فيس كورة > أخبار

حامل اللقب يواجه "خدمات رفح: في الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

إجراء قرعة دوري الدرجتين الممتازة والأولى

حامل اللقب يواجه "خدمات رفح: في الدوري الممتاز

والصلاح والهلال قمة مبكرة في مستهل مشوار "الأولى"

 

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 25/3/2012 - أسفرت قرعة دوري الدرجة الممتازة لأندية محافظات غزة عن مواجهات قوية في الأسبوع الأول، ستمثل بداية مشجعة لجماهير الكرة الغزية التي انتظرت طويلاً عودة المسابقات الرسمية، وجاءت مباريات الأسبوع الأول على النحو التالي: خدمات رفح مع شباب خانيونس حامل لقب الموسم الماضي، واتحاد الشجاعية مع جماعي رفح، وخدمات النصيرات مع الأهلي، وخدمات الشاطئ مع جاره الجمعية الإسلامية واتحاد خانيونس مع المشتل، وغزة الرياضي مع شباب رفح.

وكانت القرعة جرت ظهر أمس، في مقر اتحاد كرة القدم بغزة، لأندية الدرجتين الممتازة والأولى، بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء الاتحاد إسماعيل مطر وجمال زقوت وجابر عياش، وأمين سر لجنة المسابقات عمرو العماوي، بالإضافة لعدد من رؤساء وممثلي الأندية.

وسحبت قرعة الدرجة الممتازة بعد إعطاء كل نادي رقمًا من (1) إلى (12)، بينما سيتم ترتيب الأسابيع المقبلة طبقًا للجدول الذي وزعته لجنة المسابقات بحيث يشمل فقط رقم النادي الذي تم السحب عليه.

ويشهد الأسبوع الثاني مباراة قمة بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية، أما ديربي خانيونس بين الشباب والاتحاد فيقام بالأسبوع الثالث، الذي يشهد أيضًا مواجهة مثيرة بين الشاطئ والشجاعية، ومقابلة من نوع خاص بين المشتل والجمعية الصاعدين حديثًا للممتازة، وستكون مدينة غزة مع مباراة أخرى قوية بالأسبوع الرابع بين الرياضي والشجاعية، وفي نفس الأسبوع يتقابل شباب رفح مع شباب خانيونس.

وفي الأسبوع التاسع تقام مباراة ديربي رفحي آخر بين الجماعي والشباب، ويلتقي الأخير في الأسبوع العاشر مع الشجاعية في مباراة قوية ومثيرة، ويلتقي في الأسبوع (11) والأخير من مرحلة الذهاب خدمات رفح مع جاره الجماعي بمباراة ديربي، ويواجه الشاطئ شباب رفح.

أما في الدرجة الأولى يلتقي في الجولة الأولى أهلي النصيرات مع التفاح، وخدمات جباليا مع خدمات خانيونس، والزيتون مع خدمات دير البلح، وخدمات المغازي مع بيت حانون الأهلي، وشباب جباليا مع خدمات البريج، وجمعية الصلاح مع الهلال.

بينما أعلن جمال زقوت رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً مهمًا مساء غد من أجل دراسة ردود الجهات المشرفة على الملاعب، وإمكانية إطلاق الدوري في الموعد المطروح مسبقاً يوم (30) الجاري، وأشار زقوت إلى أن بعض المباريات ستنقل إلى الملاعب الجاهزة لحين استكمال الأخرى.

كما أكد زقوت أنه سيتم توزيع (50) % من مستحقات أندية الدرجتين الممتازة والأولى الموجودة لدى الاتحاد، والتي حصل عليها من الاتفاقية مع بنك فلسطين، بحيث تحصل أندية الدرجة الممتازة على (5000) دولار، أما الدرجة الأولى فستحصل على (3000) دولار من رعاية شركة جوال. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني