهم اسعد سليم وعلي نوفل وبهجت الجيوسي وهناك داعمين أساسيين للنادي الجيوسي بكرة الطائرة منهم بلدية جيوس براسة ابو الطاهر ومؤسسات البلدة والرئيس الفخري للنادي في الأردن الحاج حسين قاسم " ابو علاء " وغيرهم. في حين  فريق القوات الفلسطينية فريق حديث النشأة والاهتمام الواضح من قبل اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني والمقدم أمل خليفة المتابعة والنشيطة لهذا الفريق في جميع مبارياته  ولديه كوكبة من اللاعبين الجاهزين لهذه الموقعة منهم اللاعب المميز خلف يامين والمعد الرائع مهند بشير والليبرو جهاد شاكر ووجدي القدومي ومنيرعبد الحفيظ ومحمد عبد الرحيم وهيثم عارف وثائر احمد وبإشراف مدربهم احمد حمارشة الذي سيختبر في هذه المباراة الصعبة من اجل المنافسة على اللقب والعمل على مفاجأة جيوس في هذا اللقاء الهام.

التشكيلة المتوقعة للمباراة:

من المتوقع أن يخوض فريق جيوس في هذه المباراة بالطاقم الأساسي للفريق تجنباً للمفاجآت ، فهناك إمكانية بزج اللاعبين حسين القدومي ومحمد القدومي وعلي القدومي بالإضافة إلى احمد خالد ومهند خالد وماهر سليم مع إمكانية التعديل في بعض المواقع وإدخال اللاعبين عبد الله خالد احمد خريشة ومازن عوني وكفاح خالد.

في حين سيزج المدرب احمد حمارشة بلاعبيه الأساسيين لفريق القوات ومنهم خلف يامين ومنير عبد الحفيظ والمعد محمد بشير وثائر احمد ووجدي القدومي وهيثم عارف مع إمكانية التعديل في بعض المواقع ومشاركة اللاعبين جهاد شاكر وفرج محمد ومجد صالح وعبد الله محمد وحسب جهوزية اللاعبين.

والمعلومات أن كافة لاعبي الفريقين جاهزين لهذه المباراة ولا توجد إصابات في كلا الفريقين.

 

العميد جبر عصفور: مبروك لصاحب اللقب

صرح العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بأنه مسرور للغاية للوصول إلى هذا النهائي آملين أن يستمتع الجميع بأداء لاعبي الفريقين خلال هذا اللقاء . وشكر عصفور زملائه في الإتحاد على هذه الإضافة لإتحاد الكرة الطائرة والإنجاز الجديد الذي يسجل لإتحاده في هذه اللعبة. وأكد عصفور بأن النهائي بين جيوس والقوات الفلسطينية سيكون لقاءاً أخوياً ورائعاًً وان نرى وجبة رياضة دسمة من خلال اللمحات الفنية والضربات الساحقة والإعداد الجيد من لاعبي الفريقين.

 وأكد فخري النجوم عضو الإتحاد بأن الإتحاد على أتم الجهوزية لهذا اللقاء وذلك من اجل الخروج بنهائي ناجح بكل المقاييس وخاصة بتواجد الحضور الرسمي والشعبي الكبير الذي سيحضر هذه المباراة. وطالب النجوم وسائل الإعلام المختلفة ( المقروءة والمسموعة والمكتوبة ) بمتابعة هذا اللقاء الهام وخص بالذكر تلفزيون وفضائية فلسطين من اجل البث المباشر من الصالة.

أسعد سليم نائب رئيس نادي شباب جيوس:

صرح اسعد سلم نائب رئيس نادي شباب جيوس بأن فريقه جاهز لهذه المباراة من كافة النواحي الإدارية والفنية وان ادارة النادي تضع ثقتها بالمدرب علي نوفل ومساعده احمد خالد اللذان كثفا التدريبات في الأيام الأخيرة للفريق، وأكد أن فريقه قد أتم استعداداته لهذه المباراة الهامة وان عيونهم على لقب جديد لنادي جيوس . وطالب سليم جماهير محافظة قلقيلية بمرافقة ومتابعة  فريقه اليوم السبت من اجل دعم ومساندة الفريق. وشكر سليم اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني برئاسة العميد جبر عصفور وأعضاء الإتحاد وكذلك إلى الداعمين للفريق ومنهم بلدية جيوس برئاسة ابو الطاهر والرئيس الفخري للنادي في الأردن حسين قاسم ومحمود يلماز الرئيس الفخري للنادي في تركيا وكذلك إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها مراد سليم رئيس النادي من اجل تطوير فريق كرة الطائرة في نادي جيوس وزملائه في ادارة نادي جيوس على جهودهم من اجل فريقهم.

احمد حمارشة مدرب نادي القوات الفلسطينية:

ومن ناحيته صرح احمد حمارشة مدرب نادي القوات الفلسطينية بأن النهائي سيكون مفتوح للفريقين وان فريقه جاهز لهذه المواجهة الصعبة ولديهم المعرفة الكاملة بفريق جيوس احد أفضل أندية فلسطين في هذه اللعبة ، وأكد حمارشة بأنه يثق بلاعبيه وأنهم سيكونون على قدر المسؤولية والأهمية والاستعداد لهذا اللقاء الهام وأنهم جاهزون للمباراة ويقدمون كرة طائرة مثالية سيستمتع بها الجمهور خاصة وان فريقه حديث النشأة في هذه اللعبة وضمن اتحاد الكرة الطائرة.

شركة جوال حاضرة في النهائي:

ومن ناحية ثانية ستكون الشركة الراعية لإتحاد كرة الطائرة الفلسطيني وللبطولة شركة جوال متواجدة وحاضرة في النهائي وذلك من خلال مسؤولي الشركة ممثلاً بمديرها العام عمار العكر وعدد من المسؤولين فيها. وأوضح بشار الصلح من شركة جوال ومسؤول التسويق فيها بأنه سيتم توزيع المواد الدعائية للشركة على مشجعي الفريقين ومنها الطواقي والأبواق الخاصة بالتشجيع وشعار الشركة. وأكد الصلح بأن شركة جوال ستبقى داعمة لهذا الإتحاد ونشاطاته وأنهم فخورون بنشاطاته المتعددة وأنشطته المتنوعة وضمن الأجندة التي وضعها اتحاد الكرة الطائرة الفلسطينية.

طاقم التحكيم جاهز للنهائي:

أكد احمد عنايا رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد كرة الطائرة بأن طاقم تحكيم المباراة النهائية على أتم الجهوزية لقيادة اللقاء بقيادة الحكمين تيسير علاونة ونبيل عودة فيما سيكون على طاولة التسجيل حنين شطارة وسما لحلوح وعلى الخطوط أربعة حكام من اجل الخروج بنهائي مثالي. وأضاف عنايا بأن حكامه قادرين بالوصول بالمباراة النهاية إلى بر الأمان. وبهذه المناسبة شكر عنايا مسؤول لجنة الحكام عدنان ابو فرحة عضو الإتحاد على الجهود التي يقوم بها من اجل مصلحة حكم كرة الطائرة الفلسطيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني