فيس كورة > أخبار

دوري الأبطال : فوز كبير لبرشلونة علي "باتي"

  •  حجم الخط  

دوري الأبطال : فوز كبير لبرشلونة علي "باتي"

 

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم على حساب فريق باتي بوريسوف (بطل بيلاروسيا) في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم الأربعاء.

 

فعلى على ملعب "دينامو" في العاصمة البيلاروسية مينسك امام 36900 متفرج، حقق برشلونة بطل 2009 و2011 فوزه الاول في المجوعة الثامنة على باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا 5-صفر بعد تعادله مع ضيفه ميلان 2-2 في الجولة الاولى، فرفع رصيده الى اربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة.

 

ولم يخسر رجال المدرب جوسيب غوارديولا في اخر 16 مباراة، منذ سقوطهم أمام ريال سوسييداد (2/1) في 30 نيسان/ابريل الماضي.

 

وفي زيارته الاولى لبيلاروسيا، خاض برشلونة مباراته الـ400 في دوري الابطال، وترجم افضليته في بداية اللقاء، اذ هز الشباك بعد كرة مرفوعة من البرازيلي داني الفيش حاول المدافع الكسندر فولودكو ابعادها قبل ان تصل الى الارجنتيني ليونيل ميسي، لكنه هز شباكه عن طريق الخطأ (19).

 

وبعد مضي ثلاث دقائق على الهدف الاول، لعب دافيد فيا كرة ساقطة على المسطرة لبيدرو رودريغيز الذي حمل شارة القائد على رغم مشاركة المدافع كارليس بويول اساسيا، فسددها بيدرو المندفع من الخلف برأسه مسجلا الهدف الثاني (22).

 

وضربت الماكينة الكاتالونية مجددا عبر جوهرتها ميسي بعد خطأ فادح من حارس المرمى الكسندر غوتور (38)، لينتهي الشوط الاول بتقدم مريح للفريق الكاتالوني.

 

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدفه الثاني والرابع لفريقة بتسديدة يسارية صاروخية سكنت المقص الايمن لمرمى بوريسوف (55).

 

وعادل ميسي، هداف النسختين الاخيرتين من المسابقة، رقم ثاني افضل هداف في تاريخ برشلونة المسجل باسم التشيكوسلوفاكي لاديسلاو كوبالا مع 194 هدفا، في حين يحتل سيزار رودريغيز المركز الاول مع 235 هدفا.

 

وانفرد دافيد فيا في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي وسدد ارضية الى يمين الحارس (90)..




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني