فيس كورة > أخبار

الكرد : المشاركة من أجل المشاركة "شعار انتهى"

  •  حجم الخط  

في حديثه لراديو الرابعة ...

النجم الذهبي زياد الكرد : المشاركة من أجل المشاركة لمنتخبنا الفلسطيني "شعار انتهى"


أحمد أبو مرخية - لاعب سطع نجمه واخترق حبه قلوب الجماهير الفلسطينية والأردنية حتى وصلت العربية , بدا مشواره في خدمات خانيونس فخدمات دير البلح فأهلي النصيرات ثم استقر في أهلي غزة حيث ظهرت نجوميته بقوة فانضم لفدائيي المنتخب وكانت له البصمة في أهدافه الرائعة حيث أرعب كثير من حراس المرمى , فتسديداته قوية ومفاجئة .

وبدا مشواره الاحترافي في نادي أبها السعودي , أما قصته مع الوحدات الأردني فهي قمة عطائه وعنفوانه حيث اثبت للجميع أن اللاعب الفلسطيني له الحق في الاحتراف واثبات الذات وكان له ما كان حيث عشقه الجمهور لتسجيله أهداف أكثر من رائعة وبعد مشواره في الاحتراف عاد إلى ناديه الأم أهلي غزة حيث أنهى مشواره الدولي وانتقل لتدريب نادي الشمس الغزي واللعب معه لإعطاءه الدعم والثقة ولا زال إلى الآن .

بقي ان نقول انه صاحب أول هدف دولي فلسطيني , وهو من مواليد غزة عام 1974 .

وفي حديثه لبرنامج " سوبر سبورت " والذي يبث على هواء إذاعة الرابعة من الخليل حيث حاوره الإعلامي إيهاب أبو مرخية .......

حول المنتخب الفلسطيني ......

قال : انتهى شعار المشاركة فقط من اجل المشاركة , فرئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب وضع لهم جميع الإمكانيات اللازمة ,

وما حصل للرياضة الفلسطينية في الفترة الأخيرة من تقدم واحتكاكات خارجية ودوري للمحترفين وإنشاء العديد من المنشئات الرياضية كل ذالك يجب ان يكون دافعا للمنتخب واثبات الذات .

أما بالنسبة لمباريات المنتخب في بطولة كاس التحدي الآسيوي وخاصة مباريته مع منتخب كوريا الشمالية ... فاني وللأسف لم أتابعها لانقطاع الكهرباء عن قطاع غزة , وأضاف انه لا يوجد دولة في العالم في الوقت الحالي تقطع عنها الكهرباء لعدة أيام ..... .

وأضاف .... أن منتخبنا يقوم على تدريبه الكابتن جمال محمود ولديه القدرة على قيادة المنتخب , ويضم المنتخب العديد من النجوم واختيار الكابتن جمال للاعبين من حيث رؤيته تحترم , وكنت أتمنى حصول المنتخب على البطولة أو الوصافة كحد أدنى في بطولة الدوحة الأخيرة .

وأتمنى لهم التقدم مع مدربهم الكابتن جمال محمود في الأيام القادمة .

أما بالنسبة للاعب علاء عطية فقال ...

هو لاعب مميز وموهوب لكن قلة الخبرة في المباريات الدولية ربما منعته من التميز والظهور بالشكل المطلوب .

أما عن الرياضة في قطاع غزة فقال ......

الرياضة في غزة في موت سريري والسبب وضع اليد على الأندية من قبل الحكومة المقالة , وقد منعت الكثير من الأندية من تفعيل نشاطاتها

ويجب حل أغلبية إدارات الأندية وإجراء انتخابات جديدة , وعدم تسييس الرياضة فهي المتنفس الوحيد لشباب قطاع غزة فرغم ما يجري في قطاع غزة من أحداث واعتداءات من الاحتلال فالكثير من الرياضيين يريدون خدمة الرياضة .

كما تمنى عودة الدوري في اقرب وقت وإنهاء الاختلاف وعودة الوحدة الوطنية وعمل دوري واحد يجمع أندية قطاع غزة والضفة .

وعن عدم تواجده في المحافظات الشمالية .....

كنت أتمنى ضمي لأحد أندية الضفة وكان هناك عرض من مركز الأمعري لكن لم يتم السماح لي من قبل الاحتلال .

ولو خيرت لتدريب احد الأندية في المحافظات الشمالية سأختار مؤسسة شباب البيرة .

وفي نهاية اللقاء شكر القائمين على الإذاعة وبرنامج " سوبر سبورت "

وتمنى للرياضة في فلسطين التقدم والازدهار وعدم تسييس الرياضة وان يكون للمنتخب بصمته في اللقاءات الدولية والتقدم في الترتيب العالمي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني