فيس كورة > أخبار

البرفيسور "عرفات الديسي" يصل رام الله مطلع الشهر القادم

  •  حجم الخط  

لجنة تنسيق ستحدد برنامج الزيارة 

البرفيسور "عرفات الديسي" يصل رام الله مطلع الشهر القادم

 

القدس – ناصر العباسي – أكد الخبير العربي والفلسطيني البروفيسور عرفات الديسي والمتخصص في مجال الإصابات الرياضية خاصة إصابات "الركبة والرباط الصليبي " انه سيصل أرض الوطن مطلع شهر نيسان القادم في زياراة تستغرق 10 أيام   .

وبهذا الخصوص صرح البرفيسور الديسي انه تم الإتفاق مع مجموعة من الأصدقاء الفلسطينيين لزيارة الوطن وتحديداً المحافظات الشمالية ومناطق في الداخل الفلسطيني وذلك استكمالاً للزيارة السابقة التي أشرف عليها اتحاد الكرة الفلسطيني .

ومن المفترض أن تقوم لجنة مكونة من الدكتور أحمد الخواجا وحسن حجاج ومحمد مسعد والدكتور حسام أبو صاع وناصر العباسي بترتيب برنامج زيارة الضيف الكبير حيث ستشمل زيارته العديد من المحافظات الشمالية إضافة الى الداخل الفلسطيني من أجل تقديم خدمة مجانية الى لاعبي ورياضيي الوطن خلال فترة محددة .

 وأوضح حسن حجاج منسق الزيارة أن الهدف من ذلك هو إجراء بعض العمليات الجراحية لبعض اللاعبين الذين يعانون من إصابات رياضية خاصة بالركبة وتشخيص الإصابات لدى اللاعبين على ان يقوم البرفيسور الديسي بالإشراف مباشرة على عمليات اللاعبين في مستشفيات الوطن مؤكدا اتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب أبدى اهتمامه الكبير خلال الزيارة السابقة بزيارة البرفيسور الديسي ونظم له برنامجاً من اجل الاستفادة من خبراته العالمية وتطوير مجال الطب الرياضي في فلسطين .

ومن المقرر ان يزور الديسي مدينتي أريحا والقدس في بداية زيارته على ان تقوم لجنة التنسيق بتحديد والإعلان عن برنامج الزيارة في وقت لاحق .

يذكر أن الديسي عمل كمساعد أول مع الجراح الهولندي الشهير ماوتنر حيث اجريا معاً عملية جراحية لنجوم عالميين منهم " فان باستين وخولييت وكويمان الهولندي وجاسكوبن الانجليزي " ، وهو يمارس عمله بكثرة في الدول النامية وخاصة لعدم وجود المتخصصون لهذا المجال ويعمل على تقديم علاج طبي بواسطة المناظير للتشخيص خلال 10 دقائق فقط يرى من خلالها كل ما يحدث في ركبة اللاعب على شاشة تلفزيونية وان اكثر الاصابات واخطرها اصابات الركبة والرباط الصليبي ولأن اصابات الغضروف والرباط لا تظهر بالأشعة العادية ، حيث اجرى الديسي عمليات مشابهة للعديد من اللاعبين العرب وغيرهم منهم القطري مبارك مصطفى ولاعبو الوحدات الاردني فيصل ابراهيم ورأفت علي ومحمود شلباية ، فيما اجرى العديد من العمليات للاعبين المحليين من بينهم حسن حجاج مهاجم فريق عقبة جبر وعلي الحوامدة مدرب نادي السموع وصلاح زبيده وهشام الصالحي لاعبا نادي هلال القدس وسامر خضر لاعب مؤسسة البيرة سابقا ، ومهند عمر لاعب ثقافي طولكرم ، ولاعب كرة السلة في نادي دلاسال عمار نوفل وغيرهم من اللاعبين .

ويعمل البروفيسور الديسي في عيادات شخصية مختلفة في الأردن والامارات وهولندا في امستردام كونه أشرف على نادي اياكس كطبيب لعدة سنوات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني