فيس كورة > أخبار

نتائج مباريات الخميس في دوري سلة الضفة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة برعاية "جوال":

بيت ساحور يطوي ملف بيت جالا والسرية تعود بنقطتين

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- فاضت مدرجات صالة العمل الكاثوليكي بالجماهير التي زحفت من كل صوب وجانب لمتابعة لقائي الجولة الأولى من الأسبوع السادس لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة، برعاية "جوال" اللذين انتهيا بفوزين لصالح أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وسرية رام الله على حساب أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت لحم.

 

السواحرة بهذا الانتصار السادس حافظوا على صدارة سلم الترتيب برصيد 12 نقطة، فيما وصل رصيد البجاجلة الى 8 نقاط، بينما يعتبر الفوز الخامس للسرية برصيد 11 نقطة، والخسارة الرابعة لبيت لحم برصيد 8 نقاط، مع العلم ان الفائز بالمباراة يحصل على نقطتين والخاسر يحصل على نقطة وحيدة.

 

وتقدم الحضور  رئيس الاتحاد خضر ذياب والأعضاء ماجد بنورة وفؤاد ربيع ومحمد زيادة وجاد قندح بالإضافة الى رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، حيث واصلت الجماهير الهتاف والتصفيق والتشجيع الرياضي طوال دقائق اللقاءين اللذين جاءت تفاصيلهما كالتالي:

 

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور- أرثوذكسي بيت جالا

الربع الاول:

رفع  كل من الفريقين شعار هذا الديربي التلحمي "لا بديل عن الفوز"، فالسواحرة يودون من خلاله المحافظة على الصدارة لإحراز اللقب الثمين فيما يسعى البجاجلة للتعمق في المنطقة الدافئة هربا من منطقة الخطر.

 

بيت جالا الذي افتتح التسجيل من خلال لاعبه رفيق نصر الله بثنائية جميلة لعب بطريق دفاع رجل لرجل فيما لعب بيت ساحور الذي رد من خلال أسامة أبو جابر بطريقة دفاع المنطقة المتقدم.

 

الموهبة إبراهيم حبش قدم مباراة قتالية بالرغم من الرقابة التي فرضها عليه مدرب بيت جالا ماهر مطر وتناوب فيها أكثر من لاعب حيث لاصقوه طوال المباراة الا ان حنكة اللاعب وخبرته وسرعته العالية غالبا ما كانت تتغلب على الرقابة حيث تمكن من اقتناص فاست بريك سريع وسع من خلاله الفارق الى نقطتين، فيما تابع العملاق جورج طافش الفارق للسواحرة كرة من تحت السلة موسعا النتيجة الى 6-2.

 

الا ان ثلاثية شادي بهنان كانت على الموعد تبعها رائد ابو رمان بنقطتين أعاد بيت جالا للتقدم بنتيجة 7-6.

 

واستمر اللعب بعدها سجالا نقطة هنا وأخرى هنا وسط تشجيع حار من الجماهير التي غصت بهم المدرجات وزحفوا رجالا ونساء أطفالا وشيوخا لتشجيع فريقهم ومتابعة اللقاء الذي انتهى ربعه الأول لبيت ساحور بنتيجة 20-19.

 

الربع الثاني:

بيت ساحور بمدربه الأجنبي الشاب "بول" والذي لوحظت لمساته الواضحة على الفريق بنجومه الشباب ولاعبيه الخبرة واصل لعبه بخطط كرة السلة الحديثة، حيث لجأ المدرب الى محاصرة اللعاب المستحوذ على الكرة ومنعه من التواصل مع باقي زملائه من خلال محاصرته بلاعبين ما ولد لدى البجاجلة حالة من الإرباك وسط رقابة محكمة على اللاعب نيقولا فضايل.

 

وقد تميز خلال الربع ماهر قسيس اللاعب الذي يواصل ادائه المميز للاسبوع السادس على التوالي مستفيدا من خبرته ومهارته العالية خاصة في تسجيل الرميات الثلاثية والاختراق وحجب الكرة من خلال سرعة الحركة وخطف الكرات بالاضافة الى تميز اللاعب سامر عواد خاصة في تسجيل الثلاثيات.

 

وقد اعتمد بيت ساحور على التسجيل ما بين الفينة والأخرى عن طريق الفاست بريك السريع وتناقل الكرة بسرعة في ظل تميز اللاعبين بلياقة عالية فيما افتقد بيت جالا للاعبين البدلاء وانتهى الربع لصالح السواحرة بنتيجة 21-17.

 

الربع الثالث:

كان ربع الحسم لبيت ساحور الذين واصلوا أدائهم المميز ونجحوا في إرهاق بيت جالا من خلال اللعب السريع  وقد وسع بيت ساحور الفارق عن طريق إبراهيم حبش وعيسى كوكالي مستغلين تسرع البجاجلة خاصة تحت السلة والفردية في بعض الأحيان وتعمد التصويب من خارج القوس دون تركيز حيث انتهى الربع ساحوريا بنتيجة 24-18.

 

الربع الرابع:

لم يستسلم البجاجلة خلال هذا الربع بالرغم من خروج نيقولا فضائل بالأخطاء الخمسة وتقيد مدرب الفريق ببعض اللاعبين نتيجة ارتفاع الأخطاء على الجزء الأخر امثال شادي بهنان وخليل حرب، وقد واستمر حبش وقسيس وكوكالي اسامة ابو جابر في تميزهم وتمكنوا من إنهاء الربع بنتيجة 24-20.

 

وقد لوحظت الفردية في اللعب على اداء بيت جالا خلال الدقائق الاخيرة من المباراة ما ساعد السواحرة على استثمار ذلك وتوسيع الفارق الى اكثر من عشر نقاط من خلال الاختراق والتسجيل من خارج وداخل القوس حتى انتهت المباراة بفوز بيت ساحور بنتيجة 89- 74.

 

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، إبراهيم عثمان.

سجلها فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.

 

سرية رام الله- أرثوذكسي بيت لحم

الربع الأول:

تكافأ الفريقان هجوما ودفاعا خلال هذا الربع، حيث لعب السرية بطريقة دفاع المنطقة المتقدم فيما اعتمد بيت لحم على اللاعبين فارس السويطي وعوض الهريمي تحت السلة بينما تألق بشكل ملفت رائد بركات ولعب كصانع العاب في ظل تميز جورج قنواتي بالاختراق والتسجيل من تحت السلة، قابلهم نشاط من إبراهيم وتامر حبش.

 

وقد تقدم بيت لحم بالنتيجة في بداية الربع ووسع الفارق إلى خمس نقاط قبل ان يدخل السرية أجواء اللقاء ويقلص الفارق نتيجة اختراقات دويكات وحبش ويتقدم بنهاية الربع بنتيجة 24-23.

 

الربع الثاني:

ظهر التسرع واضحا على أداء بيت لحم منذ بداية الربع، فيما اعتمد السرية على الاختراق إلى تحت السلة والتصويب من خارج القوس بتركيز وهجمات منظمة وقد تناقل اللاعبون الكرة خارج القوس بشكل جماعي، وتمكن تامر حبش من تسجيل ثلاثية جميلة.

 

وقد لعب السرية بطريقة دفاعية محكمة مع مراقبة مفاتيح اللعب لدى أرثوذكسي بيت لحم ما دفع بالتلاحمة إلى التصويب من خارج القوس لكن دون جدوى فيما استمر السرية باللعب بنفس الأسلوب من خلال التمريرات الطويلة والتسجيل من داخل وخارج القوس حتى أنهى الربع بنتيجة 23-14.

 

الربع الثالث:

استمر السرية باللعب بنفس الأداء والأسلوب وعمل على توسيع الفارق فيما ضيع بيت لحم العديد من الهجمات نتيجة تعمد التصويب من خارج القوس والفردية في بعض الأحيان حيث انتهى الربع للسرية بنتيجة 25-19.

 

الربع الرابع:

انتفض التلاحمة خلال هذا الربع سعيا لإحراز الفوز فيما تراجع اداء السرية بشكل كبير وسرع التلاحمة من رتم المباراة وأجادوا تسجيل الثلاثيات والرميات الحرة نتيجة أخطاء السرية المتزايدة وتمكن بيت لحم من تقليص النتيجة الى نقطة واحدة، فيما استغل السرية الثواني الأخيرة وتمكنوا من حسم نتيجة المباراة 83-82 فيما انتهى الربع لبيت لحم بنتيجة 26-11

 

الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان، عنان دراغمة.

سجلها مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني