فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس وإبداع يتفوقان على بيت جالا وأهلي القدس

  •  حجم الخط  

دوري السلة برعاية "جوال":

دلاسال القدس وإبداع يتفوقان على بيت جالا وأهلي القدس

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- واصل فريقا دلاسال القدس وابداع الدهيشة انتصاراتهما سعيا للمنافسة على لقب دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يستمر في اسبوعه السابع برعاية "جوال"في ظل اشتداد الصراع على الظفر بلقب البطولة مع ارثوذكسي تقافي بيت ساحور وفرق اخرى .

 

ففي صالة الخليل، حقق فريق دلاسال القدس فوزا صعبا  على نظيره ارثوذكسي بيت جالا بفارق 3 نقاط   بالنتيجة 74-71 ليرفع بذلك دلاسال رصيده الى 13 نقطة من ستة انتصارات وخسارة وحيدة، فيما اصبح رصيد البجاجلة تسع نقاط من فوزين وخمس هزائم.

 

في مباراة اخرى تمكن فريق ابداع من تجاوز  اهلي القدس بنتيجة 74- 61 عزز خلالها ابداع رصيده على سلم الترتيب الى 13 نقطة من هزيمة وست انتصارات، فيما واصل الاهلي تذيله للترتيب برصيد 7 دون اي انتصار.

 

وجرت المبارتان بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب واعضاء الاتحاد محمد زيادة وفؤاد ربيع وماجد بنورة، وفيما يلي التفاصيل:

 

دلاسال القدس- بيت جالا

 جاءت المباراة متكافئة من الفريقين، وامتازت بالشد العصبية مما ادى الى حصول  ثلاث  لاعبين من دلاسال  على " عدم الاهلية  "وحصل لاعب من بيت جالا على قرار بـ"سلوك غير رياضي"، فيما غابت عنها اللمحات الفنية احيانا  .

 

دلاسال حسم الربع الاول بنتيجة 20-18 بعد منافسة شديدة مع البجاجلة الذي رموا بكل ثقلهم سعيا لحسم الربع الذي امتاز بالسرعة خاصة من لاعبي دلاسال.

 

وفي الربع الثاني حسن البجاجلة من مستواهم وسار الربع نقطة بنقطة مع افضلية فنية للبجاجلةو انتهى بنتيجة 21-19.

 

الربع الثالث لعب خلاله دلاسال بطريقة رجل رجل في محاولة للحد من اندفاع بيت جالا الذين لم يظهروا بالمستوى المطلوب خلال الخمس دقائق الاولى من الربع قبل ان يتحسن مستواهم ،  وقد تميز بشكل ملفت لاعب دلاسال موسى بشير في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة وانتهى الربع لدلاسال بنتيجة 18-17.

 

وفي الربع الرابع اشتدت المنافسة بين الفريقين خاصة بعد اقتراب النتيجة لكن دلاسال بخبرته استطاع انهاء الربع بنتيجة 17-15 وانهى المباراة بالنتيجة 74-71.

كما وتميز خلال المباراة سليم سكاكيني من دلاسال وخليل حرب من بيت جالا.

 

الحكام: عنان دراغمة، فؤاد كنعان، مفلح عقل.

سجلها سمير بنورة ووقتها بسام ابو ثابت، 24 ثانية مفيد عبد الله.

المراقب الفني: ماجد بنورة.

 

ابداع الدهيشة- اهلي القدس

احرج الاهلي ابداع وظهر منافسا شرسا في الاختراق عبر الاطراف والتسجيل من تحت السلة، حيث تمكنوا من توسيع الفارق الى 7-3 في بداية اللقاء قبل ان يحسن ابداع من مستواه ويقلل الفارق بعد ان دخل لاعبوه اجواء اللقاء وانتهى الربع الاول للاهلي بنتيجة 16-15.

 

وخلال الربع الثاني انتفض فريق ابداع بقيادة يحيى الخطيب الذي ابدع وامتع في التوزيع والاختراق والتسجيل في سلة الخصم بجانب احمد قنديل قابلهم تراجع في الاداء الدفاعي للاهلي الذين تراجع اداءهم بالمقارنة بالربع السابق، وتمكن فريق ابداع من التقدم خلال هذا الربع الذي انتهى 25-6.

 

وفي الربع الثالث عاد الاهلي الى اجواء اللقاء من خلال رائد دياب ورامي البكري اللذين تالقا بشكل ملفت فيما تراخى مستوى ابداع وانتهى الربع للاهلي بنتيجة 23-19.

 

وفي الربع الرابع حاول الاهلي جاهدا تقليص النتيجة وحسم نتيجة اللقاء الا ان خبرة ولياقة ابداع حالت دون ذلك حيث انتهى الربع اهلاويا بنتيجة 16-15 فيما انتهت المباراة لابداع بنتيجة 74-61.

 

الحكام: جون بعببول، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.

سجلها سمير بنورة ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية خالد السمحان.

المراقب الفني ماجد بنورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني