فيس كورة > أخبار

فيلم .. "المطلوب وزيادة"

  •  حجم الخط  

في ختام منافسات الدور الأول لكأس "التحدي"

"الوطني" يتجاوز "المالديف" إلى نصف النهائي

فيلم .. "المطلوب وزيادة"

 

كتب / خالد أبو زاهر:

قطع المنتخب الوطني شوطاً مهماً صوب المنافسة على لقب بطولة كأس التحدي، وذلك بعد تأهله إلى الدور قبل النهائي لمنافساتها المُقامة في مملكة نيبال في الفترة من الثامن وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وجاء تأهل المنتخب الوطني بعد تغلبه في مباراة الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى، على منتخب المالديف بهدفين نظيفين، فرفع رصيده إلى (7) نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن تركمانستان التي تغلبت على نيبال بثلاثة أهداف نظيفة.

وبذلك سيواجه منتخب تركمانسان، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى،  وغالباً ما سيكون منتخب طاجيكستان، فيما يُقابل المنتخب الفلسطيني، صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية وغالباً ما سيكون منتخب كوريا الشمالية، حامل لقب النُسخة السابقة، وهذا ما سيتحدد بشكل نهائي في لقاءي الجولة الثالثة الأخيرة في المجموعة الثانية اليوم.

* المطلوب وزيادة

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق أكثر مما كان مطلوب منه قبل المباراة، حيث أنه كان بحاجة لنقطة واحدة من تعادل ليضمن التأهل لنصف النهائي حتى لو جاء ثانياً في المجموعة، لأن الفوز أيضاً لم يكن يضمن له المركز الأول، ولكنه نجح في الحصول على ثلاث نقاط من فوز مهم على منتخب كان يُشاركه الطموح في التأهل للدور الثاني على عكس المنتخب التركماني الذي واجه منتخباً خارجاً لتوه من الدور الأول.

* كان بالإمكان أفضل مما كان

المدير الفني للمنتخب المالديفي أكد على أن حارس مرماه كان نجماً للمباراة، وتفاصيل المباراة تقول بأنه حقاً كان نجماً، ولولاه لارتفعت النتيجة إلى أكثر من خمسة أهداف، ولكن قدر الله ما شاء فعل، فلم يكن هناك نصيب في أكثر من هدفين، وكان الجميع ينتظر نُقطة واحدة بضان التأهل فتحققت ثلاث نقاط.

ومثلما كان "عمران" حارس مرمى منتخب المالديف، نجماً للمباراة، كان رمزي صالح كذلك، حيث أنقذ مرماه من عدة فُرص مُحققة، ولكن فُرص المنتخب الوطني كانت أكثر، وتناوب على إهدارها على مدار شوطي المباراة كل من علاء عطية وفهد عتال وأشرف نعمان ومحمد سمارة وحسام وادي، ولكن في النهاية تحقق الفوز.

الشوط الأول للمباراة انتهى بدون أهداف وبجملة كبيرة من الفرص الضائعة المتبادلة، فيما جاء الشوط الثاني وجاءت معه بشائر الفوز، عندما افتتح المهاجم أشرف نعمان، التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد صافرة البداية، فيما أضاف زميله حسام وادي، الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت مُحتسب بدل ضائع، ليتأهل المنتخب إلى نصف النهائي.

تشكيلة المنتخب الوطني:

رمزي صالح، أحمد حربي، حسام أبو صالح، خالد مهدي، موسى أبو جزر، حسام وادي (عبد الحميد أبو حبيب 80)، محمد سمارة (محمد جمال 83)، مراد إسماعيل، أشرف نعمان، علاء عطية (خضر أبو حماد 75)، فهد عتال.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني