فيس كورة > أخبار

الاتحاد العربي ينظم بطولة عربية لكرة اليد في غزة .. العام المقبل

  •  حجم الخط  

عبد لجواد يثمن الخطوة ويعتبرها بمثابة كسر حقيقي للحصار

الاتحاد العربي ينظم بطولة عربية لكرة اليد في غزة .. العام المقبل

 

غزة – الناطق الإعلامي للاتحاد – 10/3/2012 - أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد أن تلقى تأكيدا رسميا من الاتحاد العربي للعبة يفيد بنية الاتحاد العربي تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في قطاع غزة، في خطوة منه لدعم القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة، على أن يسبق البطولة مباراة استعراضية تجمع نجوم العرب ضد المنتخب الفلسطيني.

 

ومن المقرر أن يشارك في هذه البطولة التي ستنطلق خلال شهري أبريل ومايو من العام المقبل ستة منتخبات هي اليمن، السودان، الصومال، جيبوتي ، مورتانيا بالاضافة إلى فلسطين المنظمة.

 

من جانبه أكد الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وعضو الاتحاد العربي أن هذه الفكرة تولدت منذ فترة، موضحا ان الاتحاد العربي ناقش مع نظيره الفلسطيني الخطوط الأولية لتنظيم هذه البطولة.

 

وأشاد د.عبدالجواد بخطوة الاتحاد العربي التي اعتبرها بمثابة كسر حقيقي للحصار عن غزة، موضحا انه على تواصل مع الاتحاد العربي من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بهذا الشأن.

 

بدوره، أكد تركي الخليوي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد أن هذه البطولة تأتي من أجل دعم القضية الفلسطينية لأن فلسطين بلد عزيز على الجميع، وهذه إشارة من الإتحاد العربي إلى أنه بجانب الأخوة الفلسطينيين وسيعمل علي دعمهم بكافة الطرق المتاحة.

 

وأشار إلى هذه البطولة تأتي في ختام برنامج الإتحاد العربي للدول الناشئة لكرة اليد، موضحا أن الإتحاد سيطلق برنامج مساعدة الدول الناشئة فى كرة اليد للارتقاء باللعبة فى هذه الدول من خلال مساعدتهم لبناء عناصر اللعبة وهم المدربين والحكام وتنظيم عدد من الدراسات لهم فى دول ( فلسطين – اليمن – السودان – الصومال – جيبوتي - موريتانيا) وإرسال عدد من الخبراء العرب في شئون المدربين والحكام لإلقاء محاضرات فى هذه الدول ومدة هذا البرنامج عاماً واحداً وسيتم في ختامه اقتراح إقامة مباراة كرة يد إستعراضية بغزة بمشاركة منتخب العرب وتقام بعدها دورة بغزة للدول الناشئة .

 

وأشار إلى أن الإتحاد العربي اختار الطريق الأصعب ولكنه واثق من النجاح بدعم من الأشقاء في الاتحادات العربية المتطورة فى كرة اليد .

 

يذكر أن الاتحاد العربي خاطب كل من الإتحاد الدولي لكرة اليد والآسيوي والأفريقي للمشاركة في برنامج دعم الدول الناشئة، حيث سيعلن الإتحاد العربي لكرة اليد في مؤتمر صحفي كبير قريبا ان شاء الله كافة تفاصيل هذا البرنامج ومستوى الدعم من الاتحادات القارية والاتحاد الدولي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني